منظمة حمورابي لحقوق الانسان تستقبل وفد من منظمة IVY اليابانية المدنية الحقوقية      عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية يزور الدراسة التركمانية      كمال يلدو: عن احوال بلدة تللسقف ومستقبل شبابها مع الناشط المدني ايمن نجيب عكو      الكردينال ساكو يطالب المسؤولين العراقيين بعدم الاستحواذ على وظائف المسيحيين      السيدان لويس مرقوس ايوب ولؤي كمال اوراها يشاركان في ورشة بشأن تطبيقات قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1325      وفد من جمعية حدياب للكفاءات يزور رئيس الجامعة الكاثوليكية في أربيل      غبطة البطريرك يونان يستقبل اللجنة المنظّمة للقاء العالمي الأول لشبيبة الكنيسة السريانية الكاثوليكية      المديرية العامة للدراسة السريانية تشارك في ندوة حول "مضار التدخين "      باحثون: المسيحييون المضطهدون ليسوا "ضحايا سلبيين"      المهرجان السينمائي الدولي في الدار البيضاء يستضيف كامل زومايا الناشط في مجال حقوق الانسان والاقليات      جوجل تطلق تحديث لتطبيق Family Link للأطفال والمراهقين      اليوم العاشر لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة      البابا فرنسيس يوجّه رسالة بمناسبة زيارته الرسوليّة إلى ليتوانيا ولاتفيا وإستونيا      تأجيل موعد بدء العام الدراسي الجديد بإقليم كوردستان إلى ما بعد الانتخابات      "7 ضحايا" بينهم أطفال بإطلاق نار جديد في الولايات المتحدة      وفاة قائد عسكري عراقي.. "العالم مدين له" بهزيمة داعش      اليوم التاسع لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة      نيجيرفان البارزاني يستقبل سفير نيوزيلندا في العراق      العراق ثاني أكثر دول العالم "اكتئاباً"      المسح الديموغرافي لإقليم كوردستان: دخل الأربيليين أعلى من دخل أهالي السليمانية
| مشاهدات : 560 | مشاركات: 0 | 2018-08-16 02:48:26 |

موجات الحر مستمرة في العالم لغاية 2022

حرائق الغابات في الولايات المتحدة

 

عشتارتيفي كوم- إيلاف/

 

رجحت دراسة جديدة أن يشهد العالم في السنوات الأربع المقبلة ارتفاع الحرارة الى مستويات قصوى جديدة بتضافر التسخين الطبيعي مع التغيّر المناخي نتيجة النشاط البشري. 

وبعد موجات الحر في صيف هذا العام وحرائق الغابات التي انتشرت في نصف الكرة الشمالي، توقعت الدراسة ألا يشهد كوكب الأرض هبوطاً في درجات الحرارة حتى عام 2022 على أقل تقدير وربما بعده. 

وتسهم الانبعاثات الغازية بسبب الاحتباس الحراري في تشديد الضغط على درجات الحرارة نحو الارتفاع، ولكن البشر لا يشعرون بهذا الارتفاع كخط مستقيم لأن تأثيراته تتناقص وتتعاظم بأطوار التفاوت الطبيعي. 

وقال العالم فلوريان سيفيلك من المركز الوطني الفرنسي للأبحاث العلمية الذي أعد الدراسة "إن هناك احتمالا كبيراً أن نشهد بلوغ طور الارتفاع في درجات الحرارة ذروته خلال العامين المقبلين". 

واستند العالم الفرنسي في بناء توقعاته الى بيانات نماذج مناخية سابقة لقياس اشد التراكيب بين العوامل المختلفة فاعلية في التنبؤ باتجاهات درجة الحرارة. 

وحذر سيفيلك من أن توقعاته لا تعني أن أوروبا ستتعرض بشكل حتمي الى موجات حر جديدة والولايات المتحدة الى مزيد من حرائق الغابات او القطب الشمالي الى استمرار ذوبان الجليد. وفي حين ان احتمالات حدوث ذلك ستزداد فإن نموذجه يغطي العالم بصفة عامة ولا يتنبأ أي جزء منه سوف يشهد ارتفاع درجات الحرارة أو في أي موسم. 

وقال الدكتور سام دين كبير علماء المناخ في المعهد الوطني لأبحاث الماء والأنواء في نيوزيلندا إن الدراسة تعني ان البشرية يجب ألا تراهن على مجيء سنوات باردة بالصدفة نتيجة عمليات طبيعية. 

وبدلا من ظاهرة لا نينا التي شهدها العقد الأول من القرن مؤدية الى برودة مياه المحيط الهادئ، ازدادت ظاهرة إل نينو التي تؤدي الى ارتفاع حرارة مياه المحيط منذ عام 2014، "ويبدو ان هذا الاتجاه سائر نحو الاستمرار". 

واضاف الدكتور دين أن من المتعذر معرفة ما ستؤول اليه درجات الحرارة، ولكن الاحتمالات في الوقت الحاضر ترجح مجيء سنوات حارة. 

وأثنى علماء آخرون على الدراسة ولكنهم دعوا الى اجراء تحليل اوسع. وقال البروفيسور جيمس رينويك من جامعة فكتوريا في نيوزيلندا إن منظومة العالم الفرنسي للتنبؤ بدرجات الحرارة منظومة ذكية، ولكن قيمتها لن تتضح إلا في المستقبل. 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3676 ثانية