وفد مجلس عشائر السريان في برطلي يزور قناة عشتار الفضائية      غبطة البطريرك يونان يستقبل صاحب النيافة مار ثيوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس للسريان الأرثوذكس      19 شباط ذكرى ميلاد الشاعر الأرمني هوفهانيس تومانيان      نتعلّم معاً لنِعلّم السلام: ورشة تدريبية حول تعليم السلام لمدراء المدارس في برطلة      برطلة.. ممثلو المسيحيين في ادارة البلدة يدعون النازحين للعودة الى مناطقهم      بالصور.. صلاة اليوم الاول من صوم نينوى في كنيسة مارت شموني للسريان الارثوذكس/ برطلة      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني: جئنا إلى ميونيخ لحشد الدعم للمسيحيين الذين أصبحوا ضحايا للإرهاب      باختتام مؤتمر ميونيخ: ندوة عن الأمن في الشرق، وقداس البطريرك ساكو للرعية في منطقة ميونيخ      زيارة المطران مار ميخائيل نجيب راعي ايبارشية الموصل الى تلكيف      السعودية توافق على تصوير فيلم وثائقي حول الآثار والكنائس المسيحية الموجودة فيها      مركز الحمدانية لمنع النزاع يقيم احتفالية جماهيرية لتتويج فريق نادي قره قوش الرياضي لحصوله على المركز الأول في بطولة الدوري الممتاز      موجة جديدة من تدنيس الكنائس … ماذا يحصل في فرنسا؟      عضو منتخب أرمينيا لألعاب القوى ليفون أغاسيان يحرز بطولة البلقان بإسطنبول في قفز الخطوة ال3 متفوقاً على ممثلي أذربيجان وتركيا      الذكرى السبعين ليوم الشهيد الشيوعي في سيدني      مهنة الصحافة تهددها الروبوتات.. كيف؟      الديمقراطي الكوردستاني وحركة التغيير يوقعان على الاتفاق السياسي المبرم بينهما      تفاصيل "محاولة انقلاب" في البيت الأبيض.. كيف نجا ترامب؟      عشرات الدواعش من الاتراك والاوروبيين يستسلمون في سوريا      زيدان يضع شروطه لتدريب تشلسي.. 260 مليون دولار ولاعب      البابا فرنسيس: التطويبات تحثنا على فتح أعيننا لنرى الواقع بنظرة الله والتأمل في إيماننا
| مشاهدات : 1335 | مشاركات: 0 | 2018-08-08 06:29:09 |

البطريرك ساكو يفتتح السينودس الكلداني لعام 2018

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

افتتح غبطة البطريرك الكردينال مار لويس روفائيل ساكو الكلي الطوبى أعمال السينودس، يوم الاربعاء الثامن من شهر آب 2018، في المقر البطريركي بالمنصور في بغداد.

في كلمة الافتتاحية، وجه غبطته الشكر لله على رعايته لنا في ظروفنا الصعبة، كما  شكر آباء السينودس على حضورهم ومشاركتهم في هذا اللقاء الاعتيادي السنوي،  وتمنى ان يشكّل هذا السينودس منعطفاً هاماً في تاريخ كنيستنا. كما توقف عند أبرز التحديات التي تواجه الكنيسة الكلدانية والمسيحيين، مُعرِباً عن قلقه بشأن تأخير تشكيل الحكومة الجديدة وتصاعد وتيرة الاحتجاجات واستمرار آليات الفساد. 

قدم غبطته عرضاً موجزاً عن  المواضيع التي ستُناقَش في السينودس، كانتخاب أساقفة جدد للأبرشيات الشاغرة وفقاً للشروط المطلوبة (خصوصا القيادية والثقافية والروحية إضافة الى الشفافية)  واعتماد شبه الاجماع عليهم، ودراسة أوضاع أبرشيات الداخل والمهجر والتحديات الكبيرة التي تواجهها، دون إهمال الوضع المالي للبطريركية والابرشيات واعتماد الدقة والشفافية.

وختم  كلامه بالتحية الأخوية للأساقفة المتقاعدين الذين تغيَّبوا عن هذا اللقاء: مار إبراهيم إبراهيم، ومار جاك اسحق، ومار سرهد جمو.

بعد ذلك بعث الأساقفة المشاركين في الجلسة الأولى رسالة إلى البابا فرنسيس معربين عن الشراكة الدائمة مع الكرسي الرسولي، ومعبّرين عن الامتنان الشديد لمواقفه المشجّعة للسلام والاستقرار في العراق وسوريا والمنطقة، طالبين صلاته وبركته الرسولية من أجل سينودسهم ومؤمنيهم والشعب العراق.

ثم باشر الآباء بدراسة المواضيع المدرجة في جدول الاعمال.

 















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8739 ثانية