اعلان صادر عن السينودس الكلداني 7-13 اب 2018      شاهد .. وجود أكثر من خمسين دير اثري في النجف      في الموصل- تكريم لشخصيات مسيحية منها الاب ثابت حبيب في مهرجان الشباب      شاهد .. كنيسة اللاتين الأثرية في الموصل تثبت الوجود المسيحي بالمدينة      منظمة شلومو للتوثيق تثمن مواقف الأستاذ سركيس اغاجان في دعمه المستمر لتوثيق ما تعرض له شعبنا من إبادة جماعية      البيان الختامي لسينودس الأساقفة الكلدان 2018      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يستقبل باحث من مركز الدراسة النمساوية      مهرجان استذكار ليوم التهجير القسري للمسيحيين من سهل نينوى في برطلي      وفاة الحقوقي سمير اسطيفو شبلا اثر غرقه في احد المصايف بمحافظة دهوك      البطريرك اسحاق ابراهيم: الان الإرهاب ..يستهدف المسيحيين      المحكمة الاتحادية تؤجل جلسة حسم "دستورية بيع نفط إقليم كوردستان مباشرةً"      لا يكفي ألا أفعل الشر لأكون مسيحيًا صالحًا؛ إذ ينبغي أن أفعل الخير      بعد 45 عامًا.. (مازنجر) أول سوبر روبوت عملاق يعود من جديد      مع "الدواء العجيب".. كل ما شئت ولن تسمن      الدوري الإسباني "مباشرة ومجانا" في 8 دول      الاتصالات تؤكد إصلاح مسار ضوئي بين إقليم كوردستان وبغداد      ملفات سياسية وعسكرية واقتصادية على طاولة اجتماع أردوغان والعبادي اليوم      البيشمركة: لا مفاوضات بشأن العودة لكركوك قبل تشكيل الحكومة      قصة البطل العراقي الذي تمكن من حماية أمن بغداد      ابتكار ملابس تتيح إمكانية التنفس تحت الماء
| مشاهدات : 823 | مشاركات: 0 | 2018-08-07 02:43:42 |

في كرمليس: احياء الذكرى الرابعة للتهجير بروح درب الصليب – القيامة وفرح العودة

 

عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية الكلدانية/

 

احتفلت بلدة كرمليس يوم 6 اب بأحياء الذكرى الرابعة للتهجير القسري الذي حدث في مثل هذا اليوم من عام 2014. اجتمع اهل البلدة وبعد قداس عيد التجلي في ساحة القيامة ووجوهم متوجهة نحو الطريق الرئيسي الذس سلكوه يوم التهجير، هناك تم التأمل بما حدث من منظور الصليب والالام، وبعد اداء صلاة جماعية والسماع لنص الانجيل المعزي تحرك الجميع بمسيرة ترافقه الشموع وترتيل المزمور 150 مع الردة: نحتفل بقيامة المسيح، حيث جسّدوا بمسيرتهم هذه عملية العودة والاعمار والتجمع، حيث توقفت المسيرة في ساحة الكنيسة التي تم اعمارها مؤخرا، هناك انيرت الكنيسة ليعلن التأمل اجواء القيامة التي تعني تجمع المشتتين وعودتهم ورفعهم للصليب، قرع ناقوس الكنيسة ذي النغمة العذبة التي طالما خاطبت وجدان ابناء كرمليس واطربت اذانهم، حيث لازال هذا الناقوس وبرجه صامدا بالرغم من محاولة داعش تدميره.

هناك صلى الجميع وسلموا ذواتهم لمخلصهم مرتلين ومنحت البركة وتعالت الزغاريد والهلاهل. يخيم جو السلام والفرح على بلدة كرمليس كما يخيم ايضا على سهل نينوى الذي يأمل الطيبين من كل المكونات العيش بسلام وان تتعمر قراه وبلداته.





















شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3754 ثانية