الكردينال ساكو يطالب المسؤولين العراقيين بعدم الاستحواذ على وظائف المسيحيين      السيدان لويس مرقوس ايوب ولؤي كمال اوراها يشاركان في ورشة بشأن تطبيقات قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1325      وفد من جمعية حدياب للكفاءات يزور رئيس الجامعة الكاثوليكية في أربيل      غبطة البطريرك يونان يستقبل اللجنة المنظّمة للقاء العالمي الأول لشبيبة الكنيسة السريانية الكاثوليكية      المديرية العامة للدراسة السريانية تشارك في ندوة حول "مضار التدخين "      باحثون: المسيحييون المضطهدون ليسوا "ضحايا سلبيين"      المهرجان السينمائي الدولي في الدار البيضاء يستضيف كامل زومايا الناشط في مجال حقوق الانسان والاقليات      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يستقبل رئيس جمعية الكتاب المقدّس في سوريا      البطريرك ساكو يبعث رسالة الى رئيس واعضاء مجلس النواب العراقي الجديد      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تصدر تقريرها نصف السنوي الاول لعام 2018 بشأن اوضاع حقوق الانسان في العراق      تأجيل موعد بدء العام الدراسي الجديد بإقليم كوردستان إلى ما بعد الانتخابات      "7 ضحايا" بينهم أطفال بإطلاق نار جديد في الولايات المتحدة      وفاة قائد عسكري عراقي.. "العالم مدين له" بهزيمة داعش      اليوم التاسع لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة      نيجيرفان البارزاني يستقبل سفير نيوزيلندا في العراق      العراق ثاني أكثر دول العالم "اكتئاباً"      المسح الديموغرافي لإقليم كوردستان: دخل الأربيليين أعلى من دخل أهالي السليمانية      مقتل شخصين بإطلاق نار في دار للمسنين في الولايات المتحدة      البابا فرنسيس يستقبل المشاركين في مؤتمر حول كراهية الأجانب والعنصرية في إطار الهجرة العالمية الحالية      اليوم الثامن لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة
| مشاهدات : 991 | مشاركات: 0 | 2018-07-11 02:12:12 |

مسؤول كنسي أرثوذكسي: وضع المسيحيين في الشرق بدأ يتغيّر فقط مع التدخّل الروسي

 

عشتار تيفي كوم - اليتيا/

على الرغم من الاختلافات، كانت المناقشة بين البطاركة الشرقيين مفتوحة للغاية خلال اليوم المسكوني في باري، بحسب رئيس قسم العلاقات الخارجية في بطريركية موسكو المتروبوليت هيلاريون.

وشارك ممثلو الطوائف المسيحية في الشرق الأوسط الذين اجتمعوا للصلاة والتأمّل من أجل السلام في المنطقة، “آمالهم وأحزانهم وهواجسهم”، بحسب المسؤول الأرثوذكسي.

“لقد قمنا بتقييم ما يلزم سعيا إلى حل المشاكل”؛ “بعض الأبواب بقيت مُغلقة؛ لكن المناقشة كانت مفتوحة للغاية وصادقة”.

وأضاف: “في السنوات ال15 الأخيرة، شهد الشرق الأوسط إبادة حقيقية للمسيحيين”. وبدأ ذلك في العراق ومن ثم في ليبيا والآن في سوريا، “وبعد التدخل الروسي فقط، بدأ الوضع يتغيّر”، على حد قوله.

بالنسبة إليه، لا تزال هناك بعض المشاكل وبعض الأمور التي تُقلق الكثيرين. ولهذا السبب، كان لا بد من المشاركة في هذا اللقاء الذي نظمه البابا فرنسيس.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5503 ثانية