البطريرك ساكو يوجه طلبا لإقرار عيد الميلاد كعطلة رسمية      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية في ضيافة فنان شعبنا الكبير "باكوري"      غبطة البطريرك الكردينال ساكو يصل الى فيينا لمقابلة المستشار النمساوي      قبل موسم الأعياد.. "هدية مخيفة" من النظام الإيراني للمسيحيين      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في لقاء حول الاقليات العراقية      اتحاد النساء الاشوري يلبي دعوة السفارة الفرنسية      تحالف باشينيان يكتسح الانتخابات الأرمنية      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل المدير الإقليمي لمؤسسة الرؤيا العالمية في دمشق      رئيس طائفة الأدفنتست السبتيين الانجيلية ينعي رحيل شقيقة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا الى الاخدار السماوية      المسيحيون يطالبون باعتماد يوم ميلاد المسيح عطلة رسمية في العراق      ديمبلي والنوم.. حالة عشق تهدد مستقبله مع برشلونة      كوردستان تزف خبرا لموظفيها      الأنواء الجوية تحذر من سيول في كوردستان يومي الأربعاء والخميس      امنية بغداد: افتتاح الخضراء سيخضع إلى تقييم لمدة اسبوع قبل البت به      ما هي أهم مضامين الميثاق العالمي للهجرة المعتمد بمراكش؟      شاهد.. ملاكمون جوالون للترفيه عن سكان مناطق استراليا النائية      طائرات روسية قادرة على ضرب الولايات المتحدة تصل إلى أمريكا الجنوبية      لبنان يحبط هجمات داعش على الجيش ومسيحيين ودور عبادة      شاهد.. هربا من التفرقة الدينية .. أول أكاديمية كرة قدم مصرية لرعاية الموهوبين من المسيحيين      نادية مراد تتسلم جائزة نوبل للسلام
| مشاهدات : 1810 | مشاركات: 0 | 2018-07-18 08:39:49 |

شاهد .. ما قصة ظهور سيارة صدام حسين الـ"بنتلي" النادرة في الولايات المتحدة

الصورة: DrivingTheNation

 

عشتارتيفي كوم- RT/

 

نشر موقع أمريكي صورا ومقطع فيديو يظهر الـ"بنتلي" Bentley النادرة للرئيس العراقي الراحل صدام حسين.

وبحسب الموقع الإلكتروني لصحيفة "Detroit Free Press"  الأمريكية، فإن السيارة عرضت بمعرض "Concours d'Elegance" للسيارات في الولايات المتحدة الأمريكية يوم الأربعاء الماضي، وهي سيارة فريدة من نوع بنتلي "Bentley" موديل 1958.

وقالت المتحدثة لووان هموند من موقع درايفينغ ذو نايشون دوت كوم، "نرى في الفيديو صور السيارة كما كانت أثناء العثور عليها لا مقاعد لا دواليب، طلقات نارية عدة"، مبينة أنها سيارة بنتلي موديل 1958، تم تصنيع 31 سيارة من هذا النوع فقط وهي الوحيدة التي تم شراؤها من قبل عائلة ملكيّة.

وأضافت "تم تسليمها للعائلة الملكية في العراق في مارس 1958 وبقيت بعهدتها 10 سنوات.

وقالت هموند إن السيارة ظهرت بعد ذلك في أحد أفلام السينما الذي تطرق إلى قصة العائلة المالكة العراقية، لكن بعد صدور الفيلم أرسل صدام حسين أعوانه لشراء السيارة لأنه كان من مقتني السيارات الفريدة.

وأكدت المتحدثة أن صاحبها رفض بيعها فقام الرئيس العراقي الراحل بمصادرتها بالقوة وضمها إلى مجموعته، لافتة إلى أنه وبعد سقوط النظام العراقي تعرضت السيارة لأضرار كبيرة.

وأشارت إلى أن الشخص الذي تمكن من استرداد السيارة ونقلها إلى كندا وحاول ترميمها لكنه واجه صعوبات جمة لإيجاد قطع غيار أصلية فقام ببيعها إلى شركة فنتج موتر ووكس التي قامت بترميمها لمدة سنة كاملة.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7177 ثانية