وفد مجلس عشائر السريان في برطلي يزور قناة عشتار الفضائية      غبطة البطريرك يونان يستقبل صاحب النيافة مار ثيوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس للسريان الأرثوذكس      19 شباط ذكرى ميلاد الشاعر الأرمني هوفهانيس تومانيان      نتعلّم معاً لنِعلّم السلام: ورشة تدريبية حول تعليم السلام لمدراء المدارس في برطلة      برطلة.. ممثلو المسيحيين في ادارة البلدة يدعون النازحين للعودة الى مناطقهم      بالصور.. صلاة اليوم الاول من صوم نينوى في كنيسة مارت شموني للسريان الارثوذكس/ برطلة      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني: جئنا إلى ميونيخ لحشد الدعم للمسيحيين الذين أصبحوا ضحايا للإرهاب      باختتام مؤتمر ميونيخ: ندوة عن الأمن في الشرق، وقداس البطريرك ساكو للرعية في منطقة ميونيخ      زيارة المطران مار ميخائيل نجيب راعي ايبارشية الموصل الى تلكيف      السعودية توافق على تصوير فيلم وثائقي حول الآثار والكنائس المسيحية الموجودة فيها      مركز الحمدانية لمنع النزاع يقيم احتفالية جماهيرية لتتويج فريق نادي قره قوش الرياضي لحصوله على المركز الأول في بطولة الدوري الممتاز      موجة جديدة من تدنيس الكنائس … ماذا يحصل في فرنسا؟      عضو منتخب أرمينيا لألعاب القوى ليفون أغاسيان يحرز بطولة البلقان بإسطنبول في قفز الخطوة ال3 متفوقاً على ممثلي أذربيجان وتركيا      الذكرى السبعين ليوم الشهيد الشيوعي في سيدني      مهنة الصحافة تهددها الروبوتات.. كيف؟      الديمقراطي الكوردستاني وحركة التغيير يوقعان على الاتفاق السياسي المبرم بينهما      تفاصيل "محاولة انقلاب" في البيت الأبيض.. كيف نجا ترامب؟      عشرات الدواعش من الاتراك والاوروبيين يستسلمون في سوريا      زيدان يضع شروطه لتدريب تشلسي.. 260 مليون دولار ولاعب      البابا فرنسيس: التطويبات تحثنا على فتح أعيننا لنرى الواقع بنظرة الله والتأمل في إيماننا
| مشاهدات : 516 | مشاركات: 0 | 2018-08-07 08:12:39 |

احذروا خبثهم ونفاقهم

لؤي فرنسيس

 

 

بعيدا عن اية طائفية او شوفينية وبعيدا عن الانتهازية والاستغلال ولي الاذرع وبعيدا عن اية محاصصة وتقسيم !!! فقط من اجل حقوق امة وشعب ظلم ومازال المتصيدين يحاولون ظلمه وانتهاك حقوقه كونه مختلف عنهم قوميا ، حيث تفاقمت الاوضاع والمشاكل على كوردستان وتشفى الكثيرين من سياسيي بغداد بما حصل لنا يوما ، ونكث اخرين بوعودهم ، واخرين وضعوا انفسهم موضع عداء، واستمال الكثيرين منهم نحو الاقوى واعطت كوردستان لهذا السبب دماء شهداء من خيرة شبابها كما سلمت لهم قدس كوردستان ومساحات اخرى من الاراضي الكوردستانية، وقد نسى وتناسى اولائك السياسيين المتنفذين في بغداد ما قدمت لهم كوردستان من حماية وضيافة وكرم ايام ضيقهم ابان الانظمة السياسية السابقة لحكم دولة العراق ، حيث تبينت جميع معادن المتنفذين في بغداد بعد الخامس والعشرين من ايلول 2017 والاستفتاء التاريخي لتقرير المصير، كما كانت قد بانت معادن البعض منهم عندما دفعوا بما تسمى بقوات دجلة الى كوردستان وعندما قطعوا رواتب ابنائها وسرقوا جميع الاسلحة التي خصصها التحالف الدولي للبيشمركة كحصة لهم كونهم ضمن منظومة الدفاع الاتحادية دستوريا ، ووضعوها في مخازن ليستولي عليها داعش ويحارب بها كوردستان والعراق ، وهناك مثل لدى الاخوة العرب يقول ( لايلدغ الاعرابي من جحر مرتين ) «فآية المنافق ثلاث كما قال الشاعر جميل صدقي الزهاوي : ((إذا حدث كذب، وإذا ائتمن خان، وإذا وعد أخلف ))، فانكم يا وفود كوردستان الذاهبين للتفاوض مع بغداد وحدوا صفوفكم وفاوضوا بما امر الله لخدمة اهلكم ولا تثقوا بمن غدرنا سابقا وحاولوا ان تعملوا على المواثيق القانونية الدولية ، فقانون العراق لم يفيدنا سابقا بالتفاوض كونهم نكثوا بجميع الوعود القانونية المقدمة الينا .

فذلك هو دستورنا في العراق يفصل حسب الاهواء وتلكم هي ميزانية البلد تقسم حسب الاهواء هذا بالاضافة الى المادة 140 وقانون النفط والغاز وعشرات الفقرات الاخرى من الدستور الاتحادي ، فاغلب المتصدين في بغداد لايفكرون بهذه النصوص والقوانين وينفذونها لخدمة الشعب بل يفكرون بها وينفذونها لكي ينتصرون على الشعب وكانه عدوهم.
في الختام الدخول في تفاصيل ظلمهم على كوردستان وعلى العراق عموما منذ 2003 الى اليوم صعب وقاسي وطويل لايسعه هذا المقال ولا عشرات المقالات الاخرى لذلك اذكر البعض من متنفذي السلطة وسياسيي بغداد وناكثي العهود والمنافقين بما قاله ابن مسكويه في تجارب الأمم (ومن حسن سياسة الملوك ان يجعلوا خاصتهم كل مهذب الأفعال محمود الخصال موصوفاً بالخير والعقل معروفاً بالصلاح والعدل فان الملك لا تخالطه العامة ولا أكثر الجنود وانهم يرون خواصه فان كانت طرائقهم سديدة وأفعالهم رشيدة عظمت هيبة الملك والدولة في نفس من يبعد عنه لاستقامة طريقة من يقترب منه) ويتأكد في هذا الزمان اظهار هيبة الدولة والسبب في ذلك يوضحه العلامة الخيرميتي (لأن أناس هذا الزمان ليسوا كالقدماء واذا كان السلطان والسياسي المتنفذ بينهم منافقا او غدارا ناكثا للوعود فلا شك ان ذلك يكون سبب خراب البلاد والعباد ، فاتقوا الله يا سياسيي بغداد ولاتنكثوا عهودكم.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5991 ثانية