المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تحتفل باليوم العالمي للغة الأم / عنكاوا      المدارس السريانية في اقليم كوردستان تحيي اليوم العالمي للغة الأم      مقاتل سويسري من اصل سرياني قاتل "الدولة الإسلامية" يواجه المحاكمة في سويسرا      افرام دعا لحماية اللغة السريانية والمحافظة عليها: ينقرض السريان ولا من يهتم فكيف بلغتهم؟      قداسة البطريرك مار إغناطيوس: حقّ السوريّين في تقرير مستقبلهم      كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس لبيت كيليكيا يستقبل سفير الامارات في لبنان      منظمة UPP تقيم ورشة تدريبية ضمن مشروع مدّ الجسور بين مجتمعات نينوى/ قره قوش      بالصور.. القداس الالهي بمناسبة صوم نينوى (الباعوثة) في كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس/ عنكاوا      البطريرك ساكو يزور المعهد الشرقي للجامعة الغريغورية في روما      المطران كريكور يثمّن تصريحات الرئيس السيسي حول مذابح الأرمن      إنطلاق المؤتمر الدولي الرابع "الدين للفرد والديمقراطية للجميع" في السليمانية      سرقها من زوجها فسرقوها منه.. إيكاردي يشرب من الكأس ذاتها التي سقى منها صديقه ماكسي لوبيز      "داعش" خسر "أرض الخلافة"      طهران تخطط لاستحداث محافظة دينية في العراق      شاهد.. عاصفة ثلجية تضرب مناطق واسعة من الولايات المتحدة الأمريكية      استسلام جماعي لإرهابيي داعش فى آخر معاقل التنظيم بسوريا      مسرور البارزاني: نأمل زيادة المساعدات الأوروبية لتهيئة الارضية الملائمة وعودة النازحين الى ديارهم      مسلحو داعش الأوروبيون بسوريا.. لماذا دخل أردوغان على الخط؟      مدرب ليفربول باقتضاب: لم يكن هذا ما حلمنا به      نبتة الساموراي "تبطئ الشيخوخة".. والسر في الـ"دي إم سي"
| مشاهدات : 1018 | مشاركات: 0 | 2018-08-15 01:42:30 |

غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد انتقال العذراء بالنفس والجسد إلى السماء في دير الشرفة

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

في تمام الساعة السادسة والنصف من مساء يوم الثلاثاء ١٤ آب ٢٠١٨، احتفل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بالقداس الإلهي بمناسبة عيد انتقال السيّدة العذراء مريم والدة الإله بالنفس والجسد إلى السماء، وذلك على مذبح كنيسة دير سيّدة النجاة - الشرفة البطريركي، درعون - حريصا، لبنان.

    شارك في القداس أصحاب السيادة الأحبار الأجلاء: مار ربولا أنطوان بيلوني، ومار باسيليوس جرجس القس موسى الزائر الرسولي في أستراليا ونيوزيلندا، ومار برنابا يوسف حبش مطران أبرشية سيّدة النجاة في الولايات المتّحدة الأميركية، والآباء الخوارنة والكهنة، والشمامسة الإكليريكيون، والرهبان والراهبات، وجمع من المؤمنين.

    في موعظته بعد الإنجيل المقدس، تحدّث غبطة أبينا البطريرك عن الصفات السامية التي تتحلّى بها أمّنا مريم العذراء، منوّهاً إلى "إيمان الكنيسة منذ أيّام الرسل بعقيدة انتقالها بالنفس والجسد إلى السماء، وهي نعمة فريدة أعطاها إيّاها الله لأنها ولدت بالجسد كلمة الله يسوع المسيح، ومن هو أعزّ وأغلى على الإنسان من والدته، لذلك لا يمكن ليسوع أن يترك جسد أمّه مريم يبلى في التراب، بل أرادها أن تكون معه في السماء".

    وأكّد غبطته أنّ "هذه العقيدة هي فخر وتعزية وفرح للمؤمنين، فمريم أمّنا السماوية انتقلت إلى السماء بالنفس والجسد وهي تشفع فينا على الدوام لدى ابنها يسوع المسيح"، متوجّهاً إلى المؤمنين بالقول: "اذهبوا إلى مريم، افتحوا قلوبكم، والتمسوا منها النِّعَم والبركات".

    وتطرّق غبطته إلى "المحن والمعاناة التي نعيشها على هذه الأرض الفانية، وبخاصة محنة التهجير والإقتلاع لإخوتنا وأخواتنا في العراق وفي سوريا الذين هُجِّروا من أرضهم ويتألّمون في جسدهم ونفسهم، وهم ينشدون اليوم الفرج والخلاص حتّى في بلاد بعيدة، وليس لهم إلا هذه الأمّ السماوية التي تعرف كيف تعطينا الرجاء ولا تجعلنا نقع باليأس".

    وختم غبطته موعظته ضارعاً إلى الله، "بشفاعة والدته مريم العذراء، وهي شفيعة هذا الدير المبارك، أن يحمينا جميعاً ويملأ قلوبنا بالرجاء والعزاء، ويجعلنا نتطلّع نحو السماء موطننا الحقيقي".

    وفي نهاية القداس، خرج غبطته بموكب حبري إلى الساحة الخارجية للدير، حيث أقام تشمشت (خدمة) مريم العذراء، وبارك الثمار والفواكه التي جرى توزيعها على المؤمنين.

    وبعد البركة الختامية، تقدّم المؤمنون من غبطته ونالوا بركته الأبوية.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8007 ثانية