سكرتير الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية يزور قناة عشتار الفضائية      فيديو.. العشرات من المسيحيين في قضاء الحمدانية وبلدة كرمليس يصلون من اجل اخوانهم ضحايا العبارة في الموصل      البطريرك ساكو يحضر مجلس عزاء ضحايا العبارة في الموصل      كنيسة برطلي السريانية تعزي بكارثة العبارة في الموصل      غبطة المطران مار ميلس زيا يلقي محاضرة توجيهية لأهالي طلبة كلية مار نرساي الآشورية المسيحية في سيدني      النائب السابق رائد اسحق يعزي اهالي الموصل بفاجعة غرق العبارة      مسلم في بغداد منح ارضا لبناء كنيسة في كمب الكيلاني ووقفة مؤلمة وجادة أمام جريمة الارهابي الاسترالي      جمعية بابوية: إنارة 4 مدن إيطالية بالأحمر استذكارا للمسيحيين المضطهدين      رسالة تعزية من البطريرك الكردينال ساكو الى أهالي الموصل المنكوبة      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تشارك في الوقفة التضامنية لضحايا الموصل      مصدر: عبد المهدي يقيل محافظ نينوى نوفل العاكوب      إعلان النصر النهائي.. سقوط آخر معاقل داعش بسوريا      أستراليا تقر تغييرات قانونية تقضي بخفض أعداد المهاجرين      المكسرات.. مفعول سحري على الوظائف الإدراكية      ميسي ورونالدو.. عودة دولية "مخيبة"      تعزية من الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية: قلوبنا معكم ضحايا عبّارة في الموصل      ممثّل دور يسوع في The Passion of the Christ يخبر عن تجربة رهيبة حصلت معه وهو معلّق على الصليب      البطريرك ساكو يحتفل برسامة كوكبة من الشماسات والشمامسة      لماذا تحطمت أنوف الآثار المصرية؟ حل اللغز التاريخي المحير      سخرية من "أفضل حارس بالعالم" بعد خطأ فادح بتصفيات أمم أوروبا
| مشاهدات : 2000 | مشاركات: 0 | 2018-07-18 01:39:58 |

ما هي خطة نائب الرئيس الأمريكي للحفاظ على الأقليات المسيحية في الشرق

 

عشتار تيفي كوم - اليتيا/

 ألقى نائب الرئيس الأمريكي، مايك بينس، في الخريف الماضي، في حين كانت تُسيطر قوات التحالف على آخر معاقل ما يُعرف بالدولة الإسلاميّة، خطاباً أمام مجموعة المناصرة “الدفاع عن المسيحيين” في واشنطن العاصمة. ركز، في قسم كبير من خطابه، على انتقاد جهود الأمم المتحدة الآيلة الى مساندة الأقليات الدينيّة العراقيّة التي دنس المقاتلون أرضها ومنازلها.

“لا يجب على أترابنا المسيحيين وجميع المضطهدين في الشرق الأوسط الاعتماد على المؤسسات المتعددة الجنسيات عندما يكون باستطاعة أمريكا المساعدة مباشرةً. ويشرفني اليوم أن أعلن أن الرئيس ترامب أمر وزارة الخارجيّة وقف تمويل جهود الإغاثة غير الفعالة.”

وقال بينس ان المجموعات العراقيّة سوف تتلقى دعماً مباشراً من الوكالة الأمريكيّة للتنميّة الدوليّة لمساعدتهم على إعادة الإعمار.

ورحب القادة الإنجيليون في الولايات المتحدة بتلك الخطوة معتبرين ان مساعدة الجماعة المسيحيّة في العراق يجب أن تكون هدفاً أساسياً من أهداف السياسية الخارجيّة الأمريكيّة.وتشير أغلب الأطراف المنخرطة الى أنه من الواجب التركيز على الشق الأمني عند تصميم أي برنامج ناجح لإعادة الإعمار.

وكشفت الوكالة الأمريكيّة مباشرةً بعد خطاب بينس انها بدأت عمليّة منح الأموال للمنظمات غير الحكوميّة المحليّة.

وخصصت الوكالة، في ديسمبر ٢٠١٧، ٦.٦ مليون دولار للمساعدة المباشرة للنازحين العائدين الى محافظة نينوى حيث بقي، بحسب صحيفة الواشنطن بوست، ٢٠٠ ألف مسيحي من أصل ١.٥ مليون. كما وتساعد الوكالة أولئك العائدين الى سنجار حيث تقلص عدد الايزيديين الى أقل من ٥٠٠ ألف.

ويهدف هذا التمويل الى تثبيت الجماعات بعد أن أفرغت أعمال الرعب البلدان والمدن في شمال غرب العراق. فعندما بدأت الدولة الإسلاميّة حملة الرعب في العام ٢٠١٤، شاهد العالم مذعوراً الحملة العنيفة التي طالت الأقليات فاستُخدم الصلب والاسترقاق الجنسي والاغتصاب كأسلحة حرب إضافةً الى التدمير الجماعي للمنازل.

ويُقدر البنك الدولي والحكومة العراقيّة كلفة إعادة اعمار الجماعات التي دمرتها الدولة الإسلاميّة بـ٨٨ مليار دولار. ولا يزال من غير الواضح ما إذا سوف تنجح كل المبالغ المسخرة لإعادة الاعمار في اقناع السكان بالعودة، في المستقبل القريب أو البعيد.

ويقول فيليب ناصيف، المدير التنفيذي لمنظمة الدفاع عن المسيحيين، انه في حين يحرس بعض المدن السكان أو الميليشيات الايزيديّة أو المسيحيّة، تحرس عناصر سابقة من الدولة الإسلاميّة أو ميليشيات شيعية تابعة لإيران أغلب المدن الأخرى.

ويقول ناصيف: “هذا مقلق للغاية فلا فائدة من إعادة بناء كلّ هذه المناطق إن كانت غير آمنة.”

وأضاف: “في الشرق الأوسط حرب بالوكالة بين السعوديّة وايران وأكبر الخاسرين هم الأقليات الصغيرة. نحن ننتظر لنرى كيف ستتعامل الإدارة الأمريكيّة الجديدة مع الحكومة العراقيّة وما إذا كانت ستمارس الضغط عليها لتغيير الوضع.”

وتُفيد مصادر البيت الأبيض الى أن المسؤولين على دراية ان الموضوع الأمني بالغ الأهميّة وان بينس يراقب عن قرب المشروع وذلك من خلال ارسال موفدين لإبلاغه بالوضع الميداني.

 

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5962 ثانية