وفد مجلس عشائر السريان في برطلي يزور قناة عشتار الفضائية      غبطة البطريرك يونان يستقبل صاحب النيافة مار ثيوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس للسريان الأرثوذكس      19 شباط ذكرى ميلاد الشاعر الأرمني هوفهانيس تومانيان      نتعلّم معاً لنِعلّم السلام: ورشة تدريبية حول تعليم السلام لمدراء المدارس في برطلة      برطلة.. ممثلو المسيحيين في ادارة البلدة يدعون النازحين للعودة الى مناطقهم      بالصور.. صلاة اليوم الاول من صوم نينوى في كنيسة مارت شموني للسريان الارثوذكس/ برطلة      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني: جئنا إلى ميونيخ لحشد الدعم للمسيحيين الذين أصبحوا ضحايا للإرهاب      باختتام مؤتمر ميونيخ: ندوة عن الأمن في الشرق، وقداس البطريرك ساكو للرعية في منطقة ميونيخ      زيارة المطران مار ميخائيل نجيب راعي ايبارشية الموصل الى تلكيف      السعودية توافق على تصوير فيلم وثائقي حول الآثار والكنائس المسيحية الموجودة فيها      مركز الحمدانية لمنع النزاع يقيم احتفالية جماهيرية لتتويج فريق نادي قره قوش الرياضي لحصوله على المركز الأول في بطولة الدوري الممتاز      موجة جديدة من تدنيس الكنائس … ماذا يحصل في فرنسا؟      عضو منتخب أرمينيا لألعاب القوى ليفون أغاسيان يحرز بطولة البلقان بإسطنبول في قفز الخطوة ال3 متفوقاً على ممثلي أذربيجان وتركيا      الذكرى السبعين ليوم الشهيد الشيوعي في سيدني      مهنة الصحافة تهددها الروبوتات.. كيف؟      الديمقراطي الكوردستاني وحركة التغيير يوقعان على الاتفاق السياسي المبرم بينهما      تفاصيل "محاولة انقلاب" في البيت الأبيض.. كيف نجا ترامب؟      عشرات الدواعش من الاتراك والاوروبيين يستسلمون في سوريا      زيدان يضع شروطه لتدريب تشلسي.. 260 مليون دولار ولاعب      البابا فرنسيس: التطويبات تحثنا على فتح أعيننا لنرى الواقع بنظرة الله والتأمل في إيماننا
| مشاهدات : 889 | مشاركات: 0 | 2018-08-08 02:14:59 |

العراق يتسلم اموال صدام حسين من لبنان.. و4200 رصيد في طور البحث والاستعادة

 

عشتار تيفي كوم - موازين نيوز/

أعلنت جمعية المصارف اللبنانية، الأربعاء، تحويل أموال كانت بحوزتها لحكومة رئيس النظام السابق صدام حسين إلى الحكومة العراقية عبر البنك الفدرالي الأميركي. بحسب ما ذكرت قناة الجزيرة.
وذكرت جمعية المصارف اللبنانية، أنه "جرى تحويل هذه الأموال لصالح السلطات العراقية التي تطالب باستعادتها منذ فترة".
وكانت السلطات العراقية سنت قانونا أتاحت بموجبه للهيئة الوطنية العليا للمساءلة والعدالة ملاحقة أموال الرئيس السابق صدام حسين وعائلته وأقاربه ورموز نظام
وقال رئيس الجمعية جوزف طربيه، إنه "جرى تحويل هذه الودائع الى البنك الفدرالي الأميركي لوضعها في حساب البنك المركزي العراقي بإشراف السلطات العسكرية والبنك المركزي اللبناني.
وبذلك يكون لبنان قد أتم الإجراءات وأعاد الاموال المودعة باسم الحكومة العراقية إبان الاحتلال الأميركي للعراق.
لكن جمعية المصارف لم تتحدث عن نحو 4200 حساب تقول السلطات العراقية إنها تعود لرموز نظام صدام وعائلاتهم.
ويمنع القانون اللبناني كشف أية معلومات ترتبط بحسابات الأفراد والمبالغ المودعة فيها، ويطلب إجراءات قانونية معقدة لإثبات حق أي وريث أو وكيل.
لكن ذلك قد يصبح ممكنا إذا طلبت السلطات العراقية رسميا من لبنان التحقيق في وجود أموال لاشخاص تولوا مناصب رسمية أو أفراد غسلوا أموالا للنظام السابق.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1957 ثانية