وفد مجلس عشائر السريان في برطلي يزور قناة عشتار الفضائية      غبطة البطريرك يونان يستقبل صاحب النيافة مار ثيوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس للسريان الأرثوذكس      19 شباط ذكرى ميلاد الشاعر الأرمني هوفهانيس تومانيان      نتعلّم معاً لنِعلّم السلام: ورشة تدريبية حول تعليم السلام لمدراء المدارس في برطلة      برطلة.. ممثلو المسيحيين في ادارة البلدة يدعون النازحين للعودة الى مناطقهم      بالصور.. صلاة اليوم الاول من صوم نينوى في كنيسة مارت شموني للسريان الارثوذكس/ برطلة      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني: جئنا إلى ميونيخ لحشد الدعم للمسيحيين الذين أصبحوا ضحايا للإرهاب      باختتام مؤتمر ميونيخ: ندوة عن الأمن في الشرق، وقداس البطريرك ساكو للرعية في منطقة ميونيخ      زيارة المطران مار ميخائيل نجيب راعي ايبارشية الموصل الى تلكيف      السعودية توافق على تصوير فيلم وثائقي حول الآثار والكنائس المسيحية الموجودة فيها      مركز الحمدانية لمنع النزاع يقيم احتفالية جماهيرية لتتويج فريق نادي قره قوش الرياضي لحصوله على المركز الأول في بطولة الدوري الممتاز      موجة جديدة من تدنيس الكنائس … ماذا يحصل في فرنسا؟      عضو منتخب أرمينيا لألعاب القوى ليفون أغاسيان يحرز بطولة البلقان بإسطنبول في قفز الخطوة ال3 متفوقاً على ممثلي أذربيجان وتركيا      الذكرى السبعين ليوم الشهيد الشيوعي في سيدني      مهنة الصحافة تهددها الروبوتات.. كيف؟      الديمقراطي الكوردستاني وحركة التغيير يوقعان على الاتفاق السياسي المبرم بينهما      تفاصيل "محاولة انقلاب" في البيت الأبيض.. كيف نجا ترامب؟      عشرات الدواعش من الاتراك والاوروبيين يستسلمون في سوريا      زيدان يضع شروطه لتدريب تشلسي.. 260 مليون دولار ولاعب      البابا فرنسيس: التطويبات تحثنا على فتح أعيننا لنرى الواقع بنظرة الله والتأمل في إيماننا
| مشاهدات : 1319 | مشاركات: 0 | 2018-07-22 03:32:25 |

المجلس الشعبي يشارك في قمة كوبنهاغن للديمقراطية والاقتصاد في الدنمارك

 

عشتار تيفي كوم/

تلبية للدعوة الموجهة له من قبل أندرس فوغ راسموسن الأمين العام السابق لحلف الناتو (NATO) ورئيس وزراء الدنمارك السابق ورئيس ومؤسس مؤسسة تحالف الديمقراطيات (Alliance of Democracies) شارك السيد لؤي ميخائيل مسؤول العلاقات الخارجية للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري في قمة كوبنهاغن للديمقراطية والاقتصاد في العاصمة الدنماركية.

عقدت قمة كوبنهاغن للديمقراطية والاقتصاد في مسرح رويال الدنماركي الذي يقع في وسط العاصمة الدنماركية. أبرزت القمة القضايا الراهنة المهمة التي تواجه ديمقراطيات العالم. فقد جمعت القمة بنجاح أكثر من 300 مشارك من أكثر من 40 دولة مختلفة لديهم مجموعة من الخلفيات السياسة والأعمال التجارية والأوساط الأكاديمية والصحافة. عرضت مجموعة متنوعة من وجهات النظر، أبرزت المناقشات على حد سواء التحديات للانتخابات التي تواجه الديمقراطيات العالمية.

وكما تم مناقشة أيضا مجموعة من المواضيع المثيرة للاهتمام خلال القمة ، بما في ذلك:

بناء تحالف للديمقراطيات

التكنولوجيا والديمقراطية

أخبار مزيفة وحرية التعبير

الأمن الإلكتروني والديمقراطية

مستقبل التجارة العالمية

رعاية الديمقراطية من خلال التنمية الاقتصادية

الفرص التكنولوجية والتجارة 

ومن خلال مشاركة السيد لؤي ميخائيل قدم شرحاً وافياً عن الأوضاع في العراق ومعاناة الشعب في ظل الديمقراطية الحالية والانتخابات البرلمانية التي أجريت في 12 مايو 2018 وعدم معرفة نتائجها لحد الأن، وكما تحدث عن أوضاع أبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في العراق وإقليم كوردستان وضرورة اعادة بناء منطقة سهل نينوى المدمرة بسبب الحرب مع داعش ، وكما حث وطالب الاتحاد الأوربي والشركات الكبرى لأن يكون لها دوراً ريادياً في العراق وخاصة في مناطق المسيحيين والأقليات الأخرى وشجع أيضا المستثمرين للقدوم إلى سهل نينوى والمشاركة في بناء البنية التحتية وتوفير الخدمات وفرص العمل لجميع المكونات التي تعيش هناك وأعادة كرامة المواطن الذي خسر كل شيء بسبب الإرهاب وفشل سياسة الدولة وعدم إمكانها لحماية مواطنيها.

وكان من بين المتحدثين في قمة كوبنهاغن للديمقراطية والاقتصاد كل من السادة :

لارس لوكي راسموسن، رئيس وزراء الدنمارك الحالي

جو بايدن، نائب الرئيس السابق للولايات المتحدة

توني بلير، رئيس وزراء بريطانيا السابق

فيليبي كالديرون، الرئيس السابق للمكسيك

توماس هندريك إلفيس، الرئيس السابق لإستونيا

خوسيه ماريا أثنار، رئيس وزراء إسبانيا السابق

ستيفن هاربر، رئيس وزراء كندا السابق

نيك كليغ، نائب رئيس وزراء بريطانيا السابق

نيك كليج، الاقتصادي ورجل الأعمال الأمريكي

البروفيسور كارل شرام

جوانا شيلدز، الرئيس التنفيذي لشركة BenevolentAI

ريتشارد ألان، نائب رئيس لحلول السياسية العالمية في شركة Facebook

روبيرت غرين، الرئيس التنفيذي لشركة Codewise

كارين ترامونتانو، رئيس مبادرة العدالة العالمية

جون فرانك، نائب الرئيس للشؤون الحكومية للاتحاد الأوربي في شركة Microsoft

مايكل شيرتوف، وزير الأمن الداخلي الأمريكي السابق

تانيت كوخ، رئيس تحرير السابق لـ BILD

 

 

 

 

















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5768 ثانية