المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تحتفل باليوم العالمي للغة الأم / عنكاوا      المدارس السريانية في اقليم كوردستان تحيي اليوم العالمي للغة الأم      مقاتل سويسري من اصل سرياني قاتل "الدولة الإسلامية" يواجه المحاكمة في سويسرا      افرام دعا لحماية اللغة السريانية والمحافظة عليها: ينقرض السريان ولا من يهتم فكيف بلغتهم؟      قداسة البطريرك مار إغناطيوس: حقّ السوريّين في تقرير مستقبلهم      كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس لبيت كيليكيا يستقبل سفير الامارات في لبنان      منظمة UPP تقيم ورشة تدريبية ضمن مشروع مدّ الجسور بين مجتمعات نينوى/ قره قوش      بالصور.. القداس الالهي بمناسبة صوم نينوى (الباعوثة) في كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس/ عنكاوا      البطريرك ساكو يزور المعهد الشرقي للجامعة الغريغورية في روما      المطران كريكور يثمّن تصريحات الرئيس السيسي حول مذابح الأرمن      إنطلاق المؤتمر الدولي الرابع "الدين للفرد والديمقراطية للجميع" في السليمانية      سرقها من زوجها فسرقوها منه.. إيكاردي يشرب من الكأس ذاتها التي سقى منها صديقه ماكسي لوبيز      "داعش" خسر "أرض الخلافة"      طهران تخطط لاستحداث محافظة دينية في العراق      شاهد.. عاصفة ثلجية تضرب مناطق واسعة من الولايات المتحدة الأمريكية      استسلام جماعي لإرهابيي داعش فى آخر معاقل التنظيم بسوريا      مسرور البارزاني: نأمل زيادة المساعدات الأوروبية لتهيئة الارضية الملائمة وعودة النازحين الى ديارهم      مسلحو داعش الأوروبيون بسوريا.. لماذا دخل أردوغان على الخط؟      مدرب ليفربول باقتضاب: لم يكن هذا ما حلمنا به      نبتة الساموراي "تبطئ الشيخوخة".. والسر في الـ"دي إم سي"
| مشاهدات : 623 | مشاركات: 0 | 2018-08-16 02:09:21 |

بيان من الفرع الرابع عشر بمناسبة الذكرى الثانية والسبعين لميلاد الحزب الديمقراطي الكوردستاني

 

عشتارتيفي كوم/

 

تهل علينا في السادس عشر من آب كل عام ذكرى تاسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني الذي تأسس على يد البارزاني الخالد من اجل اسمى قضية عرفها التاريخ وهي قضية الكوردايتي، لقد جاء تأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني تتويجا لنضالات الخالد مصطفى البارزاني حين اقدم ومعه كوكبة مناضلة خيرة من ابناء شعبنا الكوردستاني على تأسيس الحزب في آب من عام 1946، وقد ناضل البارزاني الخالد نضالا طويلا ضحى خلاله بكل ما يملك وحارب جيوشا وحكومات واعطى من الشهداء مئات الالاف من اجل تحقيق الديمقراطية وتحقيق التعايش والتاخي بين مكونات الشعب العراقي عموما واستقلال كوردستان كان هدفه  الاساسي،  واجبر الحكومة حينها  بالاعتراف بالحقوق القومية للكورد في ثورة ايلول المباركة والتي تمخضت عنها اتفاقية الحادي عشر من اذار، والتي كانت منعطفا مفصليا هاما في التاريخ الحديث للكوردايتي وكوردستان بصورة عامة.

 واليوم نحي ذكرى تاسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني  الثانية والسبعين ، حيث اثبت حزبنا الحزب الديمقراطي الكوردستاني  في نفوسنا جميعا حب كوردستان، وعلمنا ان نتمسك بهويتنا رغم كل الضغوطات والتهديدات التي واجهناها ونواجهها حتى وصلنا الى ما نحن عليه اليوم فبوركت تلك الافكار الكريمة التي وضعت اللبنة الاولى لتاسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني.

نتقدم بهذه المناسبة العطرة باطيب التهاني والتبريكات الى شخص السيد الرئيس مسعود بارزاني رئيس اقليم كوردستان بمناسبة ميلاد حزبنا وميلاده الميمون وندعو الله ان يمده بالعمر المديد ليحقق لنا ما نصبو اليه من استقلال وحرية وحقوق ، كما نتقدم بالتهاني والتبريكات الى جميع الاخوة والاخوات في قيادة الحزب وكوادره، ونرفع اسمى ايات الاعتزاز الى شهداء البيشمركة والحزب منذ تاسيسه وحتى الان.

المجد والخلود للبارزاني الخالد وادريس الفقيد  في هذه الذكرى العزيزة على قلوبنا

تحية عز وافتخار لارواح شهداء البيشمركة والحزب الابطال.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6512 ثانية