منظمة حمورابي لحقوق الانسان تستقبل وفد من منظمة IVY اليابانية المدنية الحقوقية      عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية يزور الدراسة التركمانية      كمال يلدو: عن احوال بلدة تللسقف ومستقبل شبابها مع الناشط المدني ايمن نجيب عكو      الكردينال ساكو يطالب المسؤولين العراقيين بعدم الاستحواذ على وظائف المسيحيين      السيدان لويس مرقوس ايوب ولؤي كمال اوراها يشاركان في ورشة بشأن تطبيقات قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1325      وفد من جمعية حدياب للكفاءات يزور رئيس الجامعة الكاثوليكية في أربيل      غبطة البطريرك يونان يستقبل اللجنة المنظّمة للقاء العالمي الأول لشبيبة الكنيسة السريانية الكاثوليكية      المديرية العامة للدراسة السريانية تشارك في ندوة حول "مضار التدخين "      باحثون: المسيحييون المضطهدون ليسوا "ضحايا سلبيين"      المهرجان السينمائي الدولي في الدار البيضاء يستضيف كامل زومايا الناشط في مجال حقوق الانسان والاقليات      جوجل تطلق تحديث لتطبيق Family Link للأطفال والمراهقين      اليوم العاشر لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة      البابا فرنسيس يوجّه رسالة بمناسبة زيارته الرسوليّة إلى ليتوانيا ولاتفيا وإستونيا      تأجيل موعد بدء العام الدراسي الجديد بإقليم كوردستان إلى ما بعد الانتخابات      "7 ضحايا" بينهم أطفال بإطلاق نار جديد في الولايات المتحدة      وفاة قائد عسكري عراقي.. "العالم مدين له" بهزيمة داعش      اليوم التاسع لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة      نيجيرفان البارزاني يستقبل سفير نيوزيلندا في العراق      العراق ثاني أكثر دول العالم "اكتئاباً"      المسح الديموغرافي لإقليم كوردستان: دخل الأربيليين أعلى من دخل أهالي السليمانية
| مشاهدات : 798 | مشاركات: 0 | 2018-08-20 09:10:23 |

الترجمة العربية للرسالة الرسمية التي وجّهها بالإنكليزية غبطةُ البطريرك يونان إلى غبطة الكردينال اقليميس كاثوليكوس كنيسة السريان الملنكار الكاثوليك في كيرالا، الهند

 

 

عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية/

 

ننشر فيما يلي الترجمة العربية للرسالة الرسمية التي وجّهها بالإنكليزية غبطةُ أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، إلى غبطة الكردنيال مار باسيليوس اقليميس كاثوليكوس كنيسة السريان الملنكار الكاثوليك، للتعبير والتأكيد على التضامن الكامل للكنيسة السريانية الكاثوليكية مع كنيسة السريان الملنكار الكاثوليك الشقيقة، في هذه الأيّام العصيبة التي تعانيها جراء النكبات والكوارث التي حلّت في مناطق عديدة في كيرالا، الهند، جراء الفيضانات المخيفة التي لا تزال تضرب هذه الولاية.

    وتجدر الإشارة إلى أنّ غبطة الكاثوليكوس قد ألغى "احتفالات ذكرى اتّحاد كنيسة السريان الملنكار الكاثوليك مع الكرسي الرسولي" والتي كانت مقرّرة في أيلول القادم 2018، بسبب الكوارث الطبيعية في كيرالا. لذا فإنّ البطريركية السريانية الكاثوليكية الأنطاكية قد ألغت الزيارة المقرّرة إلى كيرالا التي كانت تنظّمها للمشاركة في هذه الإحتفالات.

   

    وهذا هو نص الترجمة العربية لرسالة غبطة أبينا البطريرك:

 

الرقم: 154/2018

التاريخ: الأحد 19 آب 2018

 

    إلى غبطة أخينا الكردينال مار باسيليوس اقليميس

    كاثوليكوس كنيسة السريان الملنكار الكاثوليك

    كيرالا، الهند

 

    أخي الكاثوليكوس المحبوب

    لقد تألّمنا كثيراً لسماع الأخبار المفجعة عن الفيضانات المخيفة التي لا تزال تضرب كيرالا حتّى يومنا هذا. كما صُدمنا بمشاهد الخراب الكارثي الذي حلّ بمناطق عديدة، وقد أدّى إلى الخسائر في الأرواح، وإلى الهدم والتصدّع في الكثير من المساكن والكنائس والمدارس والمستشفيات وسائر المؤسّسات.

    نودّ أن نؤكّد لكم بأنّ الكنيسة السريانية الكاثوليكية الأنطاكية: آباء السينودس والإكليروس والمكرَّسين وعموم المؤمنين، تعبّر عن مشاركتها العميقة والصادقة في آلام الكنيسة السريانية الملنكارية الكاثوليكية الشقيقة التي تجتاز محنة كبيرة. ونحن متأكّدون بأنكم كأب وراعٍ ورأس لكنيستكم، ستستطيعون مع سائر معاونيكم، وبقوّةٍ منه تعالى، عبور هذه المحنة المخيفة.

    إنّنا لا نزال نتذكّر تضامنكم الرائع عندما قدّمتم العون لشعبنا الذي اقتُلع حديثاً من أرض الآباء والأجداد في سوريا والعراق. لذا نأمل أن نستطيع بدورنا تقديم الإغاثة الممكنة لإخوتنا وأخواتنا المتضرّرين بسبب هذه الكارثة التي حلّت في كيرالا.

    إلى مَن نستطيع أن نلجأ طالبين المعونة والتعزية، إن لم يكن إلى مريم أمّ المراحم! فلنسألها أن تتشفّع لنا، كما في هذا النشيد الذي رنّمه آباؤنا بالسريانية:

    «ܝܳܠܕܰܬ ܐܰܠܳܗܳܐ ܒܬܽܘܠܬܳܐ ܕܽܘܟܪܳܢܶܟܝ ܠܒܽܘܪܟܬܳܐ܆ ܠܪ̈ܰܚܺܝܩܶܐ ܘܰܠܩܰܪ̈ܺܝܒܶܐ ܦܰܢܳܝ ܫ̈ܶܐܠܳܬܗܽܘܢ. ܠܰܐܝܢܳܐ ܕܰܟܪܺܝܗ ܗܰܒ ܠܶܗ ܚܽܘܠܡܳܢܳܐ܆ ܘܠܰܐܝܢܳܐ ܕܰܡܥܳܩ ܒܥܳܝ ܠܶܗ ܠܽܘܒܳܒܳܐ. ܘܰܐܝܢܳܐ ܕܒܺܝܫܳܐ ܫܳܚܶܩ ܠܶܗ ܛܪܽܘܕܺܝܘܗ̱ܝ ܡܶܢܶܗ. ܒܰܨܠܽܘܬܶܟܝ ܘܰܒܒܳܥܽܘܬܶܟܝ ܪ̈ܰܚܡܶܐ ܢܶܗܘܽܘܢ ܥܠܰܝܢ. ܗܰܠܶܠܽܘܝܰܗ ܨܠܽܘܬܶܟܝ ܬܥܰܕܰܪܝ ܠܰܢ».

    "يا والدة الله العذراء، ليكن ذكرك بركةً لنا: استجيبي طلبات البعيدين والقريبين، اشفي المرضى وخفّفي العناء عن المتضايقين، واطردي إبليس عن الذين يراودهم، ولننل بصلاتك وطلبتك المراحم، هللويا، فلتعضدنا صلاتك".

 

    نبقى متّحدين بالرب يسوع وهو رجاؤنا الراسخ. ودمتم لأخيكم

 

    اغناطيوس يوسف الثالث يونان

    بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1039 ثانية