وفد مجلس عشائر السريان في برطلي يزور قناة عشتار الفضائية      غبطة البطريرك يونان يستقبل صاحب النيافة مار ثيوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس للسريان الأرثوذكس      19 شباط ذكرى ميلاد الشاعر الأرمني هوفهانيس تومانيان      نتعلّم معاً لنِعلّم السلام: ورشة تدريبية حول تعليم السلام لمدراء المدارس في برطلة      برطلة.. ممثلو المسيحيين في ادارة البلدة يدعون النازحين للعودة الى مناطقهم      بالصور.. صلاة اليوم الاول من صوم نينوى في كنيسة مارت شموني للسريان الارثوذكس/ برطلة      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني: جئنا إلى ميونيخ لحشد الدعم للمسيحيين الذين أصبحوا ضحايا للإرهاب      باختتام مؤتمر ميونيخ: ندوة عن الأمن في الشرق، وقداس البطريرك ساكو للرعية في منطقة ميونيخ      زيارة المطران مار ميخائيل نجيب راعي ايبارشية الموصل الى تلكيف      السعودية توافق على تصوير فيلم وثائقي حول الآثار والكنائس المسيحية الموجودة فيها      مركز الحمدانية لمنع النزاع يقيم احتفالية جماهيرية لتتويج فريق نادي قره قوش الرياضي لحصوله على المركز الأول في بطولة الدوري الممتاز      موجة جديدة من تدنيس الكنائس … ماذا يحصل في فرنسا؟      عضو منتخب أرمينيا لألعاب القوى ليفون أغاسيان يحرز بطولة البلقان بإسطنبول في قفز الخطوة ال3 متفوقاً على ممثلي أذربيجان وتركيا      الذكرى السبعين ليوم الشهيد الشيوعي في سيدني      مهنة الصحافة تهددها الروبوتات.. كيف؟      الديمقراطي الكوردستاني وحركة التغيير يوقعان على الاتفاق السياسي المبرم بينهما      تفاصيل "محاولة انقلاب" في البيت الأبيض.. كيف نجا ترامب؟      عشرات الدواعش من الاتراك والاوروبيين يستسلمون في سوريا      زيدان يضع شروطه لتدريب تشلسي.. 260 مليون دولار ولاعب      البابا فرنسيس: التطويبات تحثنا على فتح أعيننا لنرى الواقع بنظرة الله والتأمل في إيماننا
| مشاهدات : 806 | مشاركات: 0 | 2018-07-18 01:35:30 |

اكتشاف موقع مسيحي قديم ومدينة جديدة في مصر ولكن بطريقة غريبة

 

عشتار تيفي كوم - اليتيا/

بالعين المجرّدة شاهد عدد من عناصر الأمن في مصر عصابة تحاول نهب مقبرة يونانية رومانية.

العصاية المكونة من مهندس مدني (51 عاماً) ومدير لمحطة وقود (59 عاماً) وثالثاً (50 عاماً) يقيم في منطقة بدر بمحافظة البحيرة وأربعة آخرين مقيمين في المنيا حفرت خلسة في قرية شيبا الشرقي دائرة قسم أبو قرقاص في المنيا.

العصابة إكتشفت مقبرة مسيحية قديمة تعود للعصر اليوناني الروماني.

وعن هذا الاكتشاف يقول علماء الآثار إنه قد يكون جزءًا من مدينة غير مكتشفة بعد جنوب مصر.

وزارة الداخلية المصرية أكدت في بيان ان الشرطة اعتقلت المشتبه بهم خلال عملية استمرت اربعة اشهر نفذتها شرطة السياحة. وكانت الشرطة قد راقبت عن كثب العصابة أثناء محاولتها تهريب 484 قطعة نقدية قديمة تعود الى العصر اليوناني الروماني.

“قامت شرطة السياحة بمراقبة الموقع لمدة أربعة أشهر. انتظرت حتى انتهاء العصابة من حفر الموقع ثم تم القبض عليهم بالجرم المشهود .” قال العقيد محمد صلاح عضو مجلس مدينة أبو قرقاص.

وبحسب المعنيين لم تكن المقبرة المكتشفة مسجلة كمنطقة أثرية ولهذا لم يكن هناك أمن لحراستها.

 

المدينة غير المكتشفة

ووفقاً لمدير عام آثار الأقصر في مصر الدكتور مصطفى وزيري تعود المدافن المكتشفة إلى حقبة توجّه فيها المسيحيون من المدن الرئيسية إلى جنوب مصر هرباً من القمع إلى أن تم الاعتراف بهم كمجموعة دينية رسمية في عام 312 م. وأضاف أن المقابر قد تكون جزءا من مدينة غير مكتشفة.

“كشف اللصوص عن مدينة أثرية كاملة تعود إلى العصر اليوناني الروماني حيث هناك العديد من المقابر الصخرية المنحوتة التي تمتد إلى نحو كيلومترين بعرض 600 متر وأعمدة وكنيسة رومانية يونانية فيها محراب وصليب.” قال العقيد صلاح.

وبحسب  تقرير أمني أصدرته وزارة الداخلية فإن هذا الاكتشاف يتضمن كنيسة بطول 100 متر ولوحات جدارية ومقابر على ثلاثة مستويات. وقال التقرير إن الموقع يعود إلى القرون الثانية والثالثة والرابعة.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8879 ثانية