قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يقدم تعازيه لعائلة بيت شموئيل      تقرير اخباري ... الإيمان المسيحي في إيران هو الأكثر نموا في العالم      أعمال لجنة متابعة توصيات مؤتمر العلامة جبرائيل القرداحي للدراسات السريانية      ما هي خطة نائب الرئيس الأمريكي للحفاظ على الأقليات المسيحية في الشرق      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تزور قرية بخلوجة      نيجيرفان بارزاني: المسيحيون جزء لا يتجزأ من مجتمعنا      اجراء قرعة لتحديد ارقام الكيانات المشاركة في انتخابات برلمان كوردستان بدورته الخامسة للعام 2018      انتهاء اعمال المرحلة الاولى من مشروع مركز الرحمة الالهية الرعوي في سيكانيان - كركوك      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تعقد ورشة تدريبية في الموصل لتعزيز الحريات الدينية وتحقيق الاستقرار المجتمعي والسلم الاهلي      ممثلة إتحاد النساء الآشوري تشارك في الجلسة النقاشية حول استراتيجية التطرف العنيف في نينوى      انطلاق سينودس الكنيسة السريانية الكاثوليكية في 23 تموز وتتويج اعماله برتبة تقديس الميرون والاحتفال بالذكرى الـ 50 لوفاة البطريرك الكردينال مار اغناطيوس جبرائيل الاول تبوني      "بقشيش فلكي" من رونالدو لـ 5 موظفين      عشرة آلاف ضحية لحوادث مرورية في إقليم كوردستان خلال 15 سنة      "776 من المصنفين كإسلاميين خطيرين موجودون في ألمانيا"      حقائق مهولة عن الخسائر المالية لقطع الانترنيت في العراق      نيجيرفان البارزاني: الأيام الصعبة تشرف على نهايتها وإقليم كوردستان مقبل على أفق مضيء      الأمم المتحدة تطالب أستراليا بالكف عن فصل عائلات مهاجرين      شاهد .. ما قصة ظهور سيارة صدام حسين الـ"بنتلي" النادرة في الولايات المتحدة      متظاهرو العراق يرفعون سقف المطالب ويحددون 12 نقطة بوساطة السيستاني في 3 ايام      مشجعو كأس العالم أنفقوا أكثر من 1.5 مليار دولار في روسيا
| مشاهدات : 803 | مشاركات: 0 | 2018-07-07 01:46:23 |

وفاة الكاردينال جان لوي توران رئيس المجلس البابوي للحوار بين الأديان

 

عشتار تيفي كوم - اذاعة الفاتيكان/

توفي يوم الخميس الخامس من تموز يوليو 2018 في الولايات المتحدة الأمريكية الكاردينال جان لوي توران رئيس المجلس البابوي للحوار بين الأديان، وكاميرلنغ الكنيسة الرومانية المقدسة.

الكاردينال جان لوي توران من مواليد بوردو في فرنسا في الخامس من نيسان أبريل عام 1943. سيم كاهنا في العشرين من أيلول سبتمبر عام 1969. دخل في خدمة السلك الدبلوماسي للكرسي الرسولي في آذار مارس 1975. في الأول من كانون الأول ديسمبر عام 1990 عُين أمين سر مجلس الشؤون العامة للكنيسة الذي أصبح اسمه بعد بضعة أشهر  قسم العلاقات مع الدول في أمانة سر الدولة، وشغل هذا المنصب ثلاثة عشر عاما. سيم أسقفًا في السادس من كانون الثاني يناير عام 1991 في البازيليك الفاتيكانية. عيّنه يوحنا بولس الثاني كاردينالا في كونسيستوار الحادي والعشرين من تشرين الأول أكتوبر عام 2003. وفي الرابع والعشرين من تشرين الثاني نوفمبر عام 2003 عُين مسؤولا عن أرشيف ومكتبة الكنيسة الرومانية المقدسة. في الخامس والعشرين من حزيران يونيو عام 2007، عيّنه بندكتس السادس عشر رئيسًا للمجلس البابوي للحوار بين الأديان.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0421 ثانية