وفد مجلس عشائر السريان في برطلي يزور قناة عشتار الفضائية      غبطة البطريرك يونان يستقبل صاحب النيافة مار ثيوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس للسريان الأرثوذكس      19 شباط ذكرى ميلاد الشاعر الأرمني هوفهانيس تومانيان      نتعلّم معاً لنِعلّم السلام: ورشة تدريبية حول تعليم السلام لمدراء المدارس في برطلة      برطلة.. ممثلو المسيحيين في ادارة البلدة يدعون النازحين للعودة الى مناطقهم      بالصور.. صلاة اليوم الاول من صوم نينوى في كنيسة مارت شموني للسريان الارثوذكس/ برطلة      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني: جئنا إلى ميونيخ لحشد الدعم للمسيحيين الذين أصبحوا ضحايا للإرهاب      باختتام مؤتمر ميونيخ: ندوة عن الأمن في الشرق، وقداس البطريرك ساكو للرعية في منطقة ميونيخ      زيارة المطران مار ميخائيل نجيب راعي ايبارشية الموصل الى تلكيف      السعودية توافق على تصوير فيلم وثائقي حول الآثار والكنائس المسيحية الموجودة فيها      السفارة الامريكية في بغداد تعلن استعداد القوات الامريكية للانسحاب اذا طلبت الحكومة العراقية ذلك      مركز الحمدانية لمنع النزاع يقيم احتفالية جماهيرية لتتويج فريق نادي قره قوش الرياضي لحصوله على المركز الأول في بطولة الدوري الممتاز      موجة جديدة من تدنيس الكنائس … ماذا يحصل في فرنسا؟      عضو منتخب أرمينيا لألعاب القوى ليفون أغاسيان يحرز بطولة البلقان بإسطنبول في قفز الخطوة ال3 متفوقاً على ممثلي أذربيجان وتركيا      الذكرى السبعين ليوم الشهيد الشيوعي في سيدني      مهنة الصحافة تهددها الروبوتات.. كيف؟      الديمقراطي الكوردستاني وحركة التغيير يوقعان على الاتفاق السياسي المبرم بينهما      تفاصيل "محاولة انقلاب" في البيت الأبيض.. كيف نجا ترامب؟      عشرات الدواعش من الاتراك والاوروبيين يستسلمون في سوريا      زيدان يضع شروطه لتدريب تشلسي.. 260 مليون دولار ولاعب
| مشاهدات : 759 | مشاركات: 0 | 2018-08-10 02:44:45 |

احزاب كوردستان تحتفظ بمقاعدها ولا تغيير في كركوك

احتفاظ الاحزاب الرئيسية في اقليم كوردستان بمقاعدها التي فازت بها في الانتخابات التي جرت في 12 أيار مايو (صورة: فرانس برس)

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

أظهرت النتائج التي اعلنتها مفوضية الانتخابات احتفاظ الاحزاب الرئيسية في اقليم كوردستان بمقاعدها التي فازت بها في الانتخابات التي جرت في 12 أيار مايو.

وفي اربيل احتفظ الحزب الديمقراطي الكوردستاني بمقاعده الثمانية التي ظفر بها في الانتخابات مثلما احتفظ حزب الاتحاد الوطني الكوردستاني بمقعديه.

ولم يكن هناك أي تغيير في المقاعد الستة التي حصل عليها الاتحاد الوطني الكوردستاني في كركوك بالإضافة إلى مقعد واحد فاز به في كل من صلاح الدين وديالى.

واحتفظ العرب والتركمان بمقاعدهما الثلاثة لكل منهما.

وفي دهوك ظلت المقاعد 10 للحزب الديمقراطي الكوردستاني كما هي، كما لا يزال اكبر الاحزاب الكوردية يحتفظ بستة مقاعد في نينوى.

ولم تتغير النتائج في السليمانية مع احتفاظ الاتحاد الوطني الكوردستاني بمقاعده الثمانية والتغيير بأربعة مقاعد والحزب الديمقراطي الكوردستاني بمقعد واحد.

وأعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات أن المقاعد الـ54 التي فاز بها ائتلاف سائرون المدعوم من رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر لم تتغير.

واحتفظ ائتلاف الفتح الذي يتزعمه هادي العامري المدعوم من ايران بمقاعده التي يبلغ عددها 47 يليه ائتلاف النصر الذي يتزعمه رئيس الوزراء الحالي حيدر العبادي بمقاعده البالغ عددها 42 مقعدا.

وأعلنت مفوضية الانتخابات يوم الاثنين الانتهاء من إعادة الفرز اليدوي الجزئي اليدوي للانتخابات البرلمانية لكنها ألغت جزءا من العملية بسبب تلف بعض الاجهزة بفعل حريق اندلع في المخازن قبل شهرين.

وشابت الانتخابات العراقية مزاعم بالتلاعب والتزوير الامر الذي دفع البرلمان العراقي الى اقرار قانون يلزم المفوضية بإعادة العد اليدوي الجزئي في المحطات المطعون بها.

وفي 6 يونيو حزيران جمد البرلمان العراقي عمل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات حيث عيّن تسعة قضاة لإدارة اللجنة لتسهيل إعادة فرز الأصوات يدوياً.

وبدأت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات (القضاة المفوضون) في إجراء إعادة الفرز اليدوي في الثالث من تموز يوليو في كركوك وباقي المحافظات تباعا.

وفي خضم إعادة الفرز، اندلعت الاحتجاجات في محافظات في وسط العراق وجنوبه بعدما نفد صبر العراقيين من سوء الخدمات الأساسية والبطالة وتباطؤ وتيرة إعادة الإعمار.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7031 ثانية