المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تحتفل باليوم العالمي للغة الأم / عنكاوا      المدارس السريانية في اقليم كوردستان تحيي اليوم العالمي للغة الأم      مقاتل سويسري من اصل سرياني قاتل "الدولة الإسلامية" يواجه المحاكمة في سويسرا      افرام دعا لحماية اللغة السريانية والمحافظة عليها: ينقرض السريان ولا من يهتم فكيف بلغتهم؟      قداسة البطريرك مار إغناطيوس: حقّ السوريّين في تقرير مستقبلهم      كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس لبيت كيليكيا يستقبل سفير الامارات في لبنان      منظمة UPP تقيم ورشة تدريبية ضمن مشروع مدّ الجسور بين مجتمعات نينوى/ قره قوش      بالصور.. القداس الالهي بمناسبة صوم نينوى (الباعوثة) في كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس/ عنكاوا      البطريرك ساكو يزور المعهد الشرقي للجامعة الغريغورية في روما      المطران كريكور يثمّن تصريحات الرئيس السيسي حول مذابح الأرمن      إنطلاق المؤتمر الدولي الرابع "الدين للفرد والديمقراطية للجميع" في السليمانية      سرقها من زوجها فسرقوها منه.. إيكاردي يشرب من الكأس ذاتها التي سقى منها صديقه ماكسي لوبيز      "داعش" خسر "أرض الخلافة"      طهران تخطط لاستحداث محافظة دينية في العراق      شاهد.. عاصفة ثلجية تضرب مناطق واسعة من الولايات المتحدة الأمريكية      استسلام جماعي لإرهابيي داعش فى آخر معاقل التنظيم بسوريا      مسرور البارزاني: نأمل زيادة المساعدات الأوروبية لتهيئة الارضية الملائمة وعودة النازحين الى ديارهم      مسلحو داعش الأوروبيون بسوريا.. لماذا دخل أردوغان على الخط؟      مدرب ليفربول باقتضاب: لم يكن هذا ما حلمنا به      نبتة الساموراي "تبطئ الشيخوخة".. والسر في الـ"دي إم سي"
| مشاهدات : 726 | مشاركات: 0 | 2018-08-16 02:48:26 |

موجات الحر مستمرة في العالم لغاية 2022

حرائق الغابات في الولايات المتحدة

 

عشتارتيفي كوم- إيلاف/

 

رجحت دراسة جديدة أن يشهد العالم في السنوات الأربع المقبلة ارتفاع الحرارة الى مستويات قصوى جديدة بتضافر التسخين الطبيعي مع التغيّر المناخي نتيجة النشاط البشري. 

وبعد موجات الحر في صيف هذا العام وحرائق الغابات التي انتشرت في نصف الكرة الشمالي، توقعت الدراسة ألا يشهد كوكب الأرض هبوطاً في درجات الحرارة حتى عام 2022 على أقل تقدير وربما بعده. 

وتسهم الانبعاثات الغازية بسبب الاحتباس الحراري في تشديد الضغط على درجات الحرارة نحو الارتفاع، ولكن البشر لا يشعرون بهذا الارتفاع كخط مستقيم لأن تأثيراته تتناقص وتتعاظم بأطوار التفاوت الطبيعي. 

وقال العالم فلوريان سيفيلك من المركز الوطني الفرنسي للأبحاث العلمية الذي أعد الدراسة "إن هناك احتمالا كبيراً أن نشهد بلوغ طور الارتفاع في درجات الحرارة ذروته خلال العامين المقبلين". 

واستند العالم الفرنسي في بناء توقعاته الى بيانات نماذج مناخية سابقة لقياس اشد التراكيب بين العوامل المختلفة فاعلية في التنبؤ باتجاهات درجة الحرارة. 

وحذر سيفيلك من أن توقعاته لا تعني أن أوروبا ستتعرض بشكل حتمي الى موجات حر جديدة والولايات المتحدة الى مزيد من حرائق الغابات او القطب الشمالي الى استمرار ذوبان الجليد. وفي حين ان احتمالات حدوث ذلك ستزداد فإن نموذجه يغطي العالم بصفة عامة ولا يتنبأ أي جزء منه سوف يشهد ارتفاع درجات الحرارة أو في أي موسم. 

وقال الدكتور سام دين كبير علماء المناخ في المعهد الوطني لأبحاث الماء والأنواء في نيوزيلندا إن الدراسة تعني ان البشرية يجب ألا تراهن على مجيء سنوات باردة بالصدفة نتيجة عمليات طبيعية. 

وبدلا من ظاهرة لا نينا التي شهدها العقد الأول من القرن مؤدية الى برودة مياه المحيط الهادئ، ازدادت ظاهرة إل نينو التي تؤدي الى ارتفاع حرارة مياه المحيط منذ عام 2014، "ويبدو ان هذا الاتجاه سائر نحو الاستمرار". 

واضاف الدكتور دين أن من المتعذر معرفة ما ستؤول اليه درجات الحرارة، ولكن الاحتمالات في الوقت الحاضر ترجح مجيء سنوات حارة. 

وأثنى علماء آخرون على الدراسة ولكنهم دعوا الى اجراء تحليل اوسع. وقال البروفيسور جيمس رينويك من جامعة فكتوريا في نيوزيلندا إن منظومة العالم الفرنسي للتنبؤ بدرجات الحرارة منظومة ذكية، ولكن قيمتها لن تتضح إلا في المستقبل. 

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8284 ثانية