وفد مجلس عشائر السريان في برطلي يزور قناة عشتار الفضائية      غبطة البطريرك يونان يستقبل صاحب النيافة مار ثيوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس للسريان الأرثوذكس      19 شباط ذكرى ميلاد الشاعر الأرمني هوفهانيس تومانيان      نتعلّم معاً لنِعلّم السلام: ورشة تدريبية حول تعليم السلام لمدراء المدارس في برطلة      برطلة.. ممثلو المسيحيين في ادارة البلدة يدعون النازحين للعودة الى مناطقهم      بالصور.. صلاة اليوم الاول من صوم نينوى في كنيسة مارت شموني للسريان الارثوذكس/ برطلة      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني: جئنا إلى ميونيخ لحشد الدعم للمسيحيين الذين أصبحوا ضحايا للإرهاب      باختتام مؤتمر ميونيخ: ندوة عن الأمن في الشرق، وقداس البطريرك ساكو للرعية في منطقة ميونيخ      زيارة المطران مار ميخائيل نجيب راعي ايبارشية الموصل الى تلكيف      السعودية توافق على تصوير فيلم وثائقي حول الآثار والكنائس المسيحية الموجودة فيها      السفارة الامريكية في بغداد تعلن استعداد القوات الامريكية للانسحاب اذا طلبت الحكومة العراقية ذلك      مركز الحمدانية لمنع النزاع يقيم احتفالية جماهيرية لتتويج فريق نادي قره قوش الرياضي لحصوله على المركز الأول في بطولة الدوري الممتاز      موجة جديدة من تدنيس الكنائس … ماذا يحصل في فرنسا؟      عضو منتخب أرمينيا لألعاب القوى ليفون أغاسيان يحرز بطولة البلقان بإسطنبول في قفز الخطوة ال3 متفوقاً على ممثلي أذربيجان وتركيا      الذكرى السبعين ليوم الشهيد الشيوعي في سيدني      مهنة الصحافة تهددها الروبوتات.. كيف؟      الديمقراطي الكوردستاني وحركة التغيير يوقعان على الاتفاق السياسي المبرم بينهما      تفاصيل "محاولة انقلاب" في البيت الأبيض.. كيف نجا ترامب؟      عشرات الدواعش من الاتراك والاوروبيين يستسلمون في سوريا      زيدان يضع شروطه لتدريب تشلسي.. 260 مليون دولار ولاعب
| مشاهدات : 973 | مشاركات: 0 | 2018-08-10 01:11:43 |

المرصد الآشوري : الإدارة الذاتية الكوردية تغلق تعسفياً مدرسة السريان في مدينة المالكية السورية بعد عطاء دام اكثر من 90 عاماً

 

 عشتارتيفي كوم/

9 أب / اغسطس 2018

 

علم مراقبو المرصد الآشوري لحقوق الإنسان بقيام ما يسمى الإدارة الذاتية الكردية في محافظة الحسكة (شمال شرق سوريا) بإغلاق مدرسة السريان الخاصة في مدينة المالكية (ديريك) (الواقعة في المثلث الحدودي بين سوريا والعراق وتركيا)، يوم الخميس المصادف في 9 أب / اغسطس 2018 ، وذلك بعد حملة تضييق كبيرة انتهجتها الإدارة المذكورة بحق المدارس المسيحية الخاصة في المحافظة منذ اكثر من ثلاث سنوات.

وافاد مراقبو المرصد الآشوري في المدينة بأن هيئة الإدعاء والتحقيق في ما يسمى الإدارة الذاتية الكردية وجهت انذاراً إلى المدرسة المؤسسة في ثلاثينيات القرن الماضي، وخرجت اجيالا كثيرة من ابناء المدينة دون التمييز بين دين او قومية، بتاريخ 7 أب / اغسطس 2018، وطالبت المدرسة بالإغلاق، وذلك لعدم التزام المدرسة بتدريس المنهاج الغير معترف به والصادر عن هذه الإدارة، والتزامها باعتماد منهاج وزارة التربية في الجمهورية العربية السورية.

إننا في المرصد الآشوري لحقوق الإنسان وبينما ندين هذه الممارسات التعسفية واللا قانونية التي طالت مدرسة السريان في مدينة المالكية السورية، فإننا نحذر من كون هذه الانتهاكات الخطيرة التي تمارسها ما تسمى الإدارة الذاتية الكردية (من تضييق على المدارس المسيحية، اعتقال الشباب المسيحي وجره إلى الخدمة العسكرية ضمن مليشياتهم، مصادرة املاك المهاجرين المسيحيين، فرض خوّات وضرائب على المواطنين، فرض مناهج على مدارس المحافظة تحض على الكراهية والعنف، إغلاق مقرات الاحزاب والمؤسسات في المحافظة، بالإضافة إلى عمليات التغيير الديموغرافي التي تنتهجها هذه الادارة منذ ثلاثة سنوات وحتى اليوم) ستجر محافظة الحسكة إلى المزيد من الانقسامات وصولاً لصدامات ونزاعات خطيرة، فضلاً عن كون هذه الانتهاكات وغيرها من الانتهاكات السابقة بحق مكونات المنطقة من شأنها زعزعة امن واستقرار كافة مكونات المنطقة، وبالتالي خسارة كبيرة للمحافظة التي تعرف بتنوعها الإثني والديني والثقافي.

كما نناشد المجتمع الدولي المتمثل بهيئة الامم المتحدة و منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة اليونسكو، وكل المنظمات الدولية التي تعنى بقضايا حقوق الإنسان، بالإضافة إلى الدول التي تدعم وتمول حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي (pyd) وادارته الذاتية، بالتدخل من اجل أيقاف هذه الممارسات والانتهاكات، ووضع حدّ لعبث ما تسمى الادارة الذاتية الكردية بحقوق ومقدرات ما تبقى من المسيحيين وباقي سكان المنطقة من الكرد والعرب.


 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8909 ثانية