الدراسة السريانية تقيم دورة تطويرية في تقنيات الحاسوب لموظفيها في بغداد      المؤتمر الانتخابي السادس لمجلس عشائر السريان / برطلي 2019      النائب السابق رائد اسحق مستشارا لرئيس مجلس النواب العراقي      رئيس مجمع الكنائس الشرقية يتطرّق لأوضاع منطقة الشرق الأوسط      السريان يتذكرون "مجازر سَيفو" ... افرام: شعبنا لم يعد يثق بحكومات المنطقة      مطران الأرمن الأرثوذكس المنتخب ماسيس زوبويان يصل الى حلب      انفجار يستهدف قاعة كنيسة مار أفرام للسريان في السويد      وفد من الدراسة السريانية يزور مديريات التربية في بغداد      دقيقة من أجل السلام في العالم.. اليوم السبت الساعة الواحدة بعد الظهر      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي تشارك في المهرجان السابع و اليوبيل الذهبي بمناسبة الذكرى الخمسين لتحول دهوك من قضاء الى محافظة      عقبتان تفصلان برشلونة عن ضم نجم بايرن ميونخ      مسرور البارزاني يبدأ محادثات تشكيل الكابينة الحكومية التاسعة لإقليم كوردستان      العراق يقرر منح تأشيرات دخول للمستثمرين الأميركان بشكل مباشر      واشنطن تمدد إعفاء العراق لاستيراد الكهرباء والغاز من إيران لثلاثة أشهر إضافية      قصف يستهدف قاعدة بها مستشارين أمريكيين في العراق      فرصة أخيرة لرؤية "جوديث العبرانية" قبل بيعها في مزاد      العراقي رشيد يقترب من بنفيكا البرتغالي      تدشين ’دير بني ياس‘ أول موقع مسيحي يتم اكتشافه في الإمارات      تحذير نيابي من مشروع "ملغم" يجنس الاجانب في العراق      بعد ساعات من وصول هازارد.. "المشكلة الأولى" تدب بريال مدريد
| مشاهدات : 1451 | مشاركات: 0 | 2018-07-15 01:44:38 |

بيان مرصد سورا لحقوق الانسان عن احداث برطلة

 

عشتار تيفي كوم/

ماذا يحدث في برطلة يا دولة الرئيس ...محنة المسيحيين في سهل نينوى تبقى مستمرة

في صباح يوم 12 تموز /2018  تعرض المركز الثقافي المسيحي للسريان الكاثوليك في بلدة برطلة السريانية الى اقتحام من قبل قوات الاستخبارات العسكرية العراقية دون أي سابق انذار وبحجة قطع الانترنيت عن الكنيسة دون اي مذكرة قضائية..!  

ان القوات المقتحمة العراقية لحرم الكنيسة في قضية قطع الانترنيت من عدمه راجع اساسا لوزارة الاتصالات ، علما ان عقد الكنيسة ينتهي في نهاية تموز والاقتحام غير المبرر جاء في صبيحة  12 تموز 2018 ،  ولم يكن هناك اشعار من الاتصالات بهذا الهجوم المسلح على مكان العبادة للمسيحيين ..

اننا في مرصد سورا لحقوق الانسان نستغرب من هذا الفعل غير المسؤول وخاصة ان الدكتور حيدر العبادي رئيس مجلس الوزراء قد زار اوائل تشرين الثاني 2016  الكنيسة ذاتها كنيسة مار كوركيس للسريان الكاثوليك وحينها أمر حمايته بعدم دخول حرم الكنيسة احتراما لقدسية الأماكن الدينية ، ولكن اليوم وبدون أي مسوغ قانوني تقوم نفس العناصر التابعة للقوات العراقية في اقتحام الكنيسة ذاتها ..

ان الحجج الواهية التي قدمتها القوات العسكرية المقتحمة للكنيسة ،  تعد رسالة سلبية وسيئة لعودة المسيحيين والاقليات الى مناطقهم وتجعل عملية العودة والاستقرار صعبة جدا في سهل نينوى وعموم العراق في غياب القانون الى جانب غياب اي قانون يحمي  حقوق الاقليات الاقليات واحترام حقوق الانسان وصيانة كرامتهم في العراق عموما ..

اننا في مرصد سورا لحقوق الانسان نناشد الحكومة العراقية بالكف عن الأعمال الاستفزازية ضد المسيحيين ومحاسبة الذين يتطاولون على القانون وعلى حقوق الاقليات والانسان في المنطقة ..

اننا في مرصد سورا لحقوق الانسان نكرر مطالبتنا الدورية بضرورة قيام الحكومة العراقية في حماية مواطنيها ضمن ما التزمت به بحماية الاقليات ، كما نطالب الحكومة العراقية تقديم تلك القوات المقتحمة للعدالة التي قامت بتهديد حياة راعي الكنيسة والمسيحيين وتخويفهم بالرغم من ظروفهم الصعبة التي يعيشونها من شظف العيش والمستقبل المجهول .

كما يتطلع مرصد سورا لحقوق الانسان من الراي العام المحلي والمنظمات المهتمة بحقوق الانسان والاقليات والشخصيات الفاعلة والرأي الدولي الى التضامن ودعم وحماية المسيحيين والاقليات في العراق بما يتعرضوا له من عمليات ابادة جماعية مستمرة بأشكال واوجه مختلفة ...

 

مرصد سورا لحقوق الانسان

بروكسل 14 تموز 2018










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8753 ثانية