توقيع كتاب ( الحماية القانونية للأقليات ) للدكتورة منى ياقو في سيدني      بالصور .. اليوم الثاني للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      نيافة الاسقف مار اوراهام يوخانس يعقد الاجتماع التأسيسي الأول للجان جمعية شباب لندن      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تعرض مسرحية "سحلا بريشي" في بغديدا      غبطة البطريرك يونان يبارك الحفل الختامي "سهرة النار" للمخيّم الصيفي الأول للحركة الكشفية السريانية – فرع مار شربل، لافال – مونتريال، كندا      أمسية ترانيم لجوقة كنيسة مريم المحبول بها بلادنس في كركوك      تكريم وحدة الدراسة السريانية في ممثلية وزارة التربية في دهوك      قتلى وجرحى بانفجار سيارة مفخخة في القامشلي      بالصور .. اليوم الأول للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      الملفان د. بشير الطوري يحاضر في عنكاوا      الدفاع النيابية تكشف عن اتفاق سياسي على قانون التجنيد الإلزامي      الولايات المتحدة تنجو من 3 مجازر جماعية      اكتشاف "سر خفي" في لوحة رسمها دافنشي قبل أكثر من نصف قرن      توخيل "يحرج" باريس سان جرمان برسالة عن نيمار      أسماء القديسين والشهداء لتدرج في التقويم الكلداني في أيام الجمع      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق      مسؤول كوردي: إيران تحشد قواتها قرب حدود العراق      سجال وصراخ أمام الجماهير بين غوارديولا وأغويرو ينتهي بالعناق      التحالف الدولي يعلن "الامتثال الفوري" لآخر قرار عراقي بشأن الاجواء      واشنطن تصدر مذكرة لاحتجاز الناقلة الإيرانية المفرج عنها في جبل طارق
| مشاهدات : 1498 | مشاركات: 0 | 2018-07-15 01:44:38 |

بيان مرصد سورا لحقوق الانسان عن احداث برطلة

 

عشتار تيفي كوم/

ماذا يحدث في برطلة يا دولة الرئيس ...محنة المسيحيين في سهل نينوى تبقى مستمرة

في صباح يوم 12 تموز /2018  تعرض المركز الثقافي المسيحي للسريان الكاثوليك في بلدة برطلة السريانية الى اقتحام من قبل قوات الاستخبارات العسكرية العراقية دون أي سابق انذار وبحجة قطع الانترنيت عن الكنيسة دون اي مذكرة قضائية..!  

ان القوات المقتحمة العراقية لحرم الكنيسة في قضية قطع الانترنيت من عدمه راجع اساسا لوزارة الاتصالات ، علما ان عقد الكنيسة ينتهي في نهاية تموز والاقتحام غير المبرر جاء في صبيحة  12 تموز 2018 ،  ولم يكن هناك اشعار من الاتصالات بهذا الهجوم المسلح على مكان العبادة للمسيحيين ..

اننا في مرصد سورا لحقوق الانسان نستغرب من هذا الفعل غير المسؤول وخاصة ان الدكتور حيدر العبادي رئيس مجلس الوزراء قد زار اوائل تشرين الثاني 2016  الكنيسة ذاتها كنيسة مار كوركيس للسريان الكاثوليك وحينها أمر حمايته بعدم دخول حرم الكنيسة احتراما لقدسية الأماكن الدينية ، ولكن اليوم وبدون أي مسوغ قانوني تقوم نفس العناصر التابعة للقوات العراقية في اقتحام الكنيسة ذاتها ..

ان الحجج الواهية التي قدمتها القوات العسكرية المقتحمة للكنيسة ،  تعد رسالة سلبية وسيئة لعودة المسيحيين والاقليات الى مناطقهم وتجعل عملية العودة والاستقرار صعبة جدا في سهل نينوى وعموم العراق في غياب القانون الى جانب غياب اي قانون يحمي  حقوق الاقليات الاقليات واحترام حقوق الانسان وصيانة كرامتهم في العراق عموما ..

اننا في مرصد سورا لحقوق الانسان نناشد الحكومة العراقية بالكف عن الأعمال الاستفزازية ضد المسيحيين ومحاسبة الذين يتطاولون على القانون وعلى حقوق الاقليات والانسان في المنطقة ..

اننا في مرصد سورا لحقوق الانسان نكرر مطالبتنا الدورية بضرورة قيام الحكومة العراقية في حماية مواطنيها ضمن ما التزمت به بحماية الاقليات ، كما نطالب الحكومة العراقية تقديم تلك القوات المقتحمة للعدالة التي قامت بتهديد حياة راعي الكنيسة والمسيحيين وتخويفهم بالرغم من ظروفهم الصعبة التي يعيشونها من شظف العيش والمستقبل المجهول .

كما يتطلع مرصد سورا لحقوق الانسان من الراي العام المحلي والمنظمات المهتمة بحقوق الانسان والاقليات والشخصيات الفاعلة والرأي الدولي الى التضامن ودعم وحماية المسيحيين والاقليات في العراق بما يتعرضوا له من عمليات ابادة جماعية مستمرة بأشكال واوجه مختلفة ...

 

مرصد سورا لحقوق الانسان

بروكسل 14 تموز 2018










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9110 ثانية