سكرتير الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية يزور قناة عشتار الفضائية      فيديو.. العشرات من المسيحيين في قضاء الحمدانية وبلدة كرمليس يصلون من اجل اخوانهم ضحايا العبارة في الموصل      البطريرك ساكو يحضر مجلس عزاء ضحايا العبارة في الموصل      كنيسة برطلي السريانية تعزي بكارثة العبارة في الموصل      غبطة المطران مار ميلس زيا يلقي محاضرة توجيهية لأهالي طلبة كلية مار نرساي الآشورية المسيحية في سيدني      النائب السابق رائد اسحق يعزي اهالي الموصل بفاجعة غرق العبارة      مسلم في بغداد منح ارضا لبناء كنيسة في كمب الكيلاني ووقفة مؤلمة وجادة أمام جريمة الارهابي الاسترالي      جمعية بابوية: إنارة 4 مدن إيطالية بالأحمر استذكارا للمسيحيين المضطهدين      رسالة تعزية من البطريرك الكردينال ساكو الى أهالي الموصل المنكوبة      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تشارك في الوقفة التضامنية لضحايا الموصل      مصدر: عبد المهدي يقيل محافظ نينوى نوفل العاكوب      إعلان النصر النهائي.. سقوط آخر معاقل داعش بسوريا      أستراليا تقر تغييرات قانونية تقضي بخفض أعداد المهاجرين      المكسرات.. مفعول سحري على الوظائف الإدراكية      ميسي ورونالدو.. عودة دولية "مخيبة"      تعزية من الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية: قلوبنا معكم ضحايا عبّارة في الموصل      ممثّل دور يسوع في The Passion of the Christ يخبر عن تجربة رهيبة حصلت معه وهو معلّق على الصليب      البطريرك ساكو يحتفل برسامة كوكبة من الشماسات والشمامسة      لماذا تحطمت أنوف الآثار المصرية؟ حل اللغز التاريخي المحير      سخرية من "أفضل حارس بالعالم" بعد خطأ فادح بتصفيات أمم أوروبا
| مشاهدات : 1653 | مشاركات: 0 | 2018-07-21 08:10:12 |

كوردستان تعلق على احتجاجات العراق وحجب مواقع التواصل

(AAP)

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

أوضح المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان، سفين دزةيي، اليوم السبت، موقف حكومة الإقليم من الاحتجاجات المستمرة في العراق منذ أسبوعين وحجب الانترنت ومواقع التواصل من قبل السلطات العراقية.

وفي محاولة من السلطات العراقية للسيطرة على الاحتجاجات، قامت بقطع خدمة الانترنت وإبطائه بشكل متكرر في جميع أنحاء العراق منذ السبت الماضي، إضافة إلى حجب الوصول إلى مواقع التواصل الاجتماعي.

وبصدد قطع الانترنت وحجب مواقع التواصل، قال دزةيي لـ (باسنيوز): «بلا شك لسنا مع حجب وتحديد الوصول إلى مواقع التواصل، لكن يبدو أن الأوضاع في تلك المناطق (التي تشهد احتجاجات) تتطلب ذلك .. نأمل أن يتم التوصل لحل سريع للأزمة الراهنة، وأن لا تبقى حاجة لهكذا إجراءات».

كما دعا المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان، الحكومة العراقية، إلى تنفيذ «المطالب المشروعة» للمواطنين، من جهة، فيما دعا المتظاهرين إلى أن «يعبروا عن مطالبهم بعيداً عن العنف والإضرار بالأملاك العامة»، من جهة أخرى.

وكذلك دعا دزةيي القوات الأمنية العراقية إلى «احترام المتظاهرين وعدم استخدام القوة ضدهم».

وكانت ‹منظمة العفو الدولية›، قد اعتبرت أن السلطات العراقية لديها «ما تخفيه بشدة»، لذلك عمدت إلى حجب الانترنت في البلاد، داعية إلى وضع حد فوري للتعذيب وسوء معاملة المحتجين.

يأتي هذا، فيما أكدت مصادر عراقية، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة الاحتجاجات المستمرة في جنوب العراق منذ أسبوعين وأعمال العنف التي رافقتها إلى 10 قتلى وعشرات الجرحى، بعد أن سقط قتيلان جديدان مساء أمس.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6871 ثانية