المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يستقبل توماس جاريت عضو الكونغرس الامريكي      رئيس لجنة إعادة الدور في نينوى: موافقة الكنيسة شرط لنقل ملكية عقارات المسيحيين      البابا فرنسيس يحيّي مبادرة بطريركية البندقية وهيئة مساعدة الكنيسة المتألمة للتـذكير بالمسيحيين المضطهدين في العالم      نصيحة أمريكية إلى مسيحيي العراق: عودوا إلى وطنكم، أمريكا تساندكم      نينوى تعيد بناء دور العبادة عقب طرد داعش      غبطة البطريرك يونان يزور غبطة أخيه البطريرك يوسف العبسي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك      المتروبوليت غطاس هزيم يزور البطريركية الكلدانية      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل وفدًا رسميًّا من مجلس الشعب الأردني في مقرّ البطريركية في دمشق      حكومة إقليم كوردستان ترد على تقارير تتحدث عن وجود "انتهاكات" بحق المسيحيين      شبكة تحالف الأقليات العراقية تقيم ورشة عمل تعزيز حقوق الأقليات العراقية / بيروت      قاض يأمر حكومة ترامب بأخلاء سبيل اكثر من 100 عراقي محتجز في امريكا      الكشف عن أسباب ظاهرة نفوق ملايين الأسماك في العراق      بعد أكبر جسر بحري.. الصين تفاجئ العالم بمعجزة عمرانية      من هم البدلاء المتاحين لمدرب المنتخب الوطني لتعويض جستن ميرام      الاجتماع الدوري لكهنة بغداد      إجلاء الآلاف في غواتيمالا بعد ثوران بركان إلـ"فويغو"      جنرال الكتريك ترد على تقرير صحيفة وول ستريت بشأن كهرباء العراق      أستراليا تنظر في خفض حصتها من المهاجرين      كندا تغلق رسميا ملف استضافة أولمبياد 2026      تقرير أممي: 92 % من الأطفال العراقيين الملتحقين بالدراسة الابتدائية لن يتمكنوا من إكمالها
| مشاهدات : 2560 | مشاركات: 0 | 2018-07-11 02:11:06 |

عشرة دول عربية ضمن المراتب الـ20 الأولى في قائمة عالمية لإضطهاد المسيحيين

 

عشتار تيفي كوم - لينغا/

قالت منظمة "بورت اوفيرت" الإنجيلية (أبواب مفتوحة)،وهي هيئة فرنسية غير حكومية مختصة في الدفاع عن الحرية الدينية للمسيحيين، في تقريرها لعام 2018 عن 50 دولة حيث يتعرض المسيحيون "لاضطهاد". إن 215 مليون مسيحي يتعرضون للإضطهاد حول العالم.

وأتت 10 دول عربية ضمن المراتب الـ20 الأولى في القائمة وفق هذا الترتيب: 1ـ الصومال تصدرت قائمة الدول العربية التي "يتعرض فيها المسيحيون للاضطهاد أكثر من سواهم"، فيما حلت ثالثة عالميا، بحسب التقرير.

وقال التقرير إن العاملين الرئيسيين في اضطهاد المسيحيين في الدولة الإفريقية الفقيرة هما حركة الشباب الإسلامية المتطرفة، والنظام القبلي الذي يسود البلاد. ومع أن المسيحيين هم أقلية صغيرة جدا في الصومال، إلا أن المنظمة تقول إن أكثر من 63 في المئة منهم تعرضوا للعنف. 2ـ السودان حلت السودان رابعة في قائمة الدول الـ50 المتهمة باضطهاد المسيحيين، وفق التقرير. وقالت المنظمة إن 20 كنيسة أغلقت من قبل الحكومة، فيما قتل ثلاثة مسيحيين على الأقل، وفقد أثر ثلاثة آخرين. 3ـ ليبيا حلت سابعة في القائمة، وبحسب التقرير فإن معظم المسيحيين المتواجدين في ليبيا قادمون من الصحراء الإفريقية للبحث عن عمل. ويقول التقرير إن 41 ألف مسيحي موجودين في البلاد يتعرضون للتهديد، بشكل رئيسي من قبل الميليشيات المتطرفة المسلحة، وعصابات الجريمة المنظمة. 4ـ العراق جاء ثامنا في القائمة العالمية.

ويقول التقرير إن مسيحيي العراق تناقصت أعدادهم لتصل إلى 265 ألفا تقريبا بعد تهديدات وأعمال عنف ارتكبتها جماعات متطرفة مثل القاعدة وداعش، واشترك فيها مسؤولون محليون وحكوميون، من أجل دفعهم إلى مغادرة البلاد. ويقول التقرير إنه في وسط وجنوب العراق، عادة ما يتجنب المسيحيون إظهار الرموز الدينية خوفا من التحرش والتمييز، فيما يفقد المتحولون إلى المسيحية أحيانا حقوقهم في الإرث ويخسرون زوجاتهم. 5ـ اليمن هي الدولة التاسعة في التقرير.

وتقول المنظمة إن مسيحيي اليمن يحرمون من الحصول على المساعدات الغذائية في البلد الذي يواجه "أكبر كارثة إنسانية في العالم". وتتهم المنظمة الحكومة اليمنية بمعاملة اليمنيين جميعا على "أنهم مسلمون"، وتقول إن قادة القبائل وقادة الميليشيات المسلحة يقومون باضطهاد المسيحيين الذين تصل أعدادهم إلى بضعة آلاف، بشكل منهجي. 6ـ المملكة العربية السعودية حلت السعودية في المرتبة الـ12 في التقرير، بعد إيران. ويقول التقرير إن هناك أكثر من 1.4 مليون مسيحي في السعودية، غالبيتهم من المغتربين الذين يعيشون فيها، ويقول إنهم يتعرضون للإضطهاد من نظام الحكم الذي يعتنق النسخة "الوهابية" من الإسلام، بحسب التقرير. وأعربت المنظمة عن قلقها من "حالات التحرش الجنسي والإغتصاب" التي تتعرض لها النساء المسيحيات في السعودية. 7ـ سورية حلت في المرتبة الـ15 عالميا. وتقول المنظمة إن المسيحيين في سورية يتعرضون للإضطهاد على أيدي الجماعات الإسلامية المسلحة والقادة الإسلاميين.

 وقالت المنظمة إن المسيحيين في سورية أجبروا على توقيع "عقد الذمي"، في مناطق خاضعة لسيطرة المعارضة الإسلامية، ما أجبرهم على التخلي عن حقوقهم الأساسية وحرياتهم الدينية. وجاءت بعد سورية كل من مصر في المرتبة 17، والأردن في المرتبة 21، وقطر في المرتبة 27، وتونس في المرتبة 30، والكويت في المرتبة 34، والأراضي الفلسطينية في المرتبة 36، والإمارات العربية المتحدة في المرتبة الـ40، الجزائر في المرتبة 42 وعمان في المرتبة 46 والبحرين في المرتبة 48.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3210 ثانية