رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      سنتكوم: الولايات المتحدة لم تشن ضربات جوية في العراق      الكونغرس الأمريكي يوافق على تمديد برنامج التنصت على مواطني دول أخرى      هل تنقل سماعات الأذن بياناتك الشخصية؟      بوكيتينو وغوارديولا.. حديث عن "تعويذة تشلسي" يشعل الأجواء      البابا يستقبل أعضاء "الشبكة الوطنية لمدارس السلام"      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب
| مشاهدات : 1768 | مشاركات: 0 | 2018-08-12 01:29:52 |

اليوم الرابع لسينودس 2018 الكلداني

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

واصل آباء السينودس إجتماعاتهم لليوم الرابع على التوالي، فتدارسوا وضع الرهبانيات وشددوا على أولوية التنشئة الروحية والديرية، وعلى تشجيع الدعوات ورعايتها.

بعدها أستعرضوا وضع أبرشيات بيروت، حلب، سدني إضافة الى الكنائس الكلدانية في أوروبا.

ومن الجدير بالذكر أن آباء السينودس شاركوا في قداس إحتفالي ترأسه غبطة أبينا البطريرك الكردينال مار لويس روفائيل ساكو الكلي الطوبى، بمعاونة 17 مطراناً كلدانياً وسعادة السفير البابوي، المطران ألبرتو أورتيكا مارتن وسيادة المطران يوسف عبّا، للسريان الكاثوليك. وذلك في الساعة السادسة مساءً في كاتدرائية مار يوسف الكلدانية في الكرادة – خربندة، وبحضور كهنة بغداد من مختلف الكنائس، والأخوات الراهبات، وبعض المسؤولين، وجمع غفير من المؤمنين.

إستهل غبطته الموعظة بتأكيده على أهمية إنعقاد السنودس في بغداد في ظروف كهذه، مؤكداً أنه  تعبير عن قرب الأساقفة  من أبناء شعبهم والاهتمام بهم والالتزام بخدمتهم ومساعدتهم الى النهاية.

وإنطلاقاً من إنجيل اليوم عن شفاء البرص العشرة، أكد على ضرورة ان نتعلم الشكر على نعمة الله كما فعل الأبرص الذي عاد وجثا أمام يسوع شاكراً له نعمة الشفاء، على عكس التسعة  الذين لم يشكروا. وختم بقوله: نحن نحبكم ونهتم بكم ونخدمكم من كل قلوبنا ونأمل ان تقِّيموا ذلك وتشكروا الجهود التي يبذلها اساقفتكم وكهنتكم من اجلكم. لا تكونوا متذمرين ومنتقدين فقط ، فشكركم لهم يشجعهم على المزيد من العطاء.

خلال القداس قّدّم المطران فرنسيس قلابات، الذي يتابع دعاوى تطويب شهداء المسيحية في العراق، نبذة مختصرة عن سير الدعاوى وقبولها بدءً من شهداء عام 1915  و1918، وتوقف عند شهداء عام 2007، بعد سقوط النظام في العراق كالأب رغيد كني والشمامسة الثلاثة غسان ووحيد وبسام. وكيف ان اعلانهم اليوم خدام الرب، يعتبر حدث كبير في تاريخ كنيستنا.

وقال غبطته معقباً: نحن أبناء الشهداء ونرتل لهم في صلاة الصباح والمساء في طقسنا الكلداني، إذ نقول: ان ذخائرهم كنوز ثمينة. وإنهم مصدر الهام لقوة ايماننا وعلينا ان نبحث في وسط المعاناة عن الرجاء ونبني الثقة. انهم يدعوننا إلى عيش إيماننا بثبات وصبر والشهادة لهذا الإيمان مهما كان الثمن باهضاً. كما يتوجب علينا التمسّك بتراث كنيستنا وآبائنا وأجدادننا ولغتنا التي هي هويتنا.

بعدها قدَّم غبطته للجماعة كل اُسقف بحسب ابرشيته وسط زغاريد وتصفيق.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6016 ثانية