مسعود البارزاني ونيجيرفان البارزاني يعزيان قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بوفاة شقيقته      تحالف باشينيان يكتسح الانتخابات الأرمنية      المسيحيون يطالبون باعتماد يوم ميلاد المسيح عطلة رسمية في العراق      النائب كلارا عوديشو عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي تشارك في الذكرى السبعين للأعلان العالمي لحقوق الانسان      بيان البطريرك ساكو بمناسبة مرور سنة على دحر داعش      بطريرك القدس وسائر أعمال فلسطين والأردن يحذر من انخفاض الوجود المسيحي في الشرق      قائممقام قضاء الحمدانية يزور مجلس أعيان قره قوش/ بغديدا      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل القائمة بأعمال الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط في دمشق      الاتحاد السرياني زحلة يفتتح مغارة الميلاد بحضور منسقي أحزاب المدينة / لبنان      اجتماع استثنائي للهيئة الادارية لمجلس عشائر السريان / برطلي      شاهد.. هربا من التفرقة الدينية .. أول أكاديمية كرة قدم مصرية لرعاية الموهوبين من المسيحيين      نادية مراد تتسلم جائزة نوبل للسلام      الصحة تحذر من تناول النباتات والأعشاب البرية      تجاوزت قطر .. أستراليا تصبح أكبر مصدّر للغاز الطبيعي المسال في العالم      كندا.. مواجهات بين معارضي الاتفاق الأممي للهجرة ومؤيديه      واشنطن تهنئ بيوم النصر وتؤكد دعمها للحكومة العراقية في تحقيق الامن والاستقرار      كارثة اقتصادية تصيب فرنسا بعد التظاهرات      موزة في اليوم.. دراسة تكشف ما تفعله في الجسم      "الكونميبول" يشكر ريال مدريد بعد نهائي الليبرتادوريس      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس أحد ميلاد يوحنّا المعمدان في كنيسة القديسة مريم العذراء في الوكالة البطريركية السريانية في روما
| مشاهدات : 735 | مشاركات: 0 | 2018-07-18 01:35:30 |

اكتشاف موقع مسيحي قديم ومدينة جديدة في مصر ولكن بطريقة غريبة

 

عشتار تيفي كوم - اليتيا/

بالعين المجرّدة شاهد عدد من عناصر الأمن في مصر عصابة تحاول نهب مقبرة يونانية رومانية.

العصاية المكونة من مهندس مدني (51 عاماً) ومدير لمحطة وقود (59 عاماً) وثالثاً (50 عاماً) يقيم في منطقة بدر بمحافظة البحيرة وأربعة آخرين مقيمين في المنيا حفرت خلسة في قرية شيبا الشرقي دائرة قسم أبو قرقاص في المنيا.

العصابة إكتشفت مقبرة مسيحية قديمة تعود للعصر اليوناني الروماني.

وعن هذا الاكتشاف يقول علماء الآثار إنه قد يكون جزءًا من مدينة غير مكتشفة بعد جنوب مصر.

وزارة الداخلية المصرية أكدت في بيان ان الشرطة اعتقلت المشتبه بهم خلال عملية استمرت اربعة اشهر نفذتها شرطة السياحة. وكانت الشرطة قد راقبت عن كثب العصابة أثناء محاولتها تهريب 484 قطعة نقدية قديمة تعود الى العصر اليوناني الروماني.

“قامت شرطة السياحة بمراقبة الموقع لمدة أربعة أشهر. انتظرت حتى انتهاء العصابة من حفر الموقع ثم تم القبض عليهم بالجرم المشهود .” قال العقيد محمد صلاح عضو مجلس مدينة أبو قرقاص.

وبحسب المعنيين لم تكن المقبرة المكتشفة مسجلة كمنطقة أثرية ولهذا لم يكن هناك أمن لحراستها.

 

المدينة غير المكتشفة

ووفقاً لمدير عام آثار الأقصر في مصر الدكتور مصطفى وزيري تعود المدافن المكتشفة إلى حقبة توجّه فيها المسيحيون من المدن الرئيسية إلى جنوب مصر هرباً من القمع إلى أن تم الاعتراف بهم كمجموعة دينية رسمية في عام 312 م. وأضاف أن المقابر قد تكون جزءا من مدينة غير مكتشفة.

“كشف اللصوص عن مدينة أثرية كاملة تعود إلى العصر اليوناني الروماني حيث هناك العديد من المقابر الصخرية المنحوتة التي تمتد إلى نحو كيلومترين بعرض 600 متر وأعمدة وكنيسة رومانية يونانية فيها محراب وصليب.” قال العقيد صلاح.

وبحسب  تقرير أمني أصدرته وزارة الداخلية فإن هذا الاكتشاف يتضمن كنيسة بطول 100 متر ولوحات جدارية ومقابر على ثلاثة مستويات. وقال التقرير إن الموقع يعود إلى القرون الثانية والثالثة والرابعة.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1385 ثانية