مسعود البارزاني ونيجيرفان البارزاني يعزيان قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بوفاة شقيقته      تحالف باشينيان يكتسح الانتخابات الأرمنية      المسيحيون يطالبون باعتماد يوم ميلاد المسيح عطلة رسمية في العراق      النائب كلارا عوديشو عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي تشارك في الذكرى السبعين للأعلان العالمي لحقوق الانسان      بيان البطريرك ساكو بمناسبة مرور سنة على دحر داعش      بطريرك القدس وسائر أعمال فلسطين والأردن يحذر من انخفاض الوجود المسيحي في الشرق      قائممقام قضاء الحمدانية يزور مجلس أعيان قره قوش/ بغديدا      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل القائمة بأعمال الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط في دمشق      الاتحاد السرياني زحلة يفتتح مغارة الميلاد بحضور منسقي أحزاب المدينة / لبنان      اجتماع استثنائي للهيئة الادارية لمجلس عشائر السريان / برطلي      شاهد.. هربا من التفرقة الدينية .. أول أكاديمية كرة قدم مصرية لرعاية الموهوبين من المسيحيين      نادية مراد تتسلم جائزة نوبل للسلام      الصحة تحذر من تناول النباتات والأعشاب البرية      تجاوزت قطر .. أستراليا تصبح أكبر مصدّر للغاز الطبيعي المسال في العالم      كندا.. مواجهات بين معارضي الاتفاق الأممي للهجرة ومؤيديه      واشنطن تهنئ بيوم النصر وتؤكد دعمها للحكومة العراقية في تحقيق الامن والاستقرار      كارثة اقتصادية تصيب فرنسا بعد التظاهرات      موزة في اليوم.. دراسة تكشف ما تفعله في الجسم      "الكونميبول" يشكر ريال مدريد بعد نهائي الليبرتادوريس      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس أحد ميلاد يوحنّا المعمدان في كنيسة القديسة مريم العذراء في الوكالة البطريركية السريانية في روما
| مشاهدات : 683 | مشاركات: 0 | 2018-07-20 01:49:27 |

مجلس محافظة كركوك يحذر من تنامي الشقاق بين مكونات المحافظة

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

أدان مجلس محافظة كركوك، يوم الخميس، التفجيرات الإرهابية التي ضربت مركز المدينة قبل يومين، وأسفرت عن إصابات في صفوف المدنيين، وحذّر من تنامي الشقاق بين مكونات المنطقة.

وقال المجلس في بيان له: «مرة أخرى نفذت عصابات داعش عدة تفجيرات بمركز كركوك، ما أسفر عن إصابة العديد من المواطنين»، وأردف «إن مجلس محافظة كركوك يدين بشدة هذه التفجيرات الإرهابية، ويحذر من تنامي الشقاق، وضرب التعايش السلمي بين مكونات كركوك».

وشدد المجلس، أن «تكرار هذه الأعمال الإرهابية يضع كافة الأطراف أمام مسؤولية تاريخية، ويجب على الجميع أن يعملوا ما بوسعهم كي لا تتكرر مثل هذه الهجمات».

وهزّت سلسلة انفجارات، مساء الأربعاء، مركز مدينة كركوك، ما أسفر عن وقوع 11جريحاً.

وبحسب نشطاء من كركوك على مواقع التواصل الاجتماعي، حدثت الانفجارات أمام (الإدارة المحلية)، (مصور الشموع)، (حلویات عادل بابا)، (مرطبات عرفة)، قرب (مول اسطنبول)، (حي شورجة) والتفجير السابع أمام مدرسة مندلي (حي الممدودة).

ويوم الثلاثاء، لقي آمر فوج بالشرطة الاتحادية مصرعه، جراء انفجار عبوة ناسفة جنوب محافظة كركوك.

 وتدهورت الأوضاع الأمنية بشكل كبير في كركوك، أبرز المناطق الكوردستانية الخارجة عن إدارة إقليم كوردستان أو ماتسمى بـ ‹المتنازع عليها› بعد أحداث 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2017 وإعادة مليشيات الحشد والقوات الأمنية العراقية الأخرى السيطرة عليها في هجوم عسكري واسع غير مبرر عقب استفتاء الاستقلال بإقليم كوردستان في 25 سبتمبر/ أيلول.

وقد عاود داعش مؤخراً نشاطه بشكل ملحوظ في ‹المتنازع عليها›، خاصة في كركوك ومناطق تمتد من جنوب المدينة حتى جبال حمرين من خلال التفجيرات وشن الهجمات، رغم إعلان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي انتهاء التنظيم و«النصر النهائي» عليه أواخر العام المنصرم .

 

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5164 ثانية