اعلان صادر عن السينودس الكلداني 7-13 اب 2018      شاهد .. وجود أكثر من خمسين دير اثري في النجف      في الموصل- تكريم لشخصيات مسيحية منها الاب ثابت حبيب في مهرجان الشباب      شاهد .. كنيسة اللاتين الأثرية في الموصل تثبت الوجود المسيحي بالمدينة      منظمة شلومو للتوثيق تثمن مواقف الأستاذ سركيس اغاجان في دعمه المستمر لتوثيق ما تعرض له شعبنا من إبادة جماعية      البيان الختامي لسينودس الأساقفة الكلدان 2018      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يستقبل باحث من مركز الدراسة النمساوية      مهرجان استذكار ليوم التهجير القسري للمسيحيين من سهل نينوى في برطلي      وفاة الحقوقي سمير اسطيفو شبلا اثر غرقه في احد المصايف بمحافظة دهوك      البطريرك اسحاق ابراهيم..الان الإرهاب ..يستهدف المسيحيين      المحكمة الاتحادية تؤجل جلسة حسم "دستورية بيع نفط إقليم كوردستان مباشرةً"      لا يكفي ألا أفعل الشر لأكون مسيحيًا صالحًا؛ إذ ينبغي أن أفعل الخير      بعد 45 عامًا.. (مازنجر) أول سوبر روبوت عملاق يعود من جديد      مع "الدواء العجيب".. كل ما شئت ولن تسمن      الدوري الإسباني "مباشرة ومجانا" في 8 دول      الاتصالات تؤكد إصلاح مسار ضوئي بين إقليم كوردستان وبغداد      ملفات سياسية وعسكرية واقتصادية على طاولة اجتماع أردوغان والعبادي اليوم      البيشمركة: لا مفاوضات بشأن العودة لكركوك قبل تشكيل الحكومة      قصة البطل العراقي الذي تمكن من حماية أمن بغداد      ابتكار ملابس تتيح إمكانية التنفس تحت الماء
| مشاهدات : 1463 | مشاركات: 0 | 2018-07-21 08:10:12 |

كوردستان تعلق على احتجاجات العراق وحجب مواقع التواصل

(AAP)

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

أوضح المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان، سفين دزةيي، اليوم السبت، موقف حكومة الإقليم من الاحتجاجات المستمرة في العراق منذ أسبوعين وحجب الانترنت ومواقع التواصل من قبل السلطات العراقية.

وفي محاولة من السلطات العراقية للسيطرة على الاحتجاجات، قامت بقطع خدمة الانترنت وإبطائه بشكل متكرر في جميع أنحاء العراق منذ السبت الماضي، إضافة إلى حجب الوصول إلى مواقع التواصل الاجتماعي.

وبصدد قطع الانترنت وحجب مواقع التواصل، قال دزةيي لـ (باسنيوز): «بلا شك لسنا مع حجب وتحديد الوصول إلى مواقع التواصل، لكن يبدو أن الأوضاع في تلك المناطق (التي تشهد احتجاجات) تتطلب ذلك .. نأمل أن يتم التوصل لحل سريع للأزمة الراهنة، وأن لا تبقى حاجة لهكذا إجراءات».

كما دعا المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان، الحكومة العراقية، إلى تنفيذ «المطالب المشروعة» للمواطنين، من جهة، فيما دعا المتظاهرين إلى أن «يعبروا عن مطالبهم بعيداً عن العنف والإضرار بالأملاك العامة»، من جهة أخرى.

وكذلك دعا دزةيي القوات الأمنية العراقية إلى «احترام المتظاهرين وعدم استخدام القوة ضدهم».

وكانت ‹منظمة العفو الدولية›، قد اعتبرت أن السلطات العراقية لديها «ما تخفيه بشدة»، لذلك عمدت إلى حجب الانترنت في البلاد، داعية إلى وضع حد فوري للتعذيب وسوء معاملة المحتجين.

يأتي هذا، فيما أكدت مصادر عراقية، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة الاحتجاجات المستمرة في جنوب العراق منذ أسبوعين وأعمال العنف التي رافقتها إلى 10 قتلى وعشرات الجرحى، بعد أن سقط قتيلان جديدان مساء أمس.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4438 ثانية