اعلان صادر عن السينودس الكلداني 7-13 اب 2018      شاهد .. وجود أكثر من خمسين دير اثري في النجف      في الموصل- تكريم لشخصيات مسيحية منها الاب ثابت حبيب في مهرجان الشباب      شاهد .. كنيسة اللاتين الأثرية في الموصل تثبت الوجود المسيحي بالمدينة      منظمة شلومو للتوثيق تثمن مواقف الأستاذ سركيس اغاجان في دعمه المستمر لتوثيق ما تعرض له شعبنا من إبادة جماعية      البيان الختامي لسينودس الأساقفة الكلدان 2018      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يستقبل باحث من مركز الدراسة النمساوية      مهرجان استذكار ليوم التهجير القسري للمسيحيين من سهل نينوى في برطلي      وفاة الحقوقي سمير اسطيفو شبلا اثر غرقه في احد المصايف بمحافظة دهوك      البطريرك اسحاق ابراهيم..الان الإرهاب ..يستهدف المسيحيين      المحكمة الاتحادية تؤجل جلسة حسم "دستورية بيع نفط إقليم كوردستان مباشرةً"      لا يكفي ألا أفعل الشر لأكون مسيحيًا صالحًا؛ إذ ينبغي أن أفعل الخير      بعد 45 عامًا.. (مازنجر) أول سوبر روبوت عملاق يعود من جديد      مع "الدواء العجيب".. كل ما شئت ولن تسمن      الدوري الإسباني "مباشرة ومجانا" في 8 دول      الاتصالات تؤكد إصلاح مسار ضوئي بين إقليم كوردستان وبغداد      ملفات سياسية وعسكرية واقتصادية على طاولة اجتماع أردوغان والعبادي اليوم      البيشمركة: لا مفاوضات بشأن العودة لكركوك قبل تشكيل الحكومة      قصة البطل العراقي الذي تمكن من حماية أمن بغداد      ابتكار ملابس تتيح إمكانية التنفس تحت الماء
| مشاهدات : 1172 | مشاركات: 0 | 2018-07-22 03:32:25 |

المجلس الشعبي يشارك في قمة كوبنهاغن للديمقراطية والاقتصاد في الدنمارك

 

عشتار تيفي كوم/

تلبية للدعوة الموجهة له من قبل أندرس فوغ راسموسن الأمين العام السابق لحلف الناتو (NATO) ورئيس وزراء الدنمارك السابق ورئيس ومؤسس مؤسسة تحالف الديمقراطيات (Alliance of Democracies) شارك السيد لؤي ميخائيل مسؤول العلاقات الخارجية للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري في قمة كوبنهاغن للديمقراطية والاقتصاد في العاصمة الدنماركية.

عقدت قمة كوبنهاغن للديمقراطية والاقتصاد في مسرح رويال الدنماركي الذي يقع في وسط العاصمة الدنماركية. أبرزت القمة القضايا الراهنة المهمة التي تواجه ديمقراطيات العالم. فقد جمعت القمة بنجاح أكثر من 300 مشارك من أكثر من 40 دولة مختلفة لديهم مجموعة من الخلفيات السياسة والأعمال التجارية والأوساط الأكاديمية والصحافة. عرضت مجموعة متنوعة من وجهات النظر، أبرزت المناقشات على حد سواء التحديات للانتخابات التي تواجه الديمقراطيات العالمية.

وكما تم مناقشة أيضا مجموعة من المواضيع المثيرة للاهتمام خلال القمة ، بما في ذلك:

بناء تحالف للديمقراطيات

التكنولوجيا والديمقراطية

أخبار مزيفة وحرية التعبير

الأمن الإلكتروني والديمقراطية

مستقبل التجارة العالمية

رعاية الديمقراطية من خلال التنمية الاقتصادية

الفرص التكنولوجية والتجارة 

ومن خلال مشاركة السيد لؤي ميخائيل قدم شرحاً وافياً عن الأوضاع في العراق ومعاناة الشعب في ظل الديمقراطية الحالية والانتخابات البرلمانية التي أجريت في 12 مايو 2018 وعدم معرفة نتائجها لحد الأن، وكما تحدث عن أوضاع أبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في العراق وإقليم كوردستان وضرورة اعادة بناء منطقة سهل نينوى المدمرة بسبب الحرب مع داعش ، وكما حث وطالب الاتحاد الأوربي والشركات الكبرى لأن يكون لها دوراً ريادياً في العراق وخاصة في مناطق المسيحيين والأقليات الأخرى وشجع أيضا المستثمرين للقدوم إلى سهل نينوى والمشاركة في بناء البنية التحتية وتوفير الخدمات وفرص العمل لجميع المكونات التي تعيش هناك وأعادة كرامة المواطن الذي خسر كل شيء بسبب الإرهاب وفشل سياسة الدولة وعدم إمكانها لحماية مواطنيها.

وكان من بين المتحدثين في قمة كوبنهاغن للديمقراطية والاقتصاد كل من السادة :

لارس لوكي راسموسن، رئيس وزراء الدنمارك الحالي

جو بايدن، نائب الرئيس السابق للولايات المتحدة

توني بلير، رئيس وزراء بريطانيا السابق

فيليبي كالديرون، الرئيس السابق للمكسيك

توماس هندريك إلفيس، الرئيس السابق لإستونيا

خوسيه ماريا أثنار، رئيس وزراء إسبانيا السابق

ستيفن هاربر، رئيس وزراء كندا السابق

نيك كليغ، نائب رئيس وزراء بريطانيا السابق

نيك كليج، الاقتصادي ورجل الأعمال الأمريكي

البروفيسور كارل شرام

جوانا شيلدز، الرئيس التنفيذي لشركة BenevolentAI

ريتشارد ألان، نائب رئيس لحلول السياسية العالمية في شركة Facebook

روبيرت غرين، الرئيس التنفيذي لشركة Codewise

كارين ترامونتانو، رئيس مبادرة العدالة العالمية

جون فرانك، نائب الرئيس للشؤون الحكومية للاتحاد الأوربي في شركة Microsoft

مايكل شيرتوف، وزير الأمن الداخلي الأمريكي السابق

تانيت كوخ، رئيس تحرير السابق لـ BILD

 

 

 

 















شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2074 ثانية