الوكالة الاميركية للتنمية الدولية (USAID) تعقد الاجتماع الثاني مع ممثلي المؤسسات الاعلامية الخاصة بالأقليات / اربيل- عنكاوا      منظمة شلومو للتوثيق تلتقي بالسيد كريم خان المستشار الخاص للأمم المتحدة ورئيس فريق التحقيق للمساءلة عن جرائم داعش (UNITAD)      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي الثاني للفقراء      أبرشية دمشق السريانية الكاثوليكية تستقبل غبطةَ البطريرك يونان استقبالاً شعبياً حاشداً في مستهلّ زيارته الرسولية الرسمية الأولى إلى الأبرشية      دورة تدريبية في عمّان لتعلّم رسم الايقونات، ومشاركة لاجئين عراقيين      بالصور.. قداس الارمن الأرثوذكس في كنيسة القديسة مريم العذراء / بغداد - الميدان      منظمة شلومو للتوثيق في لاهاي تؤكد بأن ما تعرض له شعبنا إبادة جماعية وان قانون 4 ارهاب لاينصف المسيحيين والايزيديين      ريحان حنا النائب في مجلس النواب العراقي عن قائمة المجلس الشعبي تشارك في اجتماع مهم حول كركوك في مقر بعثة الامم المتحدة ببغداد      صحيفة: نينوى هي الاعلى بجريمة الاستيلاء على منازل المسيحيين... تحويل 350 عقار تابعة للمكون المسيحي لأسماء جديدة      البابا فرنسيس أسف لتزايد عدد المسيحيين القتلى في العالم      وزارة كهرباء إقليم كوردستان ترفع إنتاج الطاقة على مراحل      الأوبزرفر: نتائج تحقيق السي أي إيه حول مقتل خاشقجي مدمرة لمحمد بن سلمان      الشاي بعد الغداء.. ماذا يفعل في جسمك؟      رسميا.. العلماء يتفقون على إعادة تعريف الكيلوغرام      البرتغال تعبر إيطاليا إلى قبل نهائي أمم أوروبا      الرئيس البارزاني: ستبقى كوردستان مركزاً للتعايش بين كافة القوميات والأديان      الحداد يؤكد من اجتماع الناتو العمل على استقرار العراق وبداية مرحلة الأعمار والبناء      الولايات المتحدة تواصل بناء جدار مع المكسيك لمنع قافلة المهاجرين      لأول مرة بعد الانتخابات.. وفد الديمقراطي الكوردستاني يجتمع بالاتحاد لبحث ملفين      كندا تستقبل أكبر عدد من طلبات اللجوء في 30 عاما
| مشاهدات : 565 | مشاركات: 0 | 2018-08-16 02:09:21 |

بيان من الفرع الرابع عشر بمناسبة الذكرى الثانية والسبعين لميلاد الحزب الديمقراطي الكوردستاني

 

عشتارتيفي كوم/

 

تهل علينا في السادس عشر من آب كل عام ذكرى تاسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني الذي تأسس على يد البارزاني الخالد من اجل اسمى قضية عرفها التاريخ وهي قضية الكوردايتي، لقد جاء تأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني تتويجا لنضالات الخالد مصطفى البارزاني حين اقدم ومعه كوكبة مناضلة خيرة من ابناء شعبنا الكوردستاني على تأسيس الحزب في آب من عام 1946، وقد ناضل البارزاني الخالد نضالا طويلا ضحى خلاله بكل ما يملك وحارب جيوشا وحكومات واعطى من الشهداء مئات الالاف من اجل تحقيق الديمقراطية وتحقيق التعايش والتاخي بين مكونات الشعب العراقي عموما واستقلال كوردستان كان هدفه  الاساسي،  واجبر الحكومة حينها  بالاعتراف بالحقوق القومية للكورد في ثورة ايلول المباركة والتي تمخضت عنها اتفاقية الحادي عشر من اذار، والتي كانت منعطفا مفصليا هاما في التاريخ الحديث للكوردايتي وكوردستان بصورة عامة.

 واليوم نحي ذكرى تاسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني  الثانية والسبعين ، حيث اثبت حزبنا الحزب الديمقراطي الكوردستاني  في نفوسنا جميعا حب كوردستان، وعلمنا ان نتمسك بهويتنا رغم كل الضغوطات والتهديدات التي واجهناها ونواجهها حتى وصلنا الى ما نحن عليه اليوم فبوركت تلك الافكار الكريمة التي وضعت اللبنة الاولى لتاسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني.

نتقدم بهذه المناسبة العطرة باطيب التهاني والتبريكات الى شخص السيد الرئيس مسعود بارزاني رئيس اقليم كوردستان بمناسبة ميلاد حزبنا وميلاده الميمون وندعو الله ان يمده بالعمر المديد ليحقق لنا ما نصبو اليه من استقلال وحرية وحقوق ، كما نتقدم بالتهاني والتبريكات الى جميع الاخوة والاخوات في قيادة الحزب وكوادره، ونرفع اسمى ايات الاعتزاز الى شهداء البيشمركة والحزب منذ تاسيسه وحتى الان.

المجد والخلود للبارزاني الخالد وادريس الفقيد  في هذه الذكرى العزيزة على قلوبنا

تحية عز وافتخار لارواح شهداء البيشمركة والحزب الابطال.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4764 ثانية