منظمة حمورابي لحقوق الانسان تستقبل وفد من منظمة IVY اليابانية المدنية الحقوقية      عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية يزور الدراسة التركمانية      كمال يلدو: عن احوال بلدة تللسقف ومستقبل شبابها مع الناشط المدني ايمن نجيب عكو      الكردينال ساكو يطالب المسؤولين العراقيين بعدم الاستحواذ على وظائف المسيحيين      السيدان لويس مرقوس ايوب ولؤي كمال اوراها يشاركان في ورشة بشأن تطبيقات قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1325      وفد من جمعية حدياب للكفاءات يزور رئيس الجامعة الكاثوليكية في أربيل      غبطة البطريرك يونان يستقبل اللجنة المنظّمة للقاء العالمي الأول لشبيبة الكنيسة السريانية الكاثوليكية      المديرية العامة للدراسة السريانية تشارك في ندوة حول "مضار التدخين "      باحثون: المسيحييون المضطهدون ليسوا "ضحايا سلبيين"      المهرجان السينمائي الدولي في الدار البيضاء يستضيف كامل زومايا الناشط في مجال حقوق الانسان والاقليات      جوجل تطلق تحديث لتطبيق Family Link للأطفال والمراهقين      اليوم العاشر لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة      البابا فرنسيس يوجّه رسالة بمناسبة زيارته الرسوليّة إلى ليتوانيا ولاتفيا وإستونيا      تأجيل موعد بدء العام الدراسي الجديد بإقليم كوردستان إلى ما بعد الانتخابات      "7 ضحايا" بينهم أطفال بإطلاق نار جديد في الولايات المتحدة      وفاة قائد عسكري عراقي.. "العالم مدين له" بهزيمة داعش      اليوم التاسع لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة      نيجيرفان البارزاني يستقبل سفير نيوزيلندا في العراق      العراق ثاني أكثر دول العالم "اكتئاباً"      المسح الديموغرافي لإقليم كوردستان: دخل الأربيليين أعلى من دخل أهالي السليمانية
| مشاهدات : 646 | مشاركات: 0 | 2018-08-17 01:52:06 |

مدينة ملبورن الأسترالية تخطط لبناء "نسخة عصرية" من حدائق بابل المعلقة

 

عشتارتيفي كوم - CNN/

 

من المقرر أن تُصبح ناطحة السحاب، التي تتميز بتصميمها الملتوي والمغطى بالنباتات، أطول مبنى في أستراليا بعد الإعلان عنها، الأربعاء، كفائزة بمسابقة للتصميم الدولي، ويُتوقع أن يبدأ المشروع في عام 2020.

ويشمل مشروع "Green Spine"، أي "العمود الفقري الأخضر"، برجين رئيسيين يبلغ ارتفاع أطولهما أكثر من 356 مترا، أي أطول بـ30 مترا من المبنى الأطول الحالي في أستراليا، برج "كيو 1".

وسيكون المبنى جزءاً من مشروع تطوير جديد في منطقة "ساوث بانك" في ملبورن والذي يُتوقع أن يُكلّف أكثر من 1.4 مليار دولار.

وبالإضافة إلى مساحاته السكنية والتجارية، سيوفر المجمع أيضاً مرافق عامة بما في ذلك حديقة على السطح "متاحة للجميع".

وصُمم الاقتراح الفائز من قبل شركة "UNStudio" الهولندية، وشركة "كوكس أركيتيكتشور" الأسترالية.

وتتضمن ميزاته التصميمية واجهات زجاجية هندسية، و"عمود فقري" من الشرفات، وحدائق تزدخر بالنباتات.

وقال المدير الرئيسي لشركة "كوكس أركيتيكتشور"، فيليب رو، في مقابلة هاتفية: "لدى ملبورن حدائق جميلة وشوارع جميلة"، وأضاف: "المنظر الطبيعي هو المفتاح (للعيش في المدينة)، ولذلك أنشأنا جادة رأسية.. تخلق مساحات مفتوحة، وأحياء، وحدائق صغيرة، ونشاطات عامة".

وينضم مشروع "Green Spine" إلى عدد متزايد من المشاريع المغطاة بالنباتات التي تم اقتراحها أو إكمالها في الأعوام الأخيرة.

وعلق رو على ذلك قائلاً: "أعتقد أنها (الهندسة المعمارية) تتطور من أواخر القرن الـ20 والـ21، إذ أصبحنا أكثر وعياً عن البيئة، وذلك من ناحية الاستدامة ومن الناحية البشرية".

كما أضاف أن وجود صلة بالطبيعة والمساحات الخضراء هي "رغبة" إنسانية أساسية. ويعتقد رو أن الابتعاد عن الأبراج ذات الواجهات الزجاجية العاكسة إلى هياكل أكثر ارتباطاً بالبيئة هي الصيحة الجديدة.

واُختير المشروع من قبل لجنة تحكيم مكونة من 7 أعضاء كجزء من مسابقة تصميم نظمتها شركة التطوير العقاري "Beulah International".

وتغلب المشروع الفائز على 5 تصاميم أخرى من القائمة المختصرة التي تضمنت شركات هندسة معمارية عالمية، مثل: "Bjarke Ingels Group"، و"Woods Bagot"، و"OMA".

وسيكون المبنى الجديد عبارة عن "منارة مرئية" في حي وسط ملبورن، وفق ما قالته المديرة التنفيذية لشركة "Beulah International"، أديلين تيه في بيان. إذ أنه سيغير من الميدان العام من خلال إزالة "الحواف الصلبة السائدة في ساوث بارك". 

 










شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2518 ثانية