المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تحتفل باليوم العالمي للغة الأم / عنكاوا      المدارس السريانية في اقليم كوردستان تحيي اليوم العالمي للغة الأم      مقاتل سويسري من اصل سرياني قاتل "الدولة الإسلامية" يواجه المحاكمة في سويسرا      افرام دعا لحماية اللغة السريانية والمحافظة عليها: ينقرض السريان ولا من يهتم فكيف بلغتهم؟      قداسة البطريرك مار إغناطيوس: حقّ السوريّين في تقرير مستقبلهم      كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس لبيت كيليكيا يستقبل سفير الامارات في لبنان      منظمة UPP تقيم ورشة تدريبية ضمن مشروع مدّ الجسور بين مجتمعات نينوى/ قره قوش      بالصور.. القداس الالهي بمناسبة صوم نينوى (الباعوثة) في كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس/ عنكاوا      البطريرك ساكو يزور المعهد الشرقي للجامعة الغريغورية في روما      المطران كريكور يثمّن تصريحات الرئيس السيسي حول مذابح الأرمن      إنطلاق المؤتمر الدولي الرابع "الدين للفرد والديمقراطية للجميع" في السليمانية      سرقها من زوجها فسرقوها منه.. إيكاردي يشرب من الكأس ذاتها التي سقى منها صديقه ماكسي لوبيز      "داعش" خسر "أرض الخلافة"      طهران تخطط لاستحداث محافظة دينية في العراق      شاهد.. عاصفة ثلجية تضرب مناطق واسعة من الولايات المتحدة الأمريكية      استسلام جماعي لإرهابيي داعش فى آخر معاقل التنظيم بسوريا      مسرور البارزاني: نأمل زيادة المساعدات الأوروبية لتهيئة الارضية الملائمة وعودة النازحين الى ديارهم      مسلحو داعش الأوروبيون بسوريا.. لماذا دخل أردوغان على الخط؟      مدرب ليفربول باقتضاب: لم يكن هذا ما حلمنا به      نبتة الساموراي "تبطئ الشيخوخة".. والسر في الـ"دي إم سي"
| مشاهدات : 710 | مشاركات: 0 | 2018-08-12 04:45:41 |

العبادي يوجه بإلغاء ثلاثة محاور عمليات في نينوى وسحب الحشد الشعبي من الموصل

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

أعلن نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، جمال جعفر آل إبراهيم، عن أمر يقضي إلغاء عدة محاور للعمليات في محافظة نينوى، مشيراً إلى انتقال لواء 40 بالكامل من منطقة شمال سنجار إلى مقره الأصلي (سبايكر).

وأكد آل إبراهيم على إخلاء مدينة الموصل من أي قوات تابعة لهيئة الحشد الشعبي.
 
وحصلت شبكة رووداو الإعلامية على كتاب وجهه نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي بعنوان "أمر إلغاء محاور عمليات" إلى قيادة عمليات محور غرب نينوى، قيادة عمليات محور شرق نينوى، قيادة عمليات محور بيجي.

وجاء في الكتاب، بالنظر إلى استقرار الأوضاع الأمنية في منطقة نينوى وتوجيهات السيد رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحلة تقرر ما يلي: 

1-إلغاء قيادة عمليات غرب نينوى وشرق نينوى وبيجي، وتشكيل مقر واحد لقيادة محور نينوى بقيادة علي كاظم.

2-تلحق قيادة غرب نينوى بكامل منتسبيها وإمكانياتها بمديرية العمليات.

3-يتم انتقال لواء 40 بالكامل من منطقة شمال سنجار إلى مقره الأصلي (سبايكر) وتحويل مسؤولية القاطع إلى قيادة العمليات المشتركة للجيش في قاطع نينوى.
4-يتم تحويل خط المسك الحدودي في غرب نينوى بالكامل إلى قيادة عمليات نينوى (الجيش) تدريجياً، وبإشراف مديرية العمليات ومن خلال التفاهم والتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة.

5-ينقل اللواء 14 بالكامل إلى معسكره الخلفي خارج محافظة نينوى.

6-الحشود المحلية من لواء 30 الشبك ولواء 50 المسيحيين ولواء 53 التركمان والحشد الإزيدي ترتبط بقيادة عمليات محور نينوى إدارياً وعملياتياً مع بقاء قوة احتياطية كافية مؤقتاً وعلى مديرية الإدارة والمالية المباشرة فوراً بنقل هذه القوات إلى قيادة عمليات نينوى إدارياً ومالياً.

7-نؤكد أمرنا السابق بإخلاء مدينة الموصل من أي قوات تابعة لهيئة الحشد الشعبي والمقر الحالي لقيادة الحشد الشعبي يكوت مقراً لقيادة محور نينوى.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3599 ثانية