وفد مجلس عشائر السريان في برطلي يزور قناة عشتار الفضائية      غبطة البطريرك يونان يستقبل صاحب النيافة مار ثيوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس للسريان الأرثوذكس      19 شباط ذكرى ميلاد الشاعر الأرمني هوفهانيس تومانيان      نتعلّم معاً لنِعلّم السلام: ورشة تدريبية حول تعليم السلام لمدراء المدارس في برطلة      برطلة.. ممثلو المسيحيين في ادارة البلدة يدعون النازحين للعودة الى مناطقهم      بالصور.. صلاة اليوم الاول من صوم نينوى في كنيسة مارت شموني للسريان الارثوذكس/ برطلة      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني: جئنا إلى ميونيخ لحشد الدعم للمسيحيين الذين أصبحوا ضحايا للإرهاب      باختتام مؤتمر ميونيخ: ندوة عن الأمن في الشرق، وقداس البطريرك ساكو للرعية في منطقة ميونيخ      زيارة المطران مار ميخائيل نجيب راعي ايبارشية الموصل الى تلكيف      السعودية توافق على تصوير فيلم وثائقي حول الآثار والكنائس المسيحية الموجودة فيها      السفارة الامريكية في بغداد تعلن استعداد القوات الامريكية للانسحاب اذا طلبت الحكومة العراقية ذلك      مركز الحمدانية لمنع النزاع يقيم احتفالية جماهيرية لتتويج فريق نادي قره قوش الرياضي لحصوله على المركز الأول في بطولة الدوري الممتاز      موجة جديدة من تدنيس الكنائس … ماذا يحصل في فرنسا؟      عضو منتخب أرمينيا لألعاب القوى ليفون أغاسيان يحرز بطولة البلقان بإسطنبول في قفز الخطوة ال3 متفوقاً على ممثلي أذربيجان وتركيا      الذكرى السبعين ليوم الشهيد الشيوعي في سيدني      مهنة الصحافة تهددها الروبوتات.. كيف؟      الديمقراطي الكوردستاني وحركة التغيير يوقعان على الاتفاق السياسي المبرم بينهما      تفاصيل "محاولة انقلاب" في البيت الأبيض.. كيف نجا ترامب؟      عشرات الدواعش من الاتراك والاوروبيين يستسلمون في سوريا      زيدان يضع شروطه لتدريب تشلسي.. 260 مليون دولار ولاعب
| مشاهدات : 1258 | مشاركات: 0 | 2018-08-08 04:11:30 |

المجلس الشعبي يناقش أوضاع أبناء شعبنا في مؤتمر حول العيش في ظل مخلفات داعش

 

عشتار تيفي كوم/

تلبية للدعوة الموجهة له من قبل معهد لحرية الدين ومعهد هوتسن للأبحاث السياسية والدينية لمناقشة أوضاع شعبنا الكلداني السرياني الآشوري (المسيحي) شارك السيد لؤي ميخائيل مسؤول العلاقات الخارجية للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري في مؤتمر حول العيش في ظل الإبادة الجماعية بعد 4 سنوات من هجوم داعش وما تراكم عنها من مخلفات مأساوية .

في البداية رحبت نينا شيا مسؤولة قسم حقوق الإنسان والحرية الدينية في معهد هوتسن بالحضور، وبعدها ألقى سعادة السفير العراقي كلمة في المؤتمر حول الأوضاع الجارية في العراق واستمرار الأزمة السياسية والاقتصادية التي تضرب البلد والأوضاع الصعبة والسيئة التي يعيشها أبناء الشعب العراقي عامة والأقليات الدينية والعرقية خاصة.

وبعدها القت ممثلة حكومة إقليم كوردستان كلمة بخصوص استمرارية الإبادة الجماعية على بعض المكونات من الشعب العراقي ومنها الكورد والايزيدين والمسيحيين من حملات الأنفال لحين الإبادة الأخيرة على يد داعش واستمرارية المأساة وعدم إيجاد حلول لإنهاء الأزمة في العراق وتطبيق العدالة والمساواة بين جميع المكونات العراقية.

وتحدث لؤي ميخائيل عن بداية دخول داعش في العراق وكيف استولى على بلدات سهل نينوى وسنجار تحت أنظار المجتمع الدولي والأمم المتحدة والحكومة العراقية وقام بارتكاب أبشع الجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب وإقامة الإبادة الجماعية بحق شعبنا الكلداني السرياني الآشوري والأخوة الأيزيدين والأقليات الأخرى المتواجدة في المنطقة، وأيضا تطرق على النزوح القسري لشعبنا من جميع المدن والمحافظات الجنوبية والوسطى إلى إقليم كوردستان للبحث عن الأمان والمأوى والعيش منذ سقوط النظام البائد في عام 2003، ومازالت المأساة مستمرة لحد هذه اللحظة حيث لم يشهد سهل نينوى أي استقرار أمني واعادة بناء البنية التحتية وتوفير فرص العمل والتعليم لأبناء المنطقة وأصبحت الأرقام مخيفة بالنسبة لشعبنا بسبب هذه الأوضاع المستمرة وعدم ثقة العائلات العائدة وغير العائدة إلى سهل نينوى بالأمن الحالي في المنطقة لذلك نطالب من قوات التحالف والقوات الأمريكية المتواجدة في المنطقة وعدم الخروج منها لحين استتباب الأوضاع الامنية وكما نرغب أن يكون الملف الأمني للمنطقة بيد أبناء المنطقة وان يتم تجهيزهم وتدريبهم للحفاظ على الأمن وإرجاع الثقة بين العائلات وأهالي سهل نينوى .

حضر هذا المؤتمر عدد كبير من منظمات المجتمع المدني وبعض العاملين والمستشارين في الكونغرس الأمريكي وموظفين من قسم الأقليات وحرية الدين في وزارة الخارجية الأمريكية ووسائل الإعلام الأمريكي والعراقي والكوردي .

 



















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8366 ثانية