مسعود البارزاني ونيجيرفان البارزاني يعزيان قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بوفاة شقيقته      تحالف باشينيان يكتسح الانتخابات الأرمنية      المسيحيون يطالبون باعتماد يوم ميلاد المسيح عطلة رسمية في العراق      النائب كلارا عوديشو عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي تشارك في الذكرى السبعين للأعلان العالمي لحقوق الانسان      بيان البطريرك ساكو بمناسبة مرور سنة على دحر داعش      بطريرك القدس وسائر أعمال فلسطين والأردن يحذر من انخفاض الوجود المسيحي في الشرق      قائممقام قضاء الحمدانية يزور مجلس أعيان قره قوش/ بغديدا      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل القائمة بأعمال الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط في دمشق      الاتحاد السرياني زحلة يفتتح مغارة الميلاد بحضور منسقي أحزاب المدينة / لبنان      اجتماع استثنائي للهيئة الادارية لمجلس عشائر السريان / برطلي      شاهد.. هربا من التفرقة الدينية .. أول أكاديمية كرة قدم مصرية لرعاية الموهوبين من المسيحيين      نادية مراد تتسلم جائزة نوبل للسلام      الصحة تحذر من تناول النباتات والأعشاب البرية      تجاوزت قطر .. أستراليا تصبح أكبر مصدّر للغاز الطبيعي المسال في العالم      كندا.. مواجهات بين معارضي الاتفاق الأممي للهجرة ومؤيديه      واشنطن تهنئ بيوم النصر وتؤكد دعمها للحكومة العراقية في تحقيق الامن والاستقرار      كارثة اقتصادية تصيب فرنسا بعد التظاهرات      موزة في اليوم.. دراسة تكشف ما تفعله في الجسم      "الكونميبول" يشكر ريال مدريد بعد نهائي الليبرتادوريس      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس أحد ميلاد يوحنّا المعمدان في كنيسة القديسة مريم العذراء في الوكالة البطريركية السريانية في روما
| مشاهدات : 1218 | مشاركات: 0 | 2018-07-18 01:40:43 |

أعمال لجنة متابعة توصيات مؤتمر العلامة جبرائيل القرداحي للدراسات السريانية

 

عشتار تيفي كوم/

على ضوء مقررات مؤتمر العلامة الأباتي جبرائيل القرداحي للدراسات السريانية الذي أنعقد في شهر آذار /2018 في الجامعة اللبنانية الدولية بالتعاون مع إتحاد الأدباء والكتاب السريان في العراق ، ومن أجل بلورة توصيات المؤتمر زار وفد من المؤتمرين غبطة البطريرك مار بشارة بطرس الراعي مكون من الأساتذة :

 د. كابي الخوري / مدير الجامعة اللبنانية الدولية ، روند بولس / رئيس أتحاد الأدباء والكتاب السريان ، عماد سالم  ججو / المدير العام للدراسات السريانية في وزارة التربية - المركز ، نزار حنا بطرس / مدير عام الدراسات السريانية في وزارة التربية - اربيل ، اكد مراد / نائب رئيس الأتحاد ، نزار حنا الديراني / عضو في اللجنة التحضيرية للمؤتمر.

وبعد أن تم تقديم درع المؤتمر ونسخة من التوصيات الى غبطته ، ناقش الوفد مع غبطته سبل تفعيل اللغة السريانية في لبنان وبدوره بارك جهود القائمين على المؤتمر وتم الاتفاق على تنسيب احد الأباء ممثلا عنه كعضو في اللجنة المشكلة ، وعلى ضوء ذلك تشكلت لجنة من السادة :

الأب يوحنا يشوع الخوري / ممثل البطريركية المارونية

د. كابي الخوري / مدير الجامعة اللبنانية الدولية – فرع جبل لبنان

الاستاذ حبيب أفرام / رئيس الرابطة السريانية

الاستاذ أمين أسكندر / رئيس جمعية طور لبنان

الاعلامي جورج القرداحي / ممثلا عن المؤتمر

الأديب نزار حنا الديراني / ممثلا عن إتحاد الادباء والكتاب السريان

عقدت اللجنة عدة لقاءات لوضع خارطة الطريق تتحرك من خلاله حيث قام ممثلوا اللجنة ( الأستاذ د. كابي الخوري ، الأديب نزار حنا الديراني ) بزيارة الرهبانية اللبنانية المارونية في مقرها العام حيث التقيا بالرئيس العام قدس الاباتي نعمة الله الهاشم حيث سلماه نسخة من التوصيات وكتاب المؤتمر.  و قد أبدى أستعداد الرهبانية اللبنانية المارونية للعمل والتعاون المشترك من أجل تفعيل اللغة السريانية في القداديس وحث الآخرين على التعلم والاهتمام بها ومن ثم تم الاتفاق على التعاون المشترك من أجل العمل على تفعيل عقد المؤتمرات السريانية في لبنان و تدريس اللغة السريانية في المدارس والجامعات وأبدى أستعداده لتعيين أحد الرهبان في اللجنة ليكون حلقة وصل بينها و بين الرهبانية اللبنانية المارونية.














اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3452 ثانية