المجلس الشعبي يشارك في مراسيم التوقيع على قرار HR390 الخاص بالإبادة الجماعية في البيت الأبيض      كلارا عوديشو عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي للإتحاد الأوروبي: الوضع الإقتصادي والبطالة من أهم أسباب الهجرة      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية حول الحرية الدينية في ديترويت      المطران بشار وردة يحضر مراسيم توقيع قرار HR390 في البيت الأبيض      لقاء البطاركة الثلاثة مع المستشار النمساوي سيباستيان كورز      كنيسة "مار يعقوب" في نينوى من المعالم التي يعاد ترميمها بعد تخريبها بيد الارهابيين      بالفيديو.. اول احتفال للمسيحيين بعيد القديسين مار بهنام وأخته سارة في الدير بعد تحرره من داعش      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تنظم احتفالا ً كبيرا ً لمناسبة مرور الذكرى ( 70 ) للإعلان العالمي لحقوق الانسان      أجتماع الطاولة المستديرة حول الحريات الدينية      مجلس رؤساء الكنائس في الاردن يدعو الى تغليب المحبة والمسامحة في الميلاد      بارزاني: الفرصة سانحة مع بغداد وسنفي بوعودنا لشعب كوردستان      كندا تطلق سراح مسؤولة "هواوي" بكفالة.. فما شروط الإفراج؟      الصين تستعد لشن حملة اختراق جديدة على الولايات المتحدة      ثلاثة سدود في دهوك مهددة بالانهيار      هل سيدخل العراق بأزمة طاقة مع قرب انتهاء المدة الممنوحة له من اميركا بعقوباتها على إيران ؟      "مهرجان أهداف" لباريس سان جرمان في بلغراد      كفيفة توقعت 11 سبتمبر تحدد "4 مصائب" في 2019      البابا فرنسيس: لنستعدَّ للميلاد بشجاعة الإيمان      نتائج إجتماع الديمقراطي الكوردستاني مع الإتحاد الوطني      ديمبلي والنوم.. حالة عشق تهدد مستقبله مع برشلونة
| مشاهدات : 723 | مشاركات: 0 | 2018-08-07 03:41:19 |

بيان لمناسبة يوم الشهيد في 7 آب 2018

عشتارتيفي كوم/

 

  يستذكر شعبنا في السابع من آب من كل عام يوم الشهيد الآشوري الذي ارتبط استذكاره بمحطة مهمة ومؤلمة من تاريخه المعاصر وتلك هي مذابح سميل التي ارتكبت بحقه عام 1933 وراح ضحيتها الآلاف من أبناء شعبنا كنتيجة مأساوية للسياسة العنصرية التي مارستها الحكومة العراقية آنذاك تجاه هذا الشعب المسالم المطالب بحقوقه المشروعة، وكحلقة جديدة من الجرائم المرتكبة بحقه.. حيث سبقتها سيفو 1915 ولحقت بها صورية 1969 وكنيسة سيدة النجاة في بغداد 2010 ومن ثم جرائم (داعش) الإرهابي 2014.

وإذ تمر هذا العام الذكرى الخامسة والثمانين لمذبحة سميل فتتزامن أيضا مع الذكرى الرابعة لمأساة تهجير شعبنا الكلدوآشوري السرياني من أراضيه التاريخية في الموصل وسهل نينوى والخابور على يد تنظيم (داعش) الإرهابي، وكذلك تهجير الشعب الإيزيدي الشقيق ولا سيما من سنجار. فإنها تأتي في ظل أجواء تشهد استمرارا للمعاناة والضيقات وسياسات الإقصاء والتهميش بحقه وغبن حقوقه المشروعة سواء على مستوى عموم العراق أو في إقليم كوردستان العراق.

هذا بالإضافة إلى التباطؤ والتلكؤ في إعادة إعمار ما دمره الظلاميون في مناطق شعبنا التي كان قد استباحها الإرهاب، فضلا عن تهميش حقوق شعبنا السياسية المتمثلة بالشراكة الحقيقية والمساهمة في صنع القرار، إذ شهد الجميع وبكل وضوح الالتفاف والاستحواذ على مقاعد كوتا شعبنا في الانتخابات النيابية العراقية الأخيرة في 12 إيار 2018 من قبل الكتل الكبيرة المتنفذة سواء في بغداد أو إقليم كوردستان العراق، ما أدى إلى إفراغ هذه الكوتا من المعنى والغاية التي وُضعت من أجلها. فضلا عن رفض رئاسة برلمان الإقليم إدراج مشروع قانون تعديل كوتا شعبنا في الإقليم لتجنب تكرار ما حدث في الانتخابات الاتحادية.. الأمر الذي أدى بعدد من تنظيمات شعبنا وجمع من الجماهير للمشاركة يوم 30 تموز 2018 في وقفة احتجاجية أمام مبنى برلمان الإقليم بهذا الشأن.

أما على صعيد ساحتنا القومية، ففي الوقت الذي نحتفي فيه بهذه المناسبة.. يحز فينا ضعف مستوى الفعل القومي لمختلف مؤسسات شعبنا وذلك بسبب التشرذم والانقسام الحاصل داخل بيتنا القومي، ما أدى إلى عدم ارتقاء أداؤنا القومي بشكل عام إلى مستوى طموح قضيتنا ومتطلباتها نحو نيل حقوق شعبنا المشروعة.

لذلك فإننا في حزب أبناء النهرين.. وإذ تمر علينا هذه الذكرى الأليمة، نتطلع بأن تكون حافزا مهما في هذه المرحلة الدقيقة التي يمر بها شعبنا لمراجعة الذات وتوحيد الجهد القومي بعيدا عن تدخلات الأيادي الغريبة التي تعبث بإرادة شعبنا وقراره المستقل.

المجد والخلود لشهدائنا الأبرار.

المجد والخلود لشهداء الحرية والإنسانية في كل مكان.

 

حزب أبناء النهرين

7 آب 2018











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2734 ثانية