إنفوغرافيك.. أحداث مهدت لإفراغ الموصل من المسيحيين      الكنيسة في العراق تشدد على أهمية بناء علاقات جديدة مع الآخرين      بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية بخصوص ضرورة تمثيل طائفة السريان الكاثوليك بوزير في الحكومة اللبنانية الجديدة      فريق مشترك من منظمة حمورابي لحقوق الانسان ومنظمة التضامن المسيحي الدولية يوزع منظومات تصفية وتحلية المياه المنزلية على 103 عائلة      اختتام الدورة التطويرية الحادية عشر لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية في بغداد      مشاركة راديو مريم عراق وأقليم كوردستان في مؤتمر راديو ماريا العالمي في أيطاليا      بالصور .... ابرشية اربيل الكلدانية وجمعية الكتاب المقدس والرابطة الكتابية في الشرق الاوسط يقيمون العمل الجماعي بحسب الكتاب المقدس/ كنيسة ام المعونة في عنكاوا      السيد بشير شمعون شعيا النائب الثاني لمجلس عشائر السريان / برطلي يشارك في ورشة عمل تتضمن خطة استراتيجية للسلام في سهل نينوى      بيان صادر عن بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس      البطريرك ساكو يستقبل السيد مارك كرين مسؤول المساعدات الامريكية للأقليات في العراق      أمن كوردستان يعلن القبض على مجموعة تهرب النفط ضمنها عناصر أمن      مخاوف من انتشار وباء الكوليرا في البصرة      ترامب يهدد باستدعاء الجيش وغلق الحدود مع المكسيك      وسط التوتر.. بوتن يحذر من "آفانغارد" الذي لا يمكن إيقافه      نافذة على سينودس الأساقفة: الترحيب بالمهاجرين هو التزام مسيحي      محمد بن سلمان يفكِّر في شراء مانشستر يونايتد الإنكليزي.. وأسهم النادي تشهد ارتفاعاً كبيراً      البابا يستقبل فضيلة الإمام الأكبر شيخ جامع الأزهر أحمد الطيب      نيجيرفان بارزاني والحلبوسي يبحثان جهود تشكيل الحكومة العراقية الجديدة      رئيس الوزراء العراقي يعلن تشكيل الحكومة الإثنين المقبل      المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان: لن نبقي على الأدوية المزورة في أسواق الإقليم
| مشاهدات : 649 | مشاركات: 0 | 2018-08-10 02:44:45 |

احزاب كوردستان تحتفظ بمقاعدها ولا تغيير في كركوك

احتفاظ الاحزاب الرئيسية في اقليم كوردستان بمقاعدها التي فازت بها في الانتخابات التي جرت في 12 أيار مايو (صورة: فرانس برس)

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

أظهرت النتائج التي اعلنتها مفوضية الانتخابات احتفاظ الاحزاب الرئيسية في اقليم كوردستان بمقاعدها التي فازت بها في الانتخابات التي جرت في 12 أيار مايو.

وفي اربيل احتفظ الحزب الديمقراطي الكوردستاني بمقاعده الثمانية التي ظفر بها في الانتخابات مثلما احتفظ حزب الاتحاد الوطني الكوردستاني بمقعديه.

ولم يكن هناك أي تغيير في المقاعد الستة التي حصل عليها الاتحاد الوطني الكوردستاني في كركوك بالإضافة إلى مقعد واحد فاز به في كل من صلاح الدين وديالى.

واحتفظ العرب والتركمان بمقاعدهما الثلاثة لكل منهما.

وفي دهوك ظلت المقاعد 10 للحزب الديمقراطي الكوردستاني كما هي، كما لا يزال اكبر الاحزاب الكوردية يحتفظ بستة مقاعد في نينوى.

ولم تتغير النتائج في السليمانية مع احتفاظ الاتحاد الوطني الكوردستاني بمقاعده الثمانية والتغيير بأربعة مقاعد والحزب الديمقراطي الكوردستاني بمقعد واحد.

وأعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات أن المقاعد الـ54 التي فاز بها ائتلاف سائرون المدعوم من رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر لم تتغير.

واحتفظ ائتلاف الفتح الذي يتزعمه هادي العامري المدعوم من ايران بمقاعده التي يبلغ عددها 47 يليه ائتلاف النصر الذي يتزعمه رئيس الوزراء الحالي حيدر العبادي بمقاعده البالغ عددها 42 مقعدا.

وأعلنت مفوضية الانتخابات يوم الاثنين الانتهاء من إعادة الفرز اليدوي الجزئي اليدوي للانتخابات البرلمانية لكنها ألغت جزءا من العملية بسبب تلف بعض الاجهزة بفعل حريق اندلع في المخازن قبل شهرين.

وشابت الانتخابات العراقية مزاعم بالتلاعب والتزوير الامر الذي دفع البرلمان العراقي الى اقرار قانون يلزم المفوضية بإعادة العد اليدوي الجزئي في المحطات المطعون بها.

وفي 6 يونيو حزيران جمد البرلمان العراقي عمل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات حيث عيّن تسعة قضاة لإدارة اللجنة لتسهيل إعادة فرز الأصوات يدوياً.

وبدأت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات (القضاة المفوضون) في إجراء إعادة الفرز اليدوي في الثالث من تموز يوليو في كركوك وباقي المحافظات تباعا.

وفي خضم إعادة الفرز، اندلعت الاحتجاجات في محافظات في وسط العراق وجنوبه بعدما نفد صبر العراقيين من سوء الخدمات الأساسية والبطالة وتباطؤ وتيرة إعادة الإعمار.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2758 ثانية