الكاتب والمؤرخ والشماس بهنام سليم حبابة يزورقناة عشتار الفضائية و يهدي كتابا للقناة بعنوان "تأريخ الأمة الأرمنية"      الحفل التأبيني للبروفسور باسيل شمعون عكولة      كلارا عويشو تشارك ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في قرية باكيرا بتذكار مار قرياقوس      سكرتير الجمعية العراقية لحقوق الانسان حميد مراد: يطالب الحكومة العراقية بالانضمام الى المحكمة الجنائية الدولية لإنصاف الضحايا      مداخلة الكاردينال ساكو في الندوة التي نظمتها السفارة البريطانية لدى الفاتيكان حول اضطهاد المسيحيين      سيادة المطران مار نثنائيل نزار سمعان عجم يزور قناة عشتار الفضائية      بدعوة من القنصلية الفرنسية النائب كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تحضر حفل اليوم الوطني الفرنسي      مدير المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن لـ’سبوتنيك‘:6000 " عراقي مسيحي ممن هجّروا من ديارهم بسبب "داعش يرفضون العودة      البطريرك ساكو يغادر الى روما للمشاركة في ندوة حول الوضع العام للمسيحيين في العراق والمنطقة      حفل توقيع كتاب القاص والمستشار القانوني مارتن كورش المعنون: ( السيد آتٍ ) في عنكاوا      إنفوغرافيك .. بلاد ما بين النهرين وصعود الحضارة 1      وفد حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور البارزاني يزور بغداد ويجتمع مع الرئاسات الثلاث      حالة تأهب بعد اكتشاف "قارب مفخخ" إيراني بطريق مدمرة بريطانية      افتتاح ملعب السريان الرياضي في برطلي      أمريكا تبدأ عمليات اعتقال أسر المهاجرين الذين لايحملون وثائق كتطبيق لخطة ترامب      رئيس إقليم كوردستان يفتتح معرض روانكَه لتوفير آلاف فرص العمل      هلع في أستراليا.. "طيور تنزف" وتتساقط من السماء      الجزائر تلدغ نيجيريا في الوقت القاتل وتبلغ نهائي امم افريقيا      البابا فرنسيس: إنَّ الرحمة إزاء الحياة البشرية المعوزة هي وجه المحبّة الحقيقية      في مشيكان، احتفال كبير بالذكرى 61 لثورة الرابع عشر من تموز الخالدة
| مشاهدات : 1184 | مشاركات: 0 | 2018-08-20 09:10:23 |

الترجمة العربية للرسالة الرسمية التي وجّهها بالإنكليزية غبطةُ البطريرك يونان إلى غبطة الكردينال اقليميس كاثوليكوس كنيسة السريان الملنكار الكاثوليك في كيرالا، الهند

 

 

عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية/

 

ننشر فيما يلي الترجمة العربية للرسالة الرسمية التي وجّهها بالإنكليزية غبطةُ أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، إلى غبطة الكردنيال مار باسيليوس اقليميس كاثوليكوس كنيسة السريان الملنكار الكاثوليك، للتعبير والتأكيد على التضامن الكامل للكنيسة السريانية الكاثوليكية مع كنيسة السريان الملنكار الكاثوليك الشقيقة، في هذه الأيّام العصيبة التي تعانيها جراء النكبات والكوارث التي حلّت في مناطق عديدة في كيرالا، الهند، جراء الفيضانات المخيفة التي لا تزال تضرب هذه الولاية.

    وتجدر الإشارة إلى أنّ غبطة الكاثوليكوس قد ألغى "احتفالات ذكرى اتّحاد كنيسة السريان الملنكار الكاثوليك مع الكرسي الرسولي" والتي كانت مقرّرة في أيلول القادم 2018، بسبب الكوارث الطبيعية في كيرالا. لذا فإنّ البطريركية السريانية الكاثوليكية الأنطاكية قد ألغت الزيارة المقرّرة إلى كيرالا التي كانت تنظّمها للمشاركة في هذه الإحتفالات.

   

    وهذا هو نص الترجمة العربية لرسالة غبطة أبينا البطريرك:

 

الرقم: 154/2018

التاريخ: الأحد 19 آب 2018

 

    إلى غبطة أخينا الكردينال مار باسيليوس اقليميس

    كاثوليكوس كنيسة السريان الملنكار الكاثوليك

    كيرالا، الهند

 

    أخي الكاثوليكوس المحبوب

    لقد تألّمنا كثيراً لسماع الأخبار المفجعة عن الفيضانات المخيفة التي لا تزال تضرب كيرالا حتّى يومنا هذا. كما صُدمنا بمشاهد الخراب الكارثي الذي حلّ بمناطق عديدة، وقد أدّى إلى الخسائر في الأرواح، وإلى الهدم والتصدّع في الكثير من المساكن والكنائس والمدارس والمستشفيات وسائر المؤسّسات.

    نودّ أن نؤكّد لكم بأنّ الكنيسة السريانية الكاثوليكية الأنطاكية: آباء السينودس والإكليروس والمكرَّسين وعموم المؤمنين، تعبّر عن مشاركتها العميقة والصادقة في آلام الكنيسة السريانية الملنكارية الكاثوليكية الشقيقة التي تجتاز محنة كبيرة. ونحن متأكّدون بأنكم كأب وراعٍ ورأس لكنيستكم، ستستطيعون مع سائر معاونيكم، وبقوّةٍ منه تعالى، عبور هذه المحنة المخيفة.

    إنّنا لا نزال نتذكّر تضامنكم الرائع عندما قدّمتم العون لشعبنا الذي اقتُلع حديثاً من أرض الآباء والأجداد في سوريا والعراق. لذا نأمل أن نستطيع بدورنا تقديم الإغاثة الممكنة لإخوتنا وأخواتنا المتضرّرين بسبب هذه الكارثة التي حلّت في كيرالا.

    إلى مَن نستطيع أن نلجأ طالبين المعونة والتعزية، إن لم يكن إلى مريم أمّ المراحم! فلنسألها أن تتشفّع لنا، كما في هذا النشيد الذي رنّمه آباؤنا بالسريانية:

    «ܝܳܠܕܰܬ ܐܰܠܳܗܳܐ ܒܬܽܘܠܬܳܐ ܕܽܘܟܪܳܢܶܟܝ ܠܒܽܘܪܟܬܳܐ܆ ܠܪ̈ܰܚܺܝܩܶܐ ܘܰܠܩܰܪ̈ܺܝܒܶܐ ܦܰܢܳܝ ܫ̈ܶܐܠܳܬܗܽܘܢ. ܠܰܐܝܢܳܐ ܕܰܟܪܺܝܗ ܗܰܒ ܠܶܗ ܚܽܘܠܡܳܢܳܐ܆ ܘܠܰܐܝܢܳܐ ܕܰܡܥܳܩ ܒܥܳܝ ܠܶܗ ܠܽܘܒܳܒܳܐ. ܘܰܐܝܢܳܐ ܕܒܺܝܫܳܐ ܫܳܚܶܩ ܠܶܗ ܛܪܽܘܕܺܝܘܗ̱ܝ ܡܶܢܶܗ. ܒܰܨܠܽܘܬܶܟܝ ܘܰܒܒܳܥܽܘܬܶܟܝ ܪ̈ܰܚܡܶܐ ܢܶܗܘܽܘܢ ܥܠܰܝܢ. ܗܰܠܶܠܽܘܝܰܗ ܨܠܽܘܬܶܟܝ ܬܥܰܕܰܪܝ ܠܰܢ».

    "يا والدة الله العذراء، ليكن ذكرك بركةً لنا: استجيبي طلبات البعيدين والقريبين، اشفي المرضى وخفّفي العناء عن المتضايقين، واطردي إبليس عن الذين يراودهم، ولننل بصلاتك وطلبتك المراحم، هللويا، فلتعضدنا صلاتك".

 

    نبقى متّحدين بالرب يسوع وهو رجاؤنا الراسخ. ودمتم لأخيكم

 

    اغناطيوس يوسف الثالث يونان

    بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي

 

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1205 ثانية