اعلان صادر عن السينودس الكلداني 7-13 اب 2018      شاهد .. وجود أكثر من خمسين دير اثري في النجف      في الموصل- تكريم لشخصيات مسيحية منها الاب ثابت حبيب في مهرجان الشباب      شاهد .. كنيسة اللاتين الأثرية في الموصل تثبت الوجود المسيحي بالمدينة      منظمة شلومو للتوثيق تثمن مواقف الأستاذ سركيس اغاجان في دعمه المستمر لتوثيق ما تعرض له شعبنا من إبادة جماعية      البيان الختامي لسينودس الأساقفة الكلدان 2018      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يستقبل باحث من مركز الدراسة النمساوية      مهرجان استذكار ليوم التهجير القسري للمسيحيين من سهل نينوى في برطلي      وفاة الحقوقي سمير اسطيفو شبلا اثر غرقه في احد المصايف بمحافظة دهوك      البطريرك اسحاق ابراهيم: الان الإرهاب ..يستهدف المسيحيين      المحكمة الاتحادية تؤجل جلسة حسم "دستورية بيع نفط إقليم كوردستان مباشرةً"      لا يكفي ألا أفعل الشر لأكون مسيحيًا صالحًا؛ إذ ينبغي أن أفعل الخير      بعد 45 عامًا.. (مازنجر) أول سوبر روبوت عملاق يعود من جديد      مع "الدواء العجيب".. كل ما شئت ولن تسمن      الدوري الإسباني "مباشرة ومجانا" في 8 دول      الاتصالات تؤكد إصلاح مسار ضوئي بين إقليم كوردستان وبغداد      ملفات سياسية وعسكرية واقتصادية على طاولة اجتماع أردوغان والعبادي اليوم      البيشمركة: لا مفاوضات بشأن العودة لكركوك قبل تشكيل الحكومة      قصة البطل العراقي الذي تمكن من حماية أمن بغداد      ابتكار ملابس تتيح إمكانية التنفس تحت الماء
| مشاهدات : 1052 | مشاركات: 0 | 2018-08-08 03:37:11 |

د. روبين بيت شموئيل في طهران: " مذبحة سميل: حق دمائنا .. ما زال مفقودًا "

 

عشتار تيفي كوم/

بمناسبة ذكرى يوم الشهيد الآشوري في السابع من آب، القى الدكتور روبين بيت شموئيل، مدير عام الثقافة والفنون السريانية في كوردستان العراق، محاضرة باللغة الأم عن الدم المذبوح في سميلي وشقيقاتها: سيفو وصوريا وسيدة النجاة وسهل نينوى، وبعنوان: " مذبحة سميل: حق دمائنا .. ما زال مفقودًا ". تحدّث فيها، عن الأعمدة الرئيسة الثلاثة في قضيتنا القومية: الوعي القومي، والدم، والحق. فالوعي القومي الذي كان في أوجه في الحرب العالمية الأولى، والذي يفضي لا محالة إلى سفك الدماء والتضحيات الجسيمة من أجل البيت القومي الحر، والذي يفترض أن يترجم إلى أي شكل من اشكال الحقوق القومية والسياسية والإدارية في الأرض التي سالت فيها ومن أجلها الدماء الغزيرة. لذا، فإن الوعي القومي وباختصار شديد، لا بد أن يقود إلى التضحية بالدم، والدم لا بد أن يقود إلى نيل الحقوق القومية، لكن في حالنا ما زال حقنا مفقودًا، ويبقى السؤال الملح، لماذا؟ ومنْ المسؤول؟.

وحضر الاحتفال الذي نظّمه المجلس القومي لآشوريي طهران، والاتحاد الآشوري العالمي في قاعة المجلس القومي: نيافة مار نرساي بنيامين أسقف كنيسة المشرق الآشورية في إيران، والأب نينوس مقدسنيّا راعي الكنيسة الإنجيلية الآشورية في طهران، والأب ريان عيسى من الكنيسة الكاثوليكية الكلدانية، والسيد رئيس المجلس القومي لآشوريي طهران، وسكرتارية الاتحاد الآشوري العالمي، وجمع من المثقفين والمهتمين من آشوريي طهران الذين تفاعلوا مع التحليلات التي قدّمها المحاضر، واصغوا بشغف واعجاب كبيرين للأراء والأفكار التي ارتجلها بلغتهم الأم الحيّة.













شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9905 ثانية