اعلان صادر عن السينودس الكلداني 7-13 اب 2018      شاهد .. وجود أكثر من خمسين دير اثري في النجف      في الموصل- تكريم لشخصيات مسيحية منها الاب ثابت حبيب في مهرجان الشباب      شاهد .. كنيسة اللاتين الأثرية في الموصل تثبت الوجود المسيحي بالمدينة      منظمة شلومو للتوثيق تثمن مواقف الأستاذ سركيس اغاجان في دعمه المستمر لتوثيق ما تعرض له شعبنا من إبادة جماعية      البيان الختامي لسينودس الأساقفة الكلدان 2018      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يستقبل باحث من مركز الدراسة النمساوية      مهرجان استذكار ليوم التهجير القسري للمسيحيين من سهل نينوى في برطلي      وفاة الحقوقي سمير اسطيفو شبلا اثر غرقه في احد المصايف بمحافظة دهوك      البطريرك اسحاق ابراهيم..الان الإرهاب ..يستهدف المسيحيين      المحكمة الاتحادية تؤجل جلسة حسم "دستورية بيع نفط إقليم كوردستان مباشرةً"      لا يكفي ألا أفعل الشر لأكون مسيحيًا صالحًا؛ إذ ينبغي أن أفعل الخير      بعد 45 عامًا.. (مازنجر) أول سوبر روبوت عملاق يعود من جديد      مع "الدواء العجيب".. كل ما شئت ولن تسمن      الدوري الإسباني "مباشرة ومجانا" في 8 دول      الاتصالات تؤكد إصلاح مسار ضوئي بين إقليم كوردستان وبغداد      ملفات سياسية وعسكرية واقتصادية على طاولة اجتماع أردوغان والعبادي اليوم      البيشمركة: لا مفاوضات بشأن العودة لكركوك قبل تشكيل الحكومة      قصة البطل العراقي الذي تمكن من حماية أمن بغداد      ابتكار ملابس تتيح إمكانية التنفس تحت الماء
| مشاهدات : 533 | مشاركات: 0 | 2018-07-18 01:35:30 |

اكتشاف موقع مسيحي قديم ومدينة جديدة في مصر ولكن بطريقة غريبة

 

عشتار تيفي كوم - اليتيا/

بالعين المجرّدة شاهد عدد من عناصر الأمن في مصر عصابة تحاول نهب مقبرة يونانية رومانية.

العصاية المكونة من مهندس مدني (51 عاماً) ومدير لمحطة وقود (59 عاماً) وثالثاً (50 عاماً) يقيم في منطقة بدر بمحافظة البحيرة وأربعة آخرين مقيمين في المنيا حفرت خلسة في قرية شيبا الشرقي دائرة قسم أبو قرقاص في المنيا.

العصابة إكتشفت مقبرة مسيحية قديمة تعود للعصر اليوناني الروماني.

وعن هذا الاكتشاف يقول علماء الآثار إنه قد يكون جزءًا من مدينة غير مكتشفة بعد جنوب مصر.

وزارة الداخلية المصرية أكدت في بيان ان الشرطة اعتقلت المشتبه بهم خلال عملية استمرت اربعة اشهر نفذتها شرطة السياحة. وكانت الشرطة قد راقبت عن كثب العصابة أثناء محاولتها تهريب 484 قطعة نقدية قديمة تعود الى العصر اليوناني الروماني.

“قامت شرطة السياحة بمراقبة الموقع لمدة أربعة أشهر. انتظرت حتى انتهاء العصابة من حفر الموقع ثم تم القبض عليهم بالجرم المشهود .” قال العقيد محمد صلاح عضو مجلس مدينة أبو قرقاص.

وبحسب المعنيين لم تكن المقبرة المكتشفة مسجلة كمنطقة أثرية ولهذا لم يكن هناك أمن لحراستها.

 

المدينة غير المكتشفة

ووفقاً لمدير عام آثار الأقصر في مصر الدكتور مصطفى وزيري تعود المدافن المكتشفة إلى حقبة توجّه فيها المسيحيون من المدن الرئيسية إلى جنوب مصر هرباً من القمع إلى أن تم الاعتراف بهم كمجموعة دينية رسمية في عام 312 م. وأضاف أن المقابر قد تكون جزءا من مدينة غير مكتشفة.

“كشف اللصوص عن مدينة أثرية كاملة تعود إلى العصر اليوناني الروماني حيث هناك العديد من المقابر الصخرية المنحوتة التي تمتد إلى نحو كيلومترين بعرض 600 متر وأعمدة وكنيسة رومانية يونانية فيها محراب وصليب.” قال العقيد صلاح.

وبحسب  تقرير أمني أصدرته وزارة الداخلية فإن هذا الاكتشاف يتضمن كنيسة بطول 100 متر ولوحات جدارية ومقابر على ثلاثة مستويات. وقال التقرير إن الموقع يعود إلى القرون الثانية والثالثة والرابعة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4542 ثانية