جمعية الثقافة الكلدانية في القوش تستقبل وفداً أمريكياً      بتنسيق مع حكومة عبد المهدي ..إدارة ترامب: سنرمم نينوى ونضغط لتوزيع الثروات ودعم الاقليات      مجلس عشائر السريان / برطلي يزور نيافة الحبر الجليل مار طيمثاوس موسى الشماني      نشاط اليوم الخامس من مهرجان مار عوديشو الثالث، معرض للفن التشكيلي والاعمال اليدوية      بحضور 50 من القيادات الدينية وصانعي السياسات، انطلاق حوارات ويلتون بارك حول المواطنة الحاضنة للتنوّع      هيرو ابراهيم احمد: المسيحيون مكون رئيس في المجتمع الكوردي      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يلتقي دولة رئيس الحكومة اليونانية في قصر مكسيموس في أثينا باليونان      غبطة البطريرك يونان يستقبل غبطةَ أخيه البطريرك يوسف العبسي، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك في زيارته الرسمية الأولى إلى المقرّ البطريركي السرياني في بيروت      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يقدم روشتة الحفاظ على مستقبل المسيحيين في الشرق الأوسط      اجراءات حكومية لوقف سرقة أملاك المسيحيين في العراق      البيان الختامي للدورة الثانية والخمسين لمجلس البطاركة والاساقفة في لبنان      زلزال كروي.. كيف سيؤثر "البريكست" على "البريميرليغ"؟      متحدث حكومة كوردستان: الفرصة مواتية لحل المشاكل مع بغداد      العراق..مرشح توافقي للداخلية وعبد المهدي يهدد بالانسحاب      "داعش" يهدد أستراليا بهجمات جديدة      هل تخسر الولايات المتحدة مواجهة عسكرية مع روسيا أو الصين      عملية قصف جوي تركية تودي بحياة ثلاثة مواطنين في قضاء العمادية      سكان مدينة كندية يمنعونها من استضافة الأولمبياد      ارتفاع حصيلة ضحايا الحرائق فى كاليفورنيا إلى 59 قتيلا و130 مفقودا      الكشف عن عقوبة القائم بتلف الأموال العائدة للبنك المركزي
| مشاهدات : 737 | مشاركات: 0 | 2018-08-17 01:52:06 |

مدينة ملبورن الأسترالية تخطط لبناء "نسخة عصرية" من حدائق بابل المعلقة

 

عشتارتيفي كوم - CNN/

 

من المقرر أن تُصبح ناطحة السحاب، التي تتميز بتصميمها الملتوي والمغطى بالنباتات، أطول مبنى في أستراليا بعد الإعلان عنها، الأربعاء، كفائزة بمسابقة للتصميم الدولي، ويُتوقع أن يبدأ المشروع في عام 2020.

ويشمل مشروع "Green Spine"، أي "العمود الفقري الأخضر"، برجين رئيسيين يبلغ ارتفاع أطولهما أكثر من 356 مترا، أي أطول بـ30 مترا من المبنى الأطول الحالي في أستراليا، برج "كيو 1".

وسيكون المبنى جزءاً من مشروع تطوير جديد في منطقة "ساوث بانك" في ملبورن والذي يُتوقع أن يُكلّف أكثر من 1.4 مليار دولار.

وبالإضافة إلى مساحاته السكنية والتجارية، سيوفر المجمع أيضاً مرافق عامة بما في ذلك حديقة على السطح "متاحة للجميع".

وصُمم الاقتراح الفائز من قبل شركة "UNStudio" الهولندية، وشركة "كوكس أركيتيكتشور" الأسترالية.

وتتضمن ميزاته التصميمية واجهات زجاجية هندسية، و"عمود فقري" من الشرفات، وحدائق تزدخر بالنباتات.

وقال المدير الرئيسي لشركة "كوكس أركيتيكتشور"، فيليب رو، في مقابلة هاتفية: "لدى ملبورن حدائق جميلة وشوارع جميلة"، وأضاف: "المنظر الطبيعي هو المفتاح (للعيش في المدينة)، ولذلك أنشأنا جادة رأسية.. تخلق مساحات مفتوحة، وأحياء، وحدائق صغيرة، ونشاطات عامة".

وينضم مشروع "Green Spine" إلى عدد متزايد من المشاريع المغطاة بالنباتات التي تم اقتراحها أو إكمالها في الأعوام الأخيرة.

وعلق رو على ذلك قائلاً: "أعتقد أنها (الهندسة المعمارية) تتطور من أواخر القرن الـ20 والـ21، إذ أصبحنا أكثر وعياً عن البيئة، وذلك من ناحية الاستدامة ومن الناحية البشرية".

كما أضاف أن وجود صلة بالطبيعة والمساحات الخضراء هي "رغبة" إنسانية أساسية. ويعتقد رو أن الابتعاد عن الأبراج ذات الواجهات الزجاجية العاكسة إلى هياكل أكثر ارتباطاً بالبيئة هي الصيحة الجديدة.

واُختير المشروع من قبل لجنة تحكيم مكونة من 7 أعضاء كجزء من مسابقة تصميم نظمتها شركة التطوير العقاري "Beulah International".

وتغلب المشروع الفائز على 5 تصاميم أخرى من القائمة المختصرة التي تضمنت شركات هندسة معمارية عالمية، مثل: "Bjarke Ingels Group"، و"Woods Bagot"، و"OMA".

وسيكون المبنى الجديد عبارة عن "منارة مرئية" في حي وسط ملبورن، وفق ما قالته المديرة التنفيذية لشركة "Beulah International"، أديلين تيه في بيان. إذ أنه سيغير من الميدان العام من خلال إزالة "الحواف الصلبة السائدة في ساوث بارك". 

 










شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4657 ثانية