وفد مجلس عشائر السريان في برطلي يزور قناة عشتار الفضائية      غبطة البطريرك يونان يستقبل صاحب النيافة مار ثيوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس للسريان الأرثوذكس      19 شباط ذكرى ميلاد الشاعر الأرمني هوفهانيس تومانيان      نتعلّم معاً لنِعلّم السلام: ورشة تدريبية حول تعليم السلام لمدراء المدارس في برطلة      برطلة.. ممثلو المسيحيين في ادارة البلدة يدعون النازحين للعودة الى مناطقهم      بالصور.. صلاة اليوم الاول من صوم نينوى في كنيسة مارت شموني للسريان الارثوذكس/ برطلة      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني: جئنا إلى ميونيخ لحشد الدعم للمسيحيين الذين أصبحوا ضحايا للإرهاب      باختتام مؤتمر ميونيخ: ندوة عن الأمن في الشرق، وقداس البطريرك ساكو للرعية في منطقة ميونيخ      زيارة المطران مار ميخائيل نجيب راعي ايبارشية الموصل الى تلكيف      السعودية توافق على تصوير فيلم وثائقي حول الآثار والكنائس المسيحية الموجودة فيها      مركز الحمدانية لمنع النزاع يقيم احتفالية جماهيرية لتتويج فريق نادي قره قوش الرياضي لحصوله على المركز الأول في بطولة الدوري الممتاز      موجة جديدة من تدنيس الكنائس … ماذا يحصل في فرنسا؟      عضو منتخب أرمينيا لألعاب القوى ليفون أغاسيان يحرز بطولة البلقان بإسطنبول في قفز الخطوة ال3 متفوقاً على ممثلي أذربيجان وتركيا      الذكرى السبعين ليوم الشهيد الشيوعي في سيدني      مهنة الصحافة تهددها الروبوتات.. كيف؟      الديمقراطي الكوردستاني وحركة التغيير يوقعان على الاتفاق السياسي المبرم بينهما      تفاصيل "محاولة انقلاب" في البيت الأبيض.. كيف نجا ترامب؟      عشرات الدواعش من الاتراك والاوروبيين يستسلمون في سوريا      زيدان يضع شروطه لتدريب تشلسي.. 260 مليون دولار ولاعب      البابا فرنسيس: التطويبات تحثنا على فتح أعيننا لنرى الواقع بنظرة الله والتأمل في إيماننا
| مشاهدات : 1264 | مشاركات: 0 | 2018-07-18 01:40:43 |

أعمال لجنة متابعة توصيات مؤتمر العلامة جبرائيل القرداحي للدراسات السريانية

 

عشتار تيفي كوم/

على ضوء مقررات مؤتمر العلامة الأباتي جبرائيل القرداحي للدراسات السريانية الذي أنعقد في شهر آذار /2018 في الجامعة اللبنانية الدولية بالتعاون مع إتحاد الأدباء والكتاب السريان في العراق ، ومن أجل بلورة توصيات المؤتمر زار وفد من المؤتمرين غبطة البطريرك مار بشارة بطرس الراعي مكون من الأساتذة :

 د. كابي الخوري / مدير الجامعة اللبنانية الدولية ، روند بولس / رئيس أتحاد الأدباء والكتاب السريان ، عماد سالم  ججو / المدير العام للدراسات السريانية في وزارة التربية - المركز ، نزار حنا بطرس / مدير عام الدراسات السريانية في وزارة التربية - اربيل ، اكد مراد / نائب رئيس الأتحاد ، نزار حنا الديراني / عضو في اللجنة التحضيرية للمؤتمر.

وبعد أن تم تقديم درع المؤتمر ونسخة من التوصيات الى غبطته ، ناقش الوفد مع غبطته سبل تفعيل اللغة السريانية في لبنان وبدوره بارك جهود القائمين على المؤتمر وتم الاتفاق على تنسيب احد الأباء ممثلا عنه كعضو في اللجنة المشكلة ، وعلى ضوء ذلك تشكلت لجنة من السادة :

الأب يوحنا يشوع الخوري / ممثل البطريركية المارونية

د. كابي الخوري / مدير الجامعة اللبنانية الدولية – فرع جبل لبنان

الاستاذ حبيب أفرام / رئيس الرابطة السريانية

الاستاذ أمين أسكندر / رئيس جمعية طور لبنان

الاعلامي جورج القرداحي / ممثلا عن المؤتمر

الأديب نزار حنا الديراني / ممثلا عن إتحاد الادباء والكتاب السريان

عقدت اللجنة عدة لقاءات لوضع خارطة الطريق تتحرك من خلاله حيث قام ممثلوا اللجنة ( الأستاذ د. كابي الخوري ، الأديب نزار حنا الديراني ) بزيارة الرهبانية اللبنانية المارونية في مقرها العام حيث التقيا بالرئيس العام قدس الاباتي نعمة الله الهاشم حيث سلماه نسخة من التوصيات وكتاب المؤتمر.  و قد أبدى أستعداد الرهبانية اللبنانية المارونية للعمل والتعاون المشترك من أجل تفعيل اللغة السريانية في القداديس وحث الآخرين على التعلم والاهتمام بها ومن ثم تم الاتفاق على التعاون المشترك من أجل العمل على تفعيل عقد المؤتمرات السريانية في لبنان و تدريس اللغة السريانية في المدارس والجامعات وأبدى أستعداده لتعيين أحد الرهبان في اللجنة ليكون حلقة وصل بينها و بين الرهبانية اللبنانية المارونية.













اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5643 ثانية