مسعود البارزاني ونيجيرفان البارزاني يعزيان قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بوفاة شقيقته      تحالف باشينيان يكتسح الانتخابات الأرمنية      المسيحيون يطالبون باعتماد يوم ميلاد المسيح عطلة رسمية في العراق      النائب كلارا عوديشو عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي تشارك في الذكرى السبعين للأعلان العالمي لحقوق الانسان      بيان البطريرك ساكو بمناسبة مرور سنة على دحر داعش      بطريرك القدس وسائر أعمال فلسطين والأردن يحذر من انخفاض الوجود المسيحي في الشرق      قائممقام قضاء الحمدانية يزور مجلس أعيان قره قوش/ بغديدا      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل القائمة بأعمال الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط في دمشق      الاتحاد السرياني زحلة يفتتح مغارة الميلاد بحضور منسقي أحزاب المدينة / لبنان      اجتماع استثنائي للهيئة الادارية لمجلس عشائر السريان / برطلي      شاهد.. هربا من التفرقة الدينية .. أول أكاديمية كرة قدم مصرية لرعاية الموهوبين من المسيحيين      نادية مراد تتسلم جائزة نوبل للسلام      الصحة تحذر من تناول النباتات والأعشاب البرية      تجاوزت قطر .. أستراليا تصبح أكبر مصدّر للغاز الطبيعي المسال في العالم      كندا.. مواجهات بين معارضي الاتفاق الأممي للهجرة ومؤيديه      واشنطن تهنئ بيوم النصر وتؤكد دعمها للحكومة العراقية في تحقيق الامن والاستقرار      كارثة اقتصادية تصيب فرنسا بعد التظاهرات      موزة في اليوم.. دراسة تكشف ما تفعله في الجسم      "الكونميبول" يشكر ريال مدريد بعد نهائي الليبرتادوريس      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس أحد ميلاد يوحنّا المعمدان في كنيسة القديسة مريم العذراء في الوكالة البطريركية السريانية في روما
| مشاهدات : 1274 | مشاركات: 0 | 2018-08-08 06:29:09 |

البطريرك ساكو يفتتح السينودس الكلداني لعام 2018

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

افتتح غبطة البطريرك الكردينال مار لويس روفائيل ساكو الكلي الطوبى أعمال السينودس، يوم الاربعاء الثامن من شهر آب 2018، في المقر البطريركي بالمنصور في بغداد.

في كلمة الافتتاحية، وجه غبطته الشكر لله على رعايته لنا في ظروفنا الصعبة، كما  شكر آباء السينودس على حضورهم ومشاركتهم في هذا اللقاء الاعتيادي السنوي،  وتمنى ان يشكّل هذا السينودس منعطفاً هاماً في تاريخ كنيستنا. كما توقف عند أبرز التحديات التي تواجه الكنيسة الكلدانية والمسيحيين، مُعرِباً عن قلقه بشأن تأخير تشكيل الحكومة الجديدة وتصاعد وتيرة الاحتجاجات واستمرار آليات الفساد. 

قدم غبطته عرضاً موجزاً عن  المواضيع التي ستُناقَش في السينودس، كانتخاب أساقفة جدد للأبرشيات الشاغرة وفقاً للشروط المطلوبة (خصوصا القيادية والثقافية والروحية إضافة الى الشفافية)  واعتماد شبه الاجماع عليهم، ودراسة أوضاع أبرشيات الداخل والمهجر والتحديات الكبيرة التي تواجهها، دون إهمال الوضع المالي للبطريركية والابرشيات واعتماد الدقة والشفافية.

وختم  كلامه بالتحية الأخوية للأساقفة المتقاعدين الذين تغيَّبوا عن هذا اللقاء: مار إبراهيم إبراهيم، ومار جاك اسحق، ومار سرهد جمو.

بعد ذلك بعث الأساقفة المشاركين في الجلسة الأولى رسالة إلى البابا فرنسيس معربين عن الشراكة الدائمة مع الكرسي الرسولي، ومعبّرين عن الامتنان الشديد لمواقفه المشجّعة للسلام والاستقرار في العراق وسوريا والمنطقة، طالبين صلاته وبركته الرسولية من أجل سينودسهم ومؤمنيهم والشعب العراق.

ثم باشر الآباء بدراسة المواضيع المدرجة في جدول الاعمال.

 
















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3272 ثانية