إنفوغرافيك.. أحداث مهدت لإفراغ الموصل من المسيحيين      الكنيسة في العراق تشدد على أهمية بناء علاقات جديدة مع الآخرين      بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية بخصوص ضرورة تمثيل طائفة السريان الكاثوليك بوزير في الحكومة اللبنانية الجديدة      فريق مشترك من منظمة حمورابي لحقوق الانسان ومنظمة التضامن المسيحي الدولية يوزع منظومات تصفية وتحلية المياه المنزلية على 103 عائلة      اختتام الدورة التطويرية الحادية عشر لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية في بغداد      مشاركة راديو مريم عراق وأقليم كوردستان في مؤتمر راديو ماريا العالمي في أيطاليا      بالصور .... ابرشية اربيل الكلدانية وجمعية الكتاب المقدس والرابطة الكتابية في الشرق الاوسط يقيمون العمل الجماعي بحسب الكتاب المقدس/ كنيسة ام المعونة في عنكاوا      السيد بشير شمعون شعيا النائب الثاني لمجلس عشائر السريان / برطلي يشارك في ورشة عمل تتضمن خطة استراتيجية للسلام في سهل نينوى      بيان صادر عن بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس      البطريرك ساكو يستقبل السيد مارك كرين مسؤول المساعدات الامريكية للأقليات في العراق      أمن كوردستان يعلن القبض على مجموعة تهرب النفط ضمنها عناصر أمن      مخاوف من انتشار وباء الكوليرا في البصرة      ترامب يهدد باستدعاء الجيش وغلق الحدود مع المكسيك      وسط التوتر.. بوتن يحذر من "آفانغارد" الذي لا يمكن إيقافه      نافذة على سينودس الأساقفة: الترحيب بالمهاجرين هو التزام مسيحي      محمد بن سلمان يفكِّر في شراء مانشستر يونايتد الإنكليزي.. وأسهم النادي تشهد ارتفاعاً كبيراً      البابا يستقبل فضيلة الإمام الأكبر شيخ جامع الأزهر أحمد الطيب      نيجيرفان بارزاني والحلبوسي يبحثان جهود تشكيل الحكومة العراقية الجديدة      رئيس الوزراء العراقي يعلن تشكيل الحكومة الإثنين المقبل      المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان: لن نبقي على الأدوية المزورة في أسواق الإقليم
| مشاهدات : 1256 | مشاركات: 0 | 2018-07-15 01:44:38 |

بيان مرصد سورا لحقوق الانسان عن احداث برطلة

 

عشتار تيفي كوم/

ماذا يحدث في برطلة يا دولة الرئيس ...محنة المسيحيين في سهل نينوى تبقى مستمرة

في صباح يوم 12 تموز /2018  تعرض المركز الثقافي المسيحي للسريان الكاثوليك في بلدة برطلة السريانية الى اقتحام من قبل قوات الاستخبارات العسكرية العراقية دون أي سابق انذار وبحجة قطع الانترنيت عن الكنيسة دون اي مذكرة قضائية..!  

ان القوات المقتحمة العراقية لحرم الكنيسة في قضية قطع الانترنيت من عدمه راجع اساسا لوزارة الاتصالات ، علما ان عقد الكنيسة ينتهي في نهاية تموز والاقتحام غير المبرر جاء في صبيحة  12 تموز 2018 ،  ولم يكن هناك اشعار من الاتصالات بهذا الهجوم المسلح على مكان العبادة للمسيحيين ..

اننا في مرصد سورا لحقوق الانسان نستغرب من هذا الفعل غير المسؤول وخاصة ان الدكتور حيدر العبادي رئيس مجلس الوزراء قد زار اوائل تشرين الثاني 2016  الكنيسة ذاتها كنيسة مار كوركيس للسريان الكاثوليك وحينها أمر حمايته بعدم دخول حرم الكنيسة احتراما لقدسية الأماكن الدينية ، ولكن اليوم وبدون أي مسوغ قانوني تقوم نفس العناصر التابعة للقوات العراقية في اقتحام الكنيسة ذاتها ..

ان الحجج الواهية التي قدمتها القوات العسكرية المقتحمة للكنيسة ،  تعد رسالة سلبية وسيئة لعودة المسيحيين والاقليات الى مناطقهم وتجعل عملية العودة والاستقرار صعبة جدا في سهل نينوى وعموم العراق في غياب القانون الى جانب غياب اي قانون يحمي  حقوق الاقليات الاقليات واحترام حقوق الانسان وصيانة كرامتهم في العراق عموما ..

اننا في مرصد سورا لحقوق الانسان نناشد الحكومة العراقية بالكف عن الأعمال الاستفزازية ضد المسيحيين ومحاسبة الذين يتطاولون على القانون وعلى حقوق الاقليات والانسان في المنطقة ..

اننا في مرصد سورا لحقوق الانسان نكرر مطالبتنا الدورية بضرورة قيام الحكومة العراقية في حماية مواطنيها ضمن ما التزمت به بحماية الاقليات ، كما نطالب الحكومة العراقية تقديم تلك القوات المقتحمة للعدالة التي قامت بتهديد حياة راعي الكنيسة والمسيحيين وتخويفهم بالرغم من ظروفهم الصعبة التي يعيشونها من شظف العيش والمستقبل المجهول .

كما يتطلع مرصد سورا لحقوق الانسان من الراي العام المحلي والمنظمات المهتمة بحقوق الانسان والاقليات والشخصيات الفاعلة والرأي الدولي الى التضامن ودعم وحماية المسيحيين والاقليات في العراق بما يتعرضوا له من عمليات ابادة جماعية مستمرة بأشكال واوجه مختلفة ...

 

مرصد سورا لحقوق الانسان

بروكسل 14 تموز 2018








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2917 ثانية