اعلان صادر عن السينودس الكلداني 7-13 اب 2018      شاهد .. وجود أكثر من خمسين دير اثري في النجف      في الموصل- تكريم لشخصيات مسيحية منها الاب ثابت حبيب في مهرجان الشباب      شاهد .. كنيسة اللاتين الأثرية في الموصل تثبت الوجود المسيحي بالمدينة      منظمة شلومو للتوثيق تثمن مواقف الأستاذ سركيس اغاجان في دعمه المستمر لتوثيق ما تعرض له شعبنا من إبادة جماعية      البيان الختامي لسينودس الأساقفة الكلدان 2018      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يستقبل باحث من مركز الدراسة النمساوية      مهرجان استذكار ليوم التهجير القسري للمسيحيين من سهل نينوى في برطلي      وفاة الحقوقي سمير اسطيفو شبلا اثر غرقه في احد المصايف بمحافظة دهوك      البطريرك اسحاق ابراهيم: الان الإرهاب ..يستهدف المسيحيين      المحكمة الاتحادية تؤجل جلسة حسم "دستورية بيع نفط إقليم كوردستان مباشرةً"      لا يكفي ألا أفعل الشر لأكون مسيحيًا صالحًا؛ إذ ينبغي أن أفعل الخير      بعد 45 عامًا.. (مازنجر) أول سوبر روبوت عملاق يعود من جديد      مع "الدواء العجيب".. كل ما شئت ولن تسمن      الدوري الإسباني "مباشرة ومجانا" في 8 دول      الاتصالات تؤكد إصلاح مسار ضوئي بين إقليم كوردستان وبغداد      ملفات سياسية وعسكرية واقتصادية على طاولة اجتماع أردوغان والعبادي اليوم      البيشمركة: لا مفاوضات بشأن العودة لكركوك قبل تشكيل الحكومة      قصة البطل العراقي الذي تمكن من حماية أمن بغداد      ابتكار ملابس تتيح إمكانية التنفس تحت الماء
| مشاهدات : 479 | مشاركات: 0 | 2018-08-09 06:54:33 |

البدء بنصب جسر حديدي وسيطرة مشتركة على طريق أربيل – كركوك

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

بدأ العمل على نصب جسر حديدي ونقطة سيطرة مشتركة على الطريق الرئيس الرباط بين أربيل وكركوك، ومن المقرر إعادة فتح الطريق قبل عيد الأضحى.

فقد أعلن ممثل حكومة إقليم كوردستان ببغداد، فرهاد نعمة الله، لشبكة رووداو الإعلامية، بأنه بعد الاتفاق النهائي، الذي تم التوصل إليه في الثامن من آب الجاري، حول إعادة فتح طريق أربيل – كركوك، بدأت اليوم الخطوات العملية، وقال "يبدأ اليوم نصب الجسر الحديدي في ناحية آلتون كوبري، من قبل حكومة إقليم كوردستان".

وكشف ممثل حكومة إقليم كوردستان، عن أنه سيبدأ اعتباراً من اليوم، الخميس 9 آب 2018، نصب موقع سيطرة مشترك بالقرب من ناحية آلتون كوبري، قائلاً "السيطرة المشتركة ستكون بين مواقع الجانبين، وستبقى نقطة سيطرة الدخول إلى أربيل في محلها".

وتزامناً مع هذه التصريحات، كشف المتحدث باسم شرطة مرور أربيل، فاضل حاجي، أن مديرية الطرق الخارجية في أربيل قد بدأت اليوم بنقل المواد والمعدات التي تستخدم في بناء الجسر الحديدي إلى موقع العمل.

وأوضح حاجي أن من المقرر نقل أجزاء الجسر الحديدي إلى موقعه في بداية الأسبوع القادم، وستبذل الجهود لإعادة فتح الطريق قبل عطلة عيد الأضحى، التي ستبدأ مع بداية الثلث الأخير من هذا الشهر.

وكان وفدا الحكومة العراقية وإقليم كوردستان، قد توصلا خلال اجتماعهما الخاص بإعادة فتح طريق أربيل كركوك، في الخامس من آب الحالي في ناحية آلتون كوبري، إلى اتفاق على نقاط كان أهمها نصب جسر حديدي من قبل حكومة إقليم كوردستان ليسد مسد جسر آلتون كوبري المنهار، كما اتفق الجانبان على نصب نقطة سيطرة مشتركة في المنطقة الواقعة بين مواقع البيشمركة والجيش العراقي.

ومن المقرر أيضاً البدء بإصلاح الجسر الذي دمر خلال أحداث 16 أكتوبر 2017.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4737 ثانية