إنفوغرافيك.. أحداث مهدت لإفراغ الموصل من المسيحيين      الكنيسة في العراق تشدد على أهمية بناء علاقات جديدة مع الآخرين      بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية بخصوص ضرورة تمثيل طائفة السريان الكاثوليك بوزير في الحكومة اللبنانية الجديدة      فريق مشترك من منظمة حمورابي لحقوق الانسان ومنظمة التضامن المسيحي الدولية يوزع منظومات تصفية وتحلية المياه المنزلية على 103 عائلة      اختتام الدورة التطويرية الحادية عشر لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية في بغداد      مشاركة راديو مريم عراق وأقليم كوردستان في مؤتمر راديو ماريا العالمي في أيطاليا      بالصور .... ابرشية اربيل الكلدانية وجمعية الكتاب المقدس والرابطة الكتابية في الشرق الاوسط يقيمون العمل الجماعي بحسب الكتاب المقدس/ كنيسة ام المعونة في عنكاوا      السيد بشير شمعون شعيا النائب الثاني لمجلس عشائر السريان / برطلي يشارك في ورشة عمل تتضمن خطة استراتيجية للسلام في سهل نينوى      بيان صادر عن بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس      البطريرك ساكو يستقبل السيد مارك كرين مسؤول المساعدات الامريكية للأقليات في العراق      أمن كوردستان يعلن القبض على مجموعة تهرب النفط ضمنها عناصر أمن      مخاوف من انتشار وباء الكوليرا في البصرة      ترامب يهدد باستدعاء الجيش وغلق الحدود مع المكسيك      وسط التوتر.. بوتن يحذر من "آفانغارد" الذي لا يمكن إيقافه      نافذة على سينودس الأساقفة: الترحيب بالمهاجرين هو التزام مسيحي      محمد بن سلمان يفكِّر في شراء مانشستر يونايتد الإنكليزي.. وأسهم النادي تشهد ارتفاعاً كبيراً      البابا يستقبل فضيلة الإمام الأكبر شيخ جامع الأزهر أحمد الطيب      نيجيرفان بارزاني والحلبوسي يبحثان جهود تشكيل الحكومة العراقية الجديدة      رئيس الوزراء العراقي يعلن تشكيل الحكومة الإثنين المقبل      المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان: لن نبقي على الأدوية المزورة في أسواق الإقليم
| مشاهدات : 979 | مشاركات: 0 | 2018-07-15 06:26:11 |

احتفالية رياضية وتكريم الرواد والأبطال في سيدني

 

عشتار تيفي كوم/

شهدت قاعة ميرامار يوم الخميس الموافق 10-7-2018 احتفالية اقامتها رابطة الرياضيين الرواد والأبطال في العراق والعالم فرع استراليا حفلا تكريميا للرياضيين العراقيين المشاركين في بطولة ماراثون كولد كوست باشراف الجمعية العامة لرعاية المعوقيين وذوي الأحتياجات الخاصة الأسترالية .

قدمت الأحتفالية  السيدة عبير حسن العاني حيث عزف النشيد الوطني العراقي اولا ومن ثم وقف الجميع دقيقة صمت اكراما لأرواح جميع شهداء العراق .ثم عرفت عريفة الحفل اعضاء الوفد المحتفى بهم وهم كل ن السادة : المدرب ناظم عاجي سرحان واللاعب علي ستار سلمان وعلي عبد الرضا الدائي وميسان ميلشيا هرمز .

نيابة عن رئيس الرابطة الدكتور فالح فرنسيس الذي لم يحضر لأسباب خاصة وزع نائب الجمعية الكابتن سعدي توما ميداليات الأحتفالية على الرياضيين الرواد والأبطال وهم بتسلسل تكريمهم :

1- شمعون انويا        لاعب كرة قدم

2- سليم هادي          لاعب كرة قدم

3- ليث برنوطي        لاعب ومنسق

4- غيث مهنا           منسق الأتحاد العراقي لكرة القدم _استراليا

5- خنينا عوديشو      متسابق دراجات

6- مارتن متي         مدرب كرة يد

7- سركون اوشانا    ملاكمة

8- ماهر بهجت ميشو  لاعب كرة منظدة

9- يوخنا شاؤول         متسابق دراجات

استعرض المدرب ناظم منجزات الجمعية على الصعيد المحلي في العراق والمنجزات التي تحققت في الخارج رغم حالة البؤس  والفقر الذي تعيشه الجمعية والواقع الحالي للرياضة بشكل عام لكنهم مصرون الى توصيل جهدهم ورسالة السلام التي يحملوها الى جميع انحاء العالم ولكي يعيش العالم بمحبة وبدون حروب وجلب الفوز الى بلدهم العراق .

ثم تم توزيع الدروع الى الذوات الذين ساندوا هذا الوفد من لحظة وصولهم والى هذه اللحظة وهم كل من السادة :غسان الأسدي والسيد ابو علي الزركاني والسيد غيث مهنا . وكان المنظرالأكثر اثارة هو ان  قاموا باهداء ميدالياتهم الشخصية الى الذين ساندوا قدومهم للمشاركة في بطولة استراليا الى كل من : الكابتن سعدي توما والسيدة الناشطة عبير العاني والسيد اودي يوحنا صاحب قاعة ميراماربحيث لم يبقى امام المدرب سوى (تي شيرت ) فقام باهدائه الى احدى الأمهات من جمعية المرأة المندائية التي شاركت بحضور متميز ثم استعرض الزميل الصحفي صباح عبد الرحمن المنجزات التي حققها الرياضيون ومن ضمنها اعضاء الجمعية العراقية للمارثون العراقي والذي نحتفي بهم اليوم .

 تم تكريم بعض الأعلاميين الذين ساندوا الأحتفالية ومنهم المخرج غازي ميخائيل وختمت الأحتفالية ببعض القصائد الشعبية والاغاني والدبكات العراقية .

 

       المخرج

غازي ميخائيل هرمز

مدير مكتب فضائية عشتار

سيدني استراليا

 








































شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3912 ثانية