المجلس الشعبي يشارك في مراسيم التوقيع على قرار HR390 الخاص بالإبادة الجماعية في البيت الأبيض      كلارا عوديشو عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي للإتحاد الأوروبي: الوضع الإقتصادي والبطالة من أهم أسباب الهجرة      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية حول الحرية الدينية في ديترويت      المطران بشار وردة يحضر مراسيم توقيع قرار HR390 في البيت الأبيض      لقاء البطاركة الثلاثة مع المستشار النمساوي سيباستيان كورز      كنيسة "مار يعقوب" في نينوى من المعالم التي يعاد ترميمها بعد تخريبها بيد الارهابيين      بالفيديو.. اول احتفال للمسيحيين بعيد القديسين مار بهنام وأخته سارة في الدير بعد تحرره من داعش      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تنظم احتفالا ً كبيرا ً لمناسبة مرور الذكرى ( 70 ) للإعلان العالمي لحقوق الانسان      أجتماع الطاولة المستديرة حول الحريات الدينية      مجلس رؤساء الكنائس في الاردن يدعو الى تغليب المحبة والمسامحة في الميلاد      بارزاني: الفرصة سانحة مع بغداد وسنفي بوعودنا لشعب كوردستان      كندا تطلق سراح مسؤولة "هواوي" بكفالة.. فما شروط الإفراج؟      الصين تستعد لشن حملة اختراق جديدة على الولايات المتحدة      ثلاثة سدود في دهوك مهددة بالانهيار      هل سيدخل العراق بأزمة طاقة مع قرب انتهاء المدة الممنوحة له من اميركا بعقوباتها على إيران ؟      "مهرجان أهداف" لباريس سان جرمان في بلغراد      كفيفة توقعت 11 سبتمبر تحدد "4 مصائب" في 2019      البابا فرنسيس: لنستعدَّ للميلاد بشجاعة الإيمان      نتائج إجتماع الديمقراطي الكوردستاني مع الإتحاد الوطني      ديمبلي والنوم.. حالة عشق تهدد مستقبله مع برشلونة
| مشاهدات : 962 | مشاركات: 0 | 2018-08-07 02:43:42 |

في كرمليس: احياء الذكرى الرابعة للتهجير بروح درب الصليب – القيامة وفرح العودة

 

عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية الكلدانية/

 

احتفلت بلدة كرمليس يوم 6 اب بأحياء الذكرى الرابعة للتهجير القسري الذي حدث في مثل هذا اليوم من عام 2014. اجتمع اهل البلدة وبعد قداس عيد التجلي في ساحة القيامة ووجوهم متوجهة نحو الطريق الرئيسي الذس سلكوه يوم التهجير، هناك تم التأمل بما حدث من منظور الصليب والالام، وبعد اداء صلاة جماعية والسماع لنص الانجيل المعزي تحرك الجميع بمسيرة ترافقه الشموع وترتيل المزمور 150 مع الردة: نحتفل بقيامة المسيح، حيث جسّدوا بمسيرتهم هذه عملية العودة والاعمار والتجمع، حيث توقفت المسيرة في ساحة الكنيسة التي تم اعمارها مؤخرا، هناك انيرت الكنيسة ليعلن التأمل اجواء القيامة التي تعني تجمع المشتتين وعودتهم ورفعهم للصليب، قرع ناقوس الكنيسة ذي النغمة العذبة التي طالما خاطبت وجدان ابناء كرمليس واطربت اذانهم، حيث لازال هذا الناقوس وبرجه صامدا بالرغم من محاولة داعش تدميره.

هناك صلى الجميع وسلموا ذواتهم لمخلصهم مرتلين ومنحت البركة وتعالت الزغاريد والهلاهل. يخيم جو السلام والفرح على بلدة كرمليس كما يخيم ايضا على سهل نينوى الذي يأمل الطيبين من كل المكونات العيش بسلام وان تتعمر قراه وبلداته.
























اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2410 ثانية