إنفوغرافيك.. أحداث مهدت لإفراغ الموصل من المسيحيين      الكنيسة في العراق تشدد على أهمية بناء علاقات جديدة مع الآخرين      بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية بخصوص ضرورة تمثيل طائفة السريان الكاثوليك بوزير في الحكومة اللبنانية الجديدة      فريق مشترك من منظمة حمورابي لحقوق الانسان ومنظمة التضامن المسيحي الدولية يوزع منظومات تصفية وتحلية المياه المنزلية على 103 عائلة      اختتام الدورة التطويرية الحادية عشر لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية في بغداد      مشاركة راديو مريم عراق وأقليم كوردستان في مؤتمر راديو ماريا العالمي في أيطاليا      بالصور .... ابرشية اربيل الكلدانية وجمعية الكتاب المقدس والرابطة الكتابية في الشرق الاوسط يقيمون العمل الجماعي بحسب الكتاب المقدس/ كنيسة ام المعونة في عنكاوا      السيد بشير شمعون شعيا النائب الثاني لمجلس عشائر السريان / برطلي يشارك في ورشة عمل تتضمن خطة استراتيجية للسلام في سهل نينوى      بيان صادر عن بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس      البطريرك ساكو يستقبل السيد مارك كرين مسؤول المساعدات الامريكية للأقليات في العراق      أمن كوردستان يعلن القبض على مجموعة تهرب النفط ضمنها عناصر أمن      مخاوف من انتشار وباء الكوليرا في البصرة      ترامب يهدد باستدعاء الجيش وغلق الحدود مع المكسيك      وسط التوتر.. بوتن يحذر من "آفانغارد" الذي لا يمكن إيقافه      نافذة على سينودس الأساقفة: الترحيب بالمهاجرين هو التزام مسيحي      محمد بن سلمان يفكِّر في شراء مانشستر يونايتد الإنكليزي.. وأسهم النادي تشهد ارتفاعاً كبيراً      البابا يستقبل فضيلة الإمام الأكبر شيخ جامع الأزهر أحمد الطيب      نيجيرفان بارزاني والحلبوسي يبحثان جهود تشكيل الحكومة العراقية الجديدة      رئيس الوزراء العراقي يعلن تشكيل الحكومة الإثنين المقبل      المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان: لن نبقي على الأدوية المزورة في أسواق الإقليم
| مشاهدات : 698 | مشاركات: 0 | 2018-07-20 01:52:36 |

وفد من أبناء الجالية العراقية في مشيكان يقدم مذكرة احتجاج لقنصل جمهورية العراق

عشتارتيفي كوم/

 

بمبادرة من الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية قام وفد من أبناء الجالية العراقية في مشيكان بزيارة قنصلية جمهورية العراق في مشيكان يوم الخميس 19 تموز 2018 لتقديم مذكرة احتجاج بخصوص اسلوب التعامل مع التظاهرات العراقية التي تعم العراق هذه الأيام.

واستقبل القنصل العراقي العام الدكتور مصطفى أحمد مصطفى الوفد مرحبا وواعدا بإيصال النداء الى الرئاسات والسفارة العراقية في واشنطن.

وأبدا الوفد قلقه واستنكاره لممارسات المسؤولين في قمع التظاهرات والتي أدت الى سقوط شهداء وجرحى واعتقال المئات من أبناء شعبنا.

وطالب الوفد إيجاد حلول جذرية طويلة المدى والاستجابة لمطالب المتظاهرين.

وقدم الوفد في نهاية اللقاء الذي دام حوالي الساعة المذكرة الاحتجاجية التالية:

 

مذكرة احتجاج بخصوص اسلوب التعامل مع التظاهرات العراقية

 المحترم السيد فؤاد معصوم رئيس جمهورية العراق

 السيد الدكتور حيدر العبادي رئيس مجلس الوزراء المحترم

 السيد فريد ياسين سفير جمهورية العراق في واشنطن المحترم

 السيد الدكتور مصطفى احمد مصطفى قنصل جمهورية العراق في مشيكان المحترم

 

تحية طيبة

يمر العراق والمناطق الجنوبية ومدينة البصرة بالذات هذه الأيام بأوضاع متأزمة بسبب انعدام الخدمات والانقطاع المستمر للكهرباء وشحة المياه العذبة وتفاقم البطالة بين الشباب وخريجي الكليات والمعاهد العراقية. كل هذه العوامل يضاف اليها الوضع السياسي غير المستقر واستمرار المساومات لتشكيل ما يسمي الكتلة الكبرى، أدت الى خروج التظاهرات في البصرة ومناطق أخرى مطالبة بالخدمات وتحسين الأوضاع المعيشية.

وبدلا من الاستجابة لمطالب الناس والعمل الجاد لوضع خطط لحل الازمات المتفاقمة ارتأت الحكومات المحلية ان الحل الأفضل لها هو قمع المتظاهرين وإطلاق النيران عليهم مما أدى الي استشهاد العديد واصابة العشرات واعتقال المئات في كافة المحافظات.

وخوفا من غضب المظلومين تم إيقاف خدمات الانترنيت ومواقع التواصل الاجتماعي في محاولة لمنع انتشار التظاهرات في انحاء أخرى من العراق.

اننا أبناء الجالية العراقية الامريكية في ولاية مشيكان الامريكية نذكر حكومتنا بأن التظاهر والاحتجاج والتعبير عن الرأي مكفول ومضمون في الدستور العراقي ومعه حرية وحق استعمال الانترنيت، ونرفض قمع الحريات وتقييد الفكر.

نحن نطالب الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية الحفاظ على حياة المتظاهرين وحمايتهم وتعويض المتضررين منهم، ومحاسبة المعتدين، وبالإسراع بإيجاد الحلول الجذرية والطويلة الأمد لمطالب الجماهير وتوفير الخدمات والحياة الكريمة لكل ابناء شعبنا،

اننا ابناء وبنات الجالية العراقية ومنظماتها في الولايات المتحدة الامريكية نقف وبشدة مع هذه التظاهرات السلمية بمطالبها العادلة ونطالب بتحسين وضع المواطن ومحاربة الفساد والتخلص من المحاصصة والاقصاء والتهميش، وانشاء دولة مدنية ديمقراطية.

ونطالب أيضا بتشكيل حكومة الكفاءات الوطنية حكومة المواطنة والعدالة الاجتماعية وبأسرع وقت لكي تبدأ بوضع الحلول لمشاكل شعبنا، ولكي تتعامل بجد وحزم مع دول الجوار لضمان حقوقنا المائية والاقتصادية.

منتصف تموز 2018








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3751 ثانية