مسعود البارزاني ونيجيرفان البارزاني يعزيان قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بوفاة شقيقته      تحالف باشينيان يكتسح الانتخابات الأرمنية      المسيحيون يطالبون باعتماد يوم ميلاد المسيح عطلة رسمية في العراق      النائب كلارا عوديشو عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي تشارك في الذكرى السبعين للأعلان العالمي لحقوق الانسان      بيان البطريرك ساكو بمناسبة مرور سنة على دحر داعش      بطريرك القدس وسائر أعمال فلسطين والأردن يحذر من انخفاض الوجود المسيحي في الشرق      قائممقام قضاء الحمدانية يزور مجلس أعيان قره قوش/ بغديدا      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل القائمة بأعمال الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط في دمشق      الاتحاد السرياني زحلة يفتتح مغارة الميلاد بحضور منسقي أحزاب المدينة / لبنان      اجتماع استثنائي للهيئة الادارية لمجلس عشائر السريان / برطلي      شاهد.. هربا من التفرقة الدينية .. أول أكاديمية كرة قدم مصرية لرعاية الموهوبين من المسيحيين      نادية مراد تتسلم جائزة نوبل للسلام      الصحة تحذر من تناول النباتات والأعشاب البرية      تجاوزت قطر .. أستراليا تصبح أكبر مصدّر للغاز الطبيعي المسال في العالم      كندا.. مواجهات بين معارضي الاتفاق الأممي للهجرة ومؤيديه      واشنطن تهنئ بيوم النصر وتؤكد دعمها للحكومة العراقية في تحقيق الامن والاستقرار      كارثة اقتصادية تصيب فرنسا بعد التظاهرات      موزة في اليوم.. دراسة تكشف ما تفعله في الجسم      "الكونميبول" يشكر ريال مدريد بعد نهائي الليبرتادوريس      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس أحد ميلاد يوحنّا المعمدان في كنيسة القديسة مريم العذراء في الوكالة البطريركية السريانية في روما
| مشاهدات : 1142 | مشاركات: 0 | 2018-08-09 01:20:08 |

أحتفاء بيوم الشهيد الاشوري / بيرسفي

 

عشتارتيفي كوم/

أسيت يلده خائي

 

بتاريخ ٧ _٨_٢٠١٨ الثلاثاء صباحا أقيم قداس الاهي في كنيسة مار افرايم - بيرسفي بمناسبة يوم الشهيد الاشوري. ترأس القداس القس شمعون موشي والشماس ادم دنخا وبعد انتهاء القداس قاموا بوضع اكاليل الزهور على قبر القس الشهيد شمعون شليمون زيا في دير مار موشي في جلك والذي اغتيل غدرا على أيدي النظام السابق. ل يرحمه الله ويسكنه جنات الخلد.

وفِي مساء  نفس الْيَوْمَ وبرعاية اتحاد النساء الأشوري واتحاد الطلبة والشبيبة الكلدو آشوري اقيمت مراسيم احتفاء بسيطة على المستوى المحلي وحفلة تأبينية، حيث قدمت السيدة خزالي قريو كلمة الترحيب وبعدها الوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء شهداءنا القوميين والدينيين ثم تحدث القس شمعون موشي عن المذبحة واسبابها المزيفة لنعلّم اطفالنا ماذا جرى لأجدادنا على ان يتعالى صوتنا للعالم أجمع  والظلم الذي حل بشعبنا وبعدها تعددت فقرات جميلة وكلمات محزنة ثم قدموا تمثيلية قصيرة على مذبحة سيميل، وبعدها ألقاء الشعر من قبل طالباتنا الماهرات. 

المجد والخلود لشهداء امتنا، تحية لدماء ارتوت الارض من حبهم وأصالتهم لرسم خارطة البقاء على ارض اجدادنا دماء الانسانية.  

يبقى اسم الآشورين مرعبا لعقولهم 

تحية لكل ام لكل اب لكل بيت قدم شهيدا من اجل ان يعيش غيره بأمان














اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3538 ثانية