النص الكامل لقانون H.R.390 الموقّع من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب      كلمة الكردينال ساكو من فيينا لمناسبة استقبال رئيس الجمهورية السيدة نادية مراد      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في مؤتمر اعلان باريس      أحد ابناء شعبنا الطالب عزيز عمانوئيل ينال شهادة الدكتوراه عن اطروحته (توثيق اللهجة الارامية الحديثة لمنطقة عقرة) باللغة الانكليزية      نيافة الأسقف مار عبديشوع أوراهام يشارك في رسامة الأب أنطونيوس المالح      غبطة البطريرك يونان وقداسة البطريرك أفرام الثاني يزوران دير الصليب المقدس، قرب فيينا، النمسا      رئيس ديوان اوقاف الديانات يشارك في إستقبال الناشطة الايزيدية نادية مراد ويطرح عدد من المعوقات التي تمنع عودة النازحين الايزيديين إلى سنجار      وفد تحالف الاقليات العراقية الذي ضم السيدين حسام عبد الله ووليم وردا يشارك في جنيف بفعاليتي منتدى الاقليات ومناقشة تقرير العراق الى لجنة القضاء على التمييز العنصري      سيدني تشهد كرنفالاً عراقياً جمالياً مبهرا ً      كلارا عوديشو عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي للإتحاد الأوروبي: الوضع الإقتصادي والبطالة من أهم أسباب الهجرة      بعد قرار المغرب المفاجئ.. مصر تتأهب للترشح لاستضافة كأس أمم إفريقيا      نيجيرفان البارزاني يستقبل نادية مراد ويبحثان أوضاع الكورد الإزيديين      جنرال الكتريك تعلن عن مراحل مفاوضاتها مع بغداد لتطوير قطاع الطاقة في العراق      فرنسا بعد هجوم ستراسبورغ.. الإرهاب ونظرية المؤامرة على الاحتجاجات      اليابان تفتح أبوابها للمهاجرين لحل أزمة نقص اليد العاملة      حرائق كاليفورنيا.. السلطات تعلن التكلفة "المهولة"      بارزاني: الفرصة سانحة مع بغداد وسنفي بوعودنا لشعب كوردستان      كندا تطلق سراح مسؤولة "هواوي" بكفالة.. فما شروط الإفراج؟      الصين تستعد لشن حملة اختراق جديدة على الولايات المتحدة      ثلاثة سدود في دهوك مهددة بالانهيار
| مشاهدات : 1938 | مشاركات: 0 | 2018-07-18 01:39:58 |

ما هي خطة نائب الرئيس الأمريكي للحفاظ على الأقليات المسيحية في الشرق

 

عشتار تيفي كوم - اليتيا/

 ألقى نائب الرئيس الأمريكي، مايك بينس، في الخريف الماضي، في حين كانت تُسيطر قوات التحالف على آخر معاقل ما يُعرف بالدولة الإسلاميّة، خطاباً أمام مجموعة المناصرة “الدفاع عن المسيحيين” في واشنطن العاصمة. ركز، في قسم كبير من خطابه، على انتقاد جهود الأمم المتحدة الآيلة الى مساندة الأقليات الدينيّة العراقيّة التي دنس المقاتلون أرضها ومنازلها.

“لا يجب على أترابنا المسيحيين وجميع المضطهدين في الشرق الأوسط الاعتماد على المؤسسات المتعددة الجنسيات عندما يكون باستطاعة أمريكا المساعدة مباشرةً. ويشرفني اليوم أن أعلن أن الرئيس ترامب أمر وزارة الخارجيّة وقف تمويل جهود الإغاثة غير الفعالة.”

وقال بينس ان المجموعات العراقيّة سوف تتلقى دعماً مباشراً من الوكالة الأمريكيّة للتنميّة الدوليّة لمساعدتهم على إعادة الإعمار.

ورحب القادة الإنجيليون في الولايات المتحدة بتلك الخطوة معتبرين ان مساعدة الجماعة المسيحيّة في العراق يجب أن تكون هدفاً أساسياً من أهداف السياسية الخارجيّة الأمريكيّة.وتشير أغلب الأطراف المنخرطة الى أنه من الواجب التركيز على الشق الأمني عند تصميم أي برنامج ناجح لإعادة الإعمار.

وكشفت الوكالة الأمريكيّة مباشرةً بعد خطاب بينس انها بدأت عمليّة منح الأموال للمنظمات غير الحكوميّة المحليّة.

وخصصت الوكالة، في ديسمبر ٢٠١٧، ٦.٦ مليون دولار للمساعدة المباشرة للنازحين العائدين الى محافظة نينوى حيث بقي، بحسب صحيفة الواشنطن بوست، ٢٠٠ ألف مسيحي من أصل ١.٥ مليون. كما وتساعد الوكالة أولئك العائدين الى سنجار حيث تقلص عدد الايزيديين الى أقل من ٥٠٠ ألف.

ويهدف هذا التمويل الى تثبيت الجماعات بعد أن أفرغت أعمال الرعب البلدان والمدن في شمال غرب العراق. فعندما بدأت الدولة الإسلاميّة حملة الرعب في العام ٢٠١٤، شاهد العالم مذعوراً الحملة العنيفة التي طالت الأقليات فاستُخدم الصلب والاسترقاق الجنسي والاغتصاب كأسلحة حرب إضافةً الى التدمير الجماعي للمنازل.

ويُقدر البنك الدولي والحكومة العراقيّة كلفة إعادة اعمار الجماعات التي دمرتها الدولة الإسلاميّة بـ٨٨ مليار دولار. ولا يزال من غير الواضح ما إذا سوف تنجح كل المبالغ المسخرة لإعادة الاعمار في اقناع السكان بالعودة، في المستقبل القريب أو البعيد.

ويقول فيليب ناصيف، المدير التنفيذي لمنظمة الدفاع عن المسيحيين، انه في حين يحرس بعض المدن السكان أو الميليشيات الايزيديّة أو المسيحيّة، تحرس عناصر سابقة من الدولة الإسلاميّة أو ميليشيات شيعية تابعة لإيران أغلب المدن الأخرى.

ويقول ناصيف: “هذا مقلق للغاية فلا فائدة من إعادة بناء كلّ هذه المناطق إن كانت غير آمنة.”

وأضاف: “في الشرق الأوسط حرب بالوكالة بين السعوديّة وايران وأكبر الخاسرين هم الأقليات الصغيرة. نحن ننتظر لنرى كيف ستتعامل الإدارة الأمريكيّة الجديدة مع الحكومة العراقيّة وما إذا كانت ستمارس الضغط عليها لتغيير الوضع.”

وتُفيد مصادر البيت الأبيض الى أن المسؤولين على دراية ان الموضوع الأمني بالغ الأهميّة وان بينس يراقب عن قرب المشروع وذلك من خلال ارسال موفدين لإبلاغه بالوضع الميداني.

 

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2548 ثانية