فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      "الإتّحاد السرياني" أحيا ذكرى الإبادة الجماعية "سيفو" بحضور فاعليات سياسية وروحية وأمنية/ لبنان      قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي التربية المسيحية في بغداد      بالصور.. امسية تراتيل لأبناء مركز التربية الدينية بعنوان (نرتل ونسبح معاً لتكون غاية ايماننا،خلاص نفوسنا) - كنيسة ام النور/عينكاوا      البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      بيان صادر عن مجلس كنائس الشرق الأوسط في الذكرى السنوية الحادية عشرة على اختطاف مطراني حلب      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل وفداً من ألمانيا ترأسه المتحدث السياسي عن الحريات الدينية في العراق في مؤسسة ‘‏ojcos‏’ الألمانيّة      نص كلمة سيادة المطران فرنسيس قلابات اثناء استقبال الجالية العراقية لرئيس الوزراء العراقي في المركز الكلداني العراقي بمشيغان      الفنانة سوسن نجار القادمة من امريكا تزور قناة عشتار الفضائية في دهوك      رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      برشلونة: قد نطلب إعادة مباراتنا ضد الريال      حقيقة ارتباط صحة القلب والكليتين بالسيطرة على السكري من النوع 2      الرئيس بارزاني وأردوغان يؤكدان على تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والعراق وتركيا في مختلف المجالات      مركز أبحاث تركي: طريق التنمية شريان الحياة لدول الخليج والعراق.. ما موقف إيران؟      البرلمان البريطاني يقر قانوناً مثيراً للجدل بشأن المهاجرين.. وافق على ترحيل فئة منهم إلى رواندا      الأمم المتحدة: آسيا أكثر مناطق العالم تضرراً من كوارث المناخ بـ2023      نيجيرفان بارزاني: زيارة الرئيس أردوغان دلالة على العلاقات القوية بين العراق وإقليم كوردستان مع تركيا      الريال يقترب من حسم الليغا بالفوز على برشلونة      البابا فرنسيس يجدّد دعوته لتغليب      بحضور ورعاية مسرور بارزاني.. انطلاق فعاليات ملتقى أربيل الدولي للصحافة
| مشاهدات : 1655 | مشاركات: 0 | 2018-08-11 01:34:59 |

اليوم الثالث لأعمال سينودس 2018 الكلداني

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

أستأنف السينودس الكلداني اجتماعاته لليوم الثالث، صباح الجمعة 10 آب 2018 في المقر البطريركي ببغداد. ابتدأ الآباء بالصلاة الصباحية والقداس الذي يتعاقب على ترأُسِه الأساقفة حسب تسلسل رسامتهم الأسقفية. أكد سيادة المطران مار رمزي كرمو في موعظته على التوبة التي تقودنا الى يسوع، وعقَّب غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو الكلي الطوبى على إنجيل اليوم والدرهم الضائع مسلطاً الضوء على الرسالة التي يوجهها هذا النَص الى الاكليروس، لكي يجِدّوا في البحث عن البعيدين عن المسيح والضائعين، إذ لا يكفي أن يهتموا بمن يترددون على الكنائس فقط.

 ثم بدأت الجلسة الصباحية التي حضرها جميع الأساقفة فضلاً عن غبطة البطريرك، بالتأمل الصباحي الذي قدمه سيادة المطران مار توما ميرم حول المشي على ماء البحيرة، حسب انجيل متى (14: 22 – 33)، بعده تابع الاباء مناقشة ترجمة نص رتبة القداس الكلداني.

وفي الجلسة المسائية استمع آباء السينودس الى شرح مفصل قدمه سيادة المطران مار فرنسيس قلابات عن سير دعاوى تطويب وتقديس شهداء الكنيسة الكلدانية 1915، 1918 وبعد سقوط النظام.  بعدها استعرضوا الرسائل التي وردت الى السينودس.

و السبت، 11 آب 2018 سيحتفل  17  مطران من آباء السينودس مع غبطة أبينا البطريرك بالقداس الالهي في كاتدرائية مار يوسف في الكرادة – خربندة في الساعة السادسة مساءً وبحضور سعادة السفير البابوي وممثلين عن الكنائس الأخرى وكهنة بغداد والأخوات الراهبات وجمع من المؤمنين.

تعالوا لنصلي معاً من أجل السلام والمحبة والفرح.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6058 ثانية