المفوض عامر بولص يطالب الحكومة المركزية ووزارة الثقافة والسياحة والآثار بالحفاظ على الإرث الحضاري والديني للمسيحيين في الموصل      كلارا عوديشو تزور ... منظمتي شلومو للتوثيق وسورايا للثقافة والإعلام      البطريرك ساكو يستقبل السفير الدكتور بديع بتي      الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في عمّان ... غدًا      وفد من الدراسة السريانية يزور المطرانين جان سليمان وافاك اسادوريان في بغداد      4300 مسيحي حول العالم قضوا بسبب معتقدهم خلال 2018      الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      الدرجات الوظيفية الشاغرة الخاصة بالمكون المسيحي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي      تأهيل المدارس في قرى النمرود وقضاء الحمدانية خطوة لتحقيق السلام      كلمة صاحب الغبطة والنّيافة مار بشاره بطرس الرّاعي افتتاح اللّقاء التّشاوريّ مع رؤساء الكتل النّيابيّة والنوّاب الموارنة      مكتب الرئيس بارزاني عن جريمة اغتيال مسؤول بالديمقراطي الكوردستاني في كركوك: لن تمر دون محاسبة القتلة      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟      اليوم.. العراق يواجه إيران في صراع الصدارة بكأس آسيا      السبت المقبل.. كنائس القدس تبدأ أسبوع الصلاة من أجل الوحدة      الديمقراطي والتغيير يتفقان على تشكيل لجنتين مشتركتين حول المشاركة في الحكومة المقبلة وبرنامج عملها      شاهد .. فتاة في مهمة لتغيير العراق: "عرفت أن حياتي قد تكون في خطر"
| مشاهدات : 613 | مشاركات: 0 | 2018-08-14 01:39:13 |

ملفات سياسية وعسكرية واقتصادية على طاولة اجتماع أردوغان والعبادي اليوم

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

يجري رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، اليوم الثلاثاء، زيارة إلى أنقرة على رأس وفد حكومي، حيث سيلتقي الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.

وأفاد موقع رئاسة الجمهورية التركية، بأن أردوغان سيعقد اجتماعاً ثنائياً مع العبادي في الساعة في الساعة 13:00 من مساء اليوم، يليه غداء عمل عند الساعة 14:00.

كما سيعقد كل من الرئيس التركي ورئيس الوزراء العراقي مؤتمراً صحفياً مشتركاً عند الساعة 15:30.

وفي وقت سابق، أعلن المركز الإعلامي لرئاسة الجمهورية التركية أن "اللقاءات ستبحث تطوير التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، بالإضافة إلى المسائل الإقليمية ذات الاهتمام المشترك".

وأمس الإثنين، قال سفير تركيا لدى العراق، فاتح يلدز، إن "هناك مسائل مهمة سيتم مناقشتها خلال هذه الزيارة، أهمها إعادة إعمار البلاد بعد هزيمة داعش"، ذاكراً أن بلاده تعهدت بتوفير 5 مليارات دولار لإعادة إعمار العراق، وأن انطلاق عملية الإعمار متوقفة على تشكيل الحكومة الجديدة في بغداد.

وأشار السفير التركي إلى أن وفد العبادي سيضم عدداً من المسؤولين عن قطاعات الكهرباء والمياه والنفط، وسيناقش مع الجانب التركي كيفية إدارة هذه القطاعات، لا سيما أن بعض المدن العراقية شهدت في الأونة الأخيرة مظاهرات احتجاجية لتكرر انقطاع الكهرباء والمياه.

وتابع قائلاً: "كل هذه المسائل تندرج ضمن أجندة العلاقات بين البلدين، وبالنسبة لتجارة النفط، ما زلنا ننتظر تفاهم الحكومة المركزية وحكومة أربيل حول هذا الموضوع".

وأوضح أن الجانب التركي سيطرح خلال الاجتماع مع العبادي مسألة محاربة حزب العمال الكوردستاني، على اعتبار أن مكافحة تنظيم داعش قد انتهت.

وكان من المقرر أن يتوجه العبادي إلى طهران بعد انتهاء زيارته إلى أنقرة، قبل أن يُعلن عن إلغاء زيارته إلى إيران، ما فسر بأنه جاء نتيجة عدم الترحيب به من قبل مسؤولي طهران على خلفية التزام العراق بالعقوبات الأمريكية.

وتأتي الزيارة في الوقت الذي يسود التوتر العلاقات بين واشنطن وأنقرة على خلفية استمرار احتجاز قس أمريكي تتهمه السلطات التركية بـ"الإرهاب"، وإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب مضاعفة الرسوم الجمركية المفروضة على الفولاذ والالمنيوم المستوردين من تركيا، ما كثف الضغط على اقتصاد هذا البلد، وأدى إلى هبوط الليرة التركية إلى مستويات قياسية.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5247 ثانية