مسعود البارزاني ونيجيرفان البارزاني يعزيان قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بوفاة شقيقته      تحالف باشينيان يكتسح الانتخابات الأرمنية      المسيحيون يطالبون باعتماد يوم ميلاد المسيح عطلة رسمية في العراق      النائب كلارا عوديشو عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي تشارك في الذكرى السبعين للأعلان العالمي لحقوق الانسان      بيان البطريرك ساكو بمناسبة مرور سنة على دحر داعش      بطريرك القدس وسائر أعمال فلسطين والأردن يحذر من انخفاض الوجود المسيحي في الشرق      قائممقام قضاء الحمدانية يزور مجلس أعيان قره قوش/ بغديدا      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل القائمة بأعمال الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط في دمشق      الاتحاد السرياني زحلة يفتتح مغارة الميلاد بحضور منسقي أحزاب المدينة / لبنان      اجتماع استثنائي للهيئة الادارية لمجلس عشائر السريان / برطلي      شاهد.. هربا من التفرقة الدينية .. أول أكاديمية كرة قدم مصرية لرعاية الموهوبين من المسيحيين      نادية مراد تتسلم جائزة نوبل للسلام      الصحة تحذر من تناول النباتات والأعشاب البرية      تجاوزت قطر .. أستراليا تصبح أكبر مصدّر للغاز الطبيعي المسال في العالم      كندا.. مواجهات بين معارضي الاتفاق الأممي للهجرة ومؤيديه      واشنطن تهنئ بيوم النصر وتؤكد دعمها للحكومة العراقية في تحقيق الامن والاستقرار      كارثة اقتصادية تصيب فرنسا بعد التظاهرات      موزة في اليوم.. دراسة تكشف ما تفعله في الجسم      "الكونميبول" يشكر ريال مدريد بعد نهائي الليبرتادوريس      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس أحد ميلاد يوحنّا المعمدان في كنيسة القديسة مريم العذراء في الوكالة البطريركية السريانية في روما
| مشاهدات : 962 | مشاركات: 0 | 2018-07-19 06:40:35 |

انطلاق سينودس الكنيسة السريانية الكاثوليكية في 23 تموز وتتويج اعماله برتبة تقديس الميرون والاحتفال بالذكرى الـ 50 لوفاة البطريرك الكردينال مار اغناطيوس جبرائيل الاول تبوني

 

عشتار تيفي كوم - TeleLumiere/Noursat/

تنطلق اعمال السينودس السنوي العادي لأساقفة الكنيسة السريانية الكاثوليكية برئاسة بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان في الثالث والعشرين من الجاري في دير سيدة النجاة البطريركي- الشرفة- درعون- حريصا.

بحيث سيترأس البطريرك يونان القداس الاحتفالي عند الساعة السابعة والنصف صباحا وتليه الجلسة الافتتاحية الرسمية للسينودس الذي يستمر لغاية يوم الجمعة السابع والعشرين من الجاري حيث يصار الى تلاوة البيان الختامي امام وسائل الاعلام.
تيلي لوميار التقت ببعض من اصحاب السادة المطارنة في دير سيدة النجاة البطريركي وجميعهم اكدوا ان" السينودس سيعالج شؤون الأبرشيات والنيابات البطريركية والاكسرخوسيات والارساليات واحوال ابناء الكنيسة في لبنان والشرق الأوسط والانتشار، كما سيبحث في مسألة الحضور المسيحي في المنطقة والتحديات الراهنة 
واشاروا ايضا، الى ان كل مطران سيقدم تقريرا عن اوضاع ابرشيته ورعاياها كي يصار الى معرفة شجون ابناء الابرشيات، كما انه ومن الممكن ان يصار الى انتخاب مطارنة جدد".

كما كشف  المطران انطوان شهدا لتيلي لوميار عن تدشين كنيسة سيدة الانتقال للسريان الكاثوليك في حلب في التاسع من شهر ايلول المقبل بحضور البطريرك يونان واساقفة السينودس.

وفي ما خص تقديس الميرون، تحدث الشماس كريم كلش بإسهاب عن طريقة طبخ الميرون والمراحل التي يمر بها الى حين اقامة رتبة تقديسه.

وفي هذا السياق، ستقام رتبة تقديس الميرون في دير سيدة النجاة البطريركي يوم السبت الثامن والعشرين من الجاري عند الساعة السادسة مساء .

اما الحدث الكنسي السرياني الأبرز  فهو الاحتفال بالذكرى الخمسين لوفاة البطريرك الكردينال مار اغناطيوس جبرائيل الاول تبوني حيث سينعقد مؤتمرا بعنوان" بطريرك انطاكية- كردينال الشرق" يوم السبت الثامن والعشرين من الجاري ما بين الساعة التاسعة صباحا والخامسة مساء في دير سيدة النجاة البطريركي- الشرفة- درعون- حريصا وسيتوج الاحتفال بإقامة القداس الالهي يوم الاحد التاسع والعشرين من الجاري الساعة الحادية عشرة صباحا.

وفي هذا الاطار، اعتبر اساقفة السينودس ان  الاحتفال بالذكرى الخمسين لوفاة الكردينال تبوني لهو حدث كنسي بامتياز لا سيما ان الكردينال تبوني احد علامة الكنيسة السريانية الكاثوليكية وهو من ثبت الكرسي البطريركي في بيروت.

 

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2718 ثانية