مسعود البارزاني ونيجيرفان البارزاني يعزيان قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بوفاة شقيقته      تحالف باشينيان يكتسح الانتخابات الأرمنية      المسيحيون يطالبون باعتماد يوم ميلاد المسيح عطلة رسمية في العراق      النائب كلارا عوديشو عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي تشارك في الذكرى السبعين للأعلان العالمي لحقوق الانسان      بيان البطريرك ساكو بمناسبة مرور سنة على دحر داعش      بطريرك القدس وسائر أعمال فلسطين والأردن يحذر من انخفاض الوجود المسيحي في الشرق      قائممقام قضاء الحمدانية يزور مجلس أعيان قره قوش/ بغديدا      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل القائمة بأعمال الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط في دمشق      الاتحاد السرياني زحلة يفتتح مغارة الميلاد بحضور منسقي أحزاب المدينة / لبنان      اجتماع استثنائي للهيئة الادارية لمجلس عشائر السريان / برطلي      شاهد.. هربا من التفرقة الدينية .. أول أكاديمية كرة قدم مصرية لرعاية الموهوبين من المسيحيين      نادية مراد تتسلم جائزة نوبل للسلام      الصحة تحذر من تناول النباتات والأعشاب البرية      تجاوزت قطر .. أستراليا تصبح أكبر مصدّر للغاز الطبيعي المسال في العالم      كندا.. مواجهات بين معارضي الاتفاق الأممي للهجرة ومؤيديه      واشنطن تهنئ بيوم النصر وتؤكد دعمها للحكومة العراقية في تحقيق الامن والاستقرار      كارثة اقتصادية تصيب فرنسا بعد التظاهرات      موزة في اليوم.. دراسة تكشف ما تفعله في الجسم      "الكونميبول" يشكر ريال مدريد بعد نهائي الليبرتادوريس      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس أحد ميلاد يوحنّا المعمدان في كنيسة القديسة مريم العذراء في الوكالة البطريركية السريانية في روما
| مشاهدات : 1290 | مشاركات: 0 | 2018-07-22 03:32:25 |

المجلس الشعبي يشارك في قمة كوبنهاغن للديمقراطية والاقتصاد في الدنمارك

 

عشتار تيفي كوم/

تلبية للدعوة الموجهة له من قبل أندرس فوغ راسموسن الأمين العام السابق لحلف الناتو (NATO) ورئيس وزراء الدنمارك السابق ورئيس ومؤسس مؤسسة تحالف الديمقراطيات (Alliance of Democracies) شارك السيد لؤي ميخائيل مسؤول العلاقات الخارجية للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري في قمة كوبنهاغن للديمقراطية والاقتصاد في العاصمة الدنماركية.

عقدت قمة كوبنهاغن للديمقراطية والاقتصاد في مسرح رويال الدنماركي الذي يقع في وسط العاصمة الدنماركية. أبرزت القمة القضايا الراهنة المهمة التي تواجه ديمقراطيات العالم. فقد جمعت القمة بنجاح أكثر من 300 مشارك من أكثر من 40 دولة مختلفة لديهم مجموعة من الخلفيات السياسة والأعمال التجارية والأوساط الأكاديمية والصحافة. عرضت مجموعة متنوعة من وجهات النظر، أبرزت المناقشات على حد سواء التحديات للانتخابات التي تواجه الديمقراطيات العالمية.

وكما تم مناقشة أيضا مجموعة من المواضيع المثيرة للاهتمام خلال القمة ، بما في ذلك:

بناء تحالف للديمقراطيات

التكنولوجيا والديمقراطية

أخبار مزيفة وحرية التعبير

الأمن الإلكتروني والديمقراطية

مستقبل التجارة العالمية

رعاية الديمقراطية من خلال التنمية الاقتصادية

الفرص التكنولوجية والتجارة 

ومن خلال مشاركة السيد لؤي ميخائيل قدم شرحاً وافياً عن الأوضاع في العراق ومعاناة الشعب في ظل الديمقراطية الحالية والانتخابات البرلمانية التي أجريت في 12 مايو 2018 وعدم معرفة نتائجها لحد الأن، وكما تحدث عن أوضاع أبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في العراق وإقليم كوردستان وضرورة اعادة بناء منطقة سهل نينوى المدمرة بسبب الحرب مع داعش ، وكما حث وطالب الاتحاد الأوربي والشركات الكبرى لأن يكون لها دوراً ريادياً في العراق وخاصة في مناطق المسيحيين والأقليات الأخرى وشجع أيضا المستثمرين للقدوم إلى سهل نينوى والمشاركة في بناء البنية التحتية وتوفير الخدمات وفرص العمل لجميع المكونات التي تعيش هناك وأعادة كرامة المواطن الذي خسر كل شيء بسبب الإرهاب وفشل سياسة الدولة وعدم إمكانها لحماية مواطنيها.

وكان من بين المتحدثين في قمة كوبنهاغن للديمقراطية والاقتصاد كل من السادة :

لارس لوكي راسموسن، رئيس وزراء الدنمارك الحالي

جو بايدن، نائب الرئيس السابق للولايات المتحدة

توني بلير، رئيس وزراء بريطانيا السابق

فيليبي كالديرون، الرئيس السابق للمكسيك

توماس هندريك إلفيس، الرئيس السابق لإستونيا

خوسيه ماريا أثنار، رئيس وزراء إسبانيا السابق

ستيفن هاربر، رئيس وزراء كندا السابق

نيك كليغ، نائب رئيس وزراء بريطانيا السابق

نيك كليج، الاقتصادي ورجل الأعمال الأمريكي

البروفيسور كارل شرام

جوانا شيلدز، الرئيس التنفيذي لشركة BenevolentAI

ريتشارد ألان، نائب رئيس لحلول السياسية العالمية في شركة Facebook

روبيرت غرين، الرئيس التنفيذي لشركة Codewise

كارين ترامونتانو، رئيس مبادرة العدالة العالمية

جون فرانك، نائب الرئيس للشؤون الحكومية للاتحاد الأوربي في شركة Microsoft

مايكل شيرتوف، وزير الأمن الداخلي الأمريكي السابق

تانيت كوخ، رئيس تحرير السابق لـ BILD

 

 

 

 


















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6386 ثانية