وفد مجلس عشائر السريان في برطلي يزور قناة عشتار الفضائية      غبطة البطريرك يونان يستقبل صاحب النيافة مار ثيوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس للسريان الأرثوذكس      19 شباط ذكرى ميلاد الشاعر الأرمني هوفهانيس تومانيان      نتعلّم معاً لنِعلّم السلام: ورشة تدريبية حول تعليم السلام لمدراء المدارس في برطلة      برطلة.. ممثلو المسيحيين في ادارة البلدة يدعون النازحين للعودة الى مناطقهم      بالصور.. صلاة اليوم الاول من صوم نينوى في كنيسة مارت شموني للسريان الارثوذكس/ برطلة      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني: جئنا إلى ميونيخ لحشد الدعم للمسيحيين الذين أصبحوا ضحايا للإرهاب      باختتام مؤتمر ميونيخ: ندوة عن الأمن في الشرق، وقداس البطريرك ساكو للرعية في منطقة ميونيخ      زيارة المطران مار ميخائيل نجيب راعي ايبارشية الموصل الى تلكيف      السعودية توافق على تصوير فيلم وثائقي حول الآثار والكنائس المسيحية الموجودة فيها      مركز الحمدانية لمنع النزاع يقيم احتفالية جماهيرية لتتويج فريق نادي قره قوش الرياضي لحصوله على المركز الأول في بطولة الدوري الممتاز      موجة جديدة من تدنيس الكنائس … ماذا يحصل في فرنسا؟      عضو منتخب أرمينيا لألعاب القوى ليفون أغاسيان يحرز بطولة البلقان بإسطنبول في قفز الخطوة ال3 متفوقاً على ممثلي أذربيجان وتركيا      الذكرى السبعين ليوم الشهيد الشيوعي في سيدني      مهنة الصحافة تهددها الروبوتات.. كيف؟      الديمقراطي الكوردستاني وحركة التغيير يوقعان على الاتفاق السياسي المبرم بينهما      تفاصيل "محاولة انقلاب" في البيت الأبيض.. كيف نجا ترامب؟      عشرات الدواعش من الاتراك والاوروبيين يستسلمون في سوريا      زيدان يضع شروطه لتدريب تشلسي.. 260 مليون دولار ولاعب      البابا فرنسيس: التطويبات تحثنا على فتح أعيننا لنرى الواقع بنظرة الله والتأمل في إيماننا
| مشاهدات : 1004 | مشاركات: 0 | 2018-08-07 02:43:42 |

في كرمليس: احياء الذكرى الرابعة للتهجير بروح درب الصليب – القيامة وفرح العودة

 

عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية الكلدانية/

 

احتفلت بلدة كرمليس يوم 6 اب بأحياء الذكرى الرابعة للتهجير القسري الذي حدث في مثل هذا اليوم من عام 2014. اجتمع اهل البلدة وبعد قداس عيد التجلي في ساحة القيامة ووجوهم متوجهة نحو الطريق الرئيسي الذس سلكوه يوم التهجير، هناك تم التأمل بما حدث من منظور الصليب والالام، وبعد اداء صلاة جماعية والسماع لنص الانجيل المعزي تحرك الجميع بمسيرة ترافقه الشموع وترتيل المزمور 150 مع الردة: نحتفل بقيامة المسيح، حيث جسّدوا بمسيرتهم هذه عملية العودة والاعمار والتجمع، حيث توقفت المسيرة في ساحة الكنيسة التي تم اعمارها مؤخرا، هناك انيرت الكنيسة ليعلن التأمل اجواء القيامة التي تعني تجمع المشتتين وعودتهم ورفعهم للصليب، قرع ناقوس الكنيسة ذي النغمة العذبة التي طالما خاطبت وجدان ابناء كرمليس واطربت اذانهم، حيث لازال هذا الناقوس وبرجه صامدا بالرغم من محاولة داعش تدميره.

هناك صلى الجميع وسلموا ذواتهم لمخلصهم مرتلين ومنحت البركة وتعالت الزغاريد والهلاهل. يخيم جو السلام والفرح على بلدة كرمليس كما يخيم ايضا على سهل نينوى الذي يأمل الطيبين من كل المكونات العيش بسلام وان تتعمر قراه وبلداته.























اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5882 ثانية