مسعود البارزاني ونيجيرفان البارزاني يعزيان قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بوفاة شقيقته      تحالف باشينيان يكتسح الانتخابات الأرمنية      المسيحيون يطالبون باعتماد يوم ميلاد المسيح عطلة رسمية في العراق      النائب كلارا عوديشو عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي تشارك في الذكرى السبعين للأعلان العالمي لحقوق الانسان      بيان البطريرك ساكو بمناسبة مرور سنة على دحر داعش      بطريرك القدس وسائر أعمال فلسطين والأردن يحذر من انخفاض الوجود المسيحي في الشرق      قائممقام قضاء الحمدانية يزور مجلس أعيان قره قوش/ بغديدا      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل القائمة بأعمال الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط في دمشق      الاتحاد السرياني زحلة يفتتح مغارة الميلاد بحضور منسقي أحزاب المدينة / لبنان      اجتماع استثنائي للهيئة الادارية لمجلس عشائر السريان / برطلي      شاهد.. هربا من التفرقة الدينية .. أول أكاديمية كرة قدم مصرية لرعاية الموهوبين من المسيحيين      نادية مراد تتسلم جائزة نوبل للسلام      الصحة تحذر من تناول النباتات والأعشاب البرية      تجاوزت قطر .. أستراليا تصبح أكبر مصدّر للغاز الطبيعي المسال في العالم      كندا.. مواجهات بين معارضي الاتفاق الأممي للهجرة ومؤيديه      واشنطن تهنئ بيوم النصر وتؤكد دعمها للحكومة العراقية في تحقيق الامن والاستقرار      كارثة اقتصادية تصيب فرنسا بعد التظاهرات      موزة في اليوم.. دراسة تكشف ما تفعله في الجسم      "الكونميبول" يشكر ريال مدريد بعد نهائي الليبرتادوريس      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس أحد ميلاد يوحنّا المعمدان في كنيسة القديسة مريم العذراء في الوكالة البطريركية السريانية في روما
| مشاهدات : 1201 | مشاركات: 0 | 2018-08-09 06:52:49 |

البطريرك ساكو ينقل لرئيس الجمهورية فؤاد معصوم توجه المسيحيين ويبدي موقفه من التظاهرات

 

عشتار تيفي كوم - شفق نيوز/

استقبل رئيس الجمهورية فؤاد معصوم في قصر السلام ببغداد اليوم الخميس بطريرك الكلدان في العراق والعالم الكاردينال مار لويس روفائيل الأول ساكو ووفداً من مجمع الأساقفة في العراق والعالم ضم أكثر من عشرين مطراناً.

وفي مستهل اللقاء رحب رئيس الجمهورية بالوفد الزائر وجدد تهنئته للبطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو بمناسبة ترقيته إلى مرتبة الكاردينال في الكنيسة الكاثوليكيّة من قبل البابا فرنسيس، حيث أكد معصوم أن تكريم البابا للكاردينال ساكو هو تكريم لكل مسيحيي العراق ومن خلالهم إلى الشعب العراقي الذي يشكل المسيحيون جزءاً عضوياً أصيلاً بين مكوناته.

واوضح رئيس الجمهورية ان المسؤولية الوطنية تقتضي العمل حثيثاً من أجل توفير كل الظروف المناسبة لعودة المسيحيين وباقي أبناء الديانات الأخرى المهجرين والمهاجرين إلى بلدهم وإسهامهم في بناء العراق الديمقراطي الاتحادي الحر والمتقدم.

وأشار بهذا الصدد إلى ما يأمله من دورٍ حيوي لرجال الدين المسيحيين في التأكيد على أهمية العودة إلى البلد الأم.

من جانبه قال بطريرك الكلدان في العراق والعالم الكاردينال مار لويس روفائيل الأول ساكو ان المسيحيين العراقيين يهمهم استقرار البلد وأمنه وتقدمه وأنهم ينظرون إلى تجاوز المشكلات التي تواجههم من خلال تجاوز كل العراقيين بتنوعهم للمشكلات التي تعترض مسيرة بناء الدولة.

وعبّر الكاردينال ساكو عن تمنياته بسرعة تشكيل الحكومة وتأمينها لمتطلبات البناء في المجالات الاقتصادية والأمنية والخدمية، والقضاء على الفساد بمختلف أشكاله، وبما يهيئ الفرص والظروف المناسبة للبناء الحقيقي للدولة والبلد وبما يستحقه العراقيون.

كما أشار إلى أهمية الاستجابة إلى صوت التظاهرات الوطنية والإصغاء إلى مطالب المواطنين، والتي هي حقوق إنسانية ووطنية أكثر مما هي مطالب.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6273 ثانية