المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تحتفل باليوم العالمي للغة الأم / عنكاوا      المدارس السريانية في اقليم كوردستان تحيي اليوم العالمي للغة الأم      مقاتل سويسري من اصل سرياني قاتل "الدولة الإسلامية" يواجه المحاكمة في سويسرا      افرام دعا لحماية اللغة السريانية والمحافظة عليها: ينقرض السريان ولا من يهتم فكيف بلغتهم؟      قداسة البطريرك مار إغناطيوس: حقّ السوريّين في تقرير مستقبلهم      كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس لبيت كيليكيا يستقبل سفير الامارات في لبنان      منظمة UPP تقيم ورشة تدريبية ضمن مشروع مدّ الجسور بين مجتمعات نينوى/ قره قوش      بالصور.. القداس الالهي بمناسبة صوم نينوى (الباعوثة) في كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس/ عنكاوا      البطريرك ساكو يزور المعهد الشرقي للجامعة الغريغورية في روما      المطران كريكور يثمّن تصريحات الرئيس السيسي حول مذابح الأرمن      إنطلاق المؤتمر الدولي الرابع "الدين للفرد والديمقراطية للجميع" في السليمانية      سرقها من زوجها فسرقوها منه.. إيكاردي يشرب من الكأس ذاتها التي سقى منها صديقه ماكسي لوبيز      "داعش" خسر "أرض الخلافة"      طهران تخطط لاستحداث محافظة دينية في العراق      شاهد.. عاصفة ثلجية تضرب مناطق واسعة من الولايات المتحدة الأمريكية      استسلام جماعي لإرهابيي داعش فى آخر معاقل التنظيم بسوريا      مسرور البارزاني: نأمل زيادة المساعدات الأوروبية لتهيئة الارضية الملائمة وعودة النازحين الى ديارهم      مسلحو داعش الأوروبيون بسوريا.. لماذا دخل أردوغان على الخط؟      مدرب ليفربول باقتضاب: لم يكن هذا ما حلمنا به      نبتة الساموراي "تبطئ الشيخوخة".. والسر في الـ"دي إم سي"
| مشاهدات : 865 | مشاركات: 0 | 2018-08-20 09:16:34 |

قداسة البطريرك مار اغناطيوس يرسم الشماس الإنجيلي يوسف البرني كاهنًا في أبرشية دمشق البطريركية

 

عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية/

 

يوم الأحد 19 آب 2018، احتفل قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بالقدّاس الإلهي في كاتدرائية مار جرجس البطريركية في باب توما بدمشق.، يعاونه صاحبا النيافة الحبران الجليلان المطرانان مار تيموثاوس متى الخوري، النائب البطريركي في أبرشية دمشق البطريركية، ومار تيموثاوس ماثيو، السكرتير البطريركي لشؤون الكنيسة في الهند، وخدم القدّاس الآباء الكهنة والرهبان والشمامسة بحضور جمع من المؤمنين.

خلال القداس الإلهي، قام قداسة سيدنا البطريرك برسامة الشماس الإنجيلي يوسف (رامي) البرني كاهنًا في أبرشية دمشق البطريركية.
وفي موعظته، تحدّث قداسته عن جوهر الدعوة الرسولية، وهو الإيمان بالربّ يسوع والكرازة بالإنجيل. واعتبر قداسته أنّنا نحن نعطي الشيطان القوّة ليسيطر علينا وذلك من خلال تهاوننا وتساهلنا في حياتنا المسيحية وتخلّينا عن إيماننا بالربّ يسوع، إذ إنّ الربّ قد قهر الشيطان بتجسّده وفدائه للبشر.
وتحدّث قداسته عن حياة الكهنوت مهنّئًا الكاهن الجديد ومتمنّيًا له خدمةً مثمرةً في حقل الربّ.
وفي ختام موعظته، رفع قداسته الصلاة من أجل أبناء كنيستنا السريانية في كيرلا بالهند معهم جميع المتضرّرين من الفيضانات، معبّرًا عن حزنه الشديد للخسائر الروحية الكبيرة التي خلّفتها هذه الفيضانات من ضحايا بالمئات ومهجّرين بالآلاف، وطلب قداسته من جميع الحاضرين أن يرفعوا الصلاة من أجل كيرلا سائلين الربّ الإله أن يقصّر هذه الأيّام العصيبة.


















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6368 ثانية