سكرتير الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية يزور قناة عشتار الفضائية      فيديو.. العشرات من المسيحيين في قضاء الحمدانية وبلدة كرمليس يصلون من اجل اخوانهم ضحايا العبارة في الموصل      البطريرك ساكو يحضر مجلس عزاء ضحايا العبارة في الموصل      كنيسة برطلي السريانية تعزي بكارثة العبارة في الموصل      غبطة المطران مار ميلس زيا يلقي محاضرة توجيهية لأهالي طلبة كلية مار نرساي الآشورية المسيحية في سيدني      النائب السابق رائد اسحق يعزي اهالي الموصل بفاجعة غرق العبارة      مسلم في بغداد منح ارضا لبناء كنيسة في كمب الكيلاني ووقفة مؤلمة وجادة أمام جريمة الارهابي الاسترالي      جمعية بابوية: إنارة 4 مدن إيطالية بالأحمر استذكارا للمسيحيين المضطهدين      رسالة تعزية من البطريرك الكردينال ساكو الى أهالي الموصل المنكوبة      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تشارك في الوقفة التضامنية لضحايا الموصل      مصدر: عبد المهدي يقيل محافظ نينوى نوفل العاكوب      إعلان النصر النهائي.. سقوط آخر معاقل داعش بسوريا      أستراليا تقر تغييرات قانونية تقضي بخفض أعداد المهاجرين      المكسرات.. مفعول سحري على الوظائف الإدراكية      ميسي ورونالدو.. عودة دولية "مخيبة"      تعزية من الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية: قلوبنا معكم ضحايا عبّارة في الموصل      ممثّل دور يسوع في The Passion of the Christ يخبر عن تجربة رهيبة حصلت معه وهو معلّق على الصليب      البطريرك ساكو يحتفل برسامة كوكبة من الشماسات والشمامسة      لماذا تحطمت أنوف الآثار المصرية؟ حل اللغز التاريخي المحير      سخرية من "أفضل حارس بالعالم" بعد خطأ فادح بتصفيات أمم أوروبا
| مشاهدات : 753 | مشاركات: 0 | 2018-08-09 06:54:33 |

البدء بنصب جسر حديدي وسيطرة مشتركة على طريق أربيل – كركوك

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

بدأ العمل على نصب جسر حديدي ونقطة سيطرة مشتركة على الطريق الرئيس الرباط بين أربيل وكركوك، ومن المقرر إعادة فتح الطريق قبل عيد الأضحى.

فقد أعلن ممثل حكومة إقليم كوردستان ببغداد، فرهاد نعمة الله، لشبكة رووداو الإعلامية، بأنه بعد الاتفاق النهائي، الذي تم التوصل إليه في الثامن من آب الجاري، حول إعادة فتح طريق أربيل – كركوك، بدأت اليوم الخطوات العملية، وقال "يبدأ اليوم نصب الجسر الحديدي في ناحية آلتون كوبري، من قبل حكومة إقليم كوردستان".

وكشف ممثل حكومة إقليم كوردستان، عن أنه سيبدأ اعتباراً من اليوم، الخميس 9 آب 2018، نصب موقع سيطرة مشترك بالقرب من ناحية آلتون كوبري، قائلاً "السيطرة المشتركة ستكون بين مواقع الجانبين، وستبقى نقطة سيطرة الدخول إلى أربيل في محلها".

وتزامناً مع هذه التصريحات، كشف المتحدث باسم شرطة مرور أربيل، فاضل حاجي، أن مديرية الطرق الخارجية في أربيل قد بدأت اليوم بنقل المواد والمعدات التي تستخدم في بناء الجسر الحديدي إلى موقع العمل.

وأوضح حاجي أن من المقرر نقل أجزاء الجسر الحديدي إلى موقعه في بداية الأسبوع القادم، وستبذل الجهود لإعادة فتح الطريق قبل عطلة عيد الأضحى، التي ستبدأ مع بداية الثلث الأخير من هذا الشهر.

وكان وفدا الحكومة العراقية وإقليم كوردستان، قد توصلا خلال اجتماعهما الخاص بإعادة فتح طريق أربيل كركوك، في الخامس من آب الحالي في ناحية آلتون كوبري، إلى اتفاق على نقاط كان أهمها نصب جسر حديدي من قبل حكومة إقليم كوردستان ليسد مسد جسر آلتون كوبري المنهار، كما اتفق الجانبان على نصب نقطة سيطرة مشتركة في المنطقة الواقعة بين مواقع البيشمركة والجيش العراقي.

ومن المقرر أيضاً البدء بإصلاح الجسر الذي دمر خلال أحداث 16 أكتوبر 2017.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9658 ثانية