رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      سنتكوم: الولايات المتحدة لم تشن ضربات جوية في العراق      الكونغرس الأمريكي يوافق على تمديد برنامج التنصت على مواطني دول أخرى      هل تنقل سماعات الأذن بياناتك الشخصية؟      بوكيتينو وغوارديولا.. حديث عن "تعويذة تشلسي" يشعل الأجواء      البابا يستقبل أعضاء "الشبكة الوطنية لمدارس السلام"      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب
| مشاهدات : 1407 | مشاركات: 0 | 2018-08-30 02:24:09 |

انطلاق أعمال السينودس المقدس للكنيسة الأرمنية الكاثوليكية في مقر الكرسي البطريركي في دير سيدة بزمار

 

عشتارتيفي كوم- أزتاك العربي/

 

أفاد موقع تيلي لوميار أن الكاثوليكوس البطريرك كريكور بدروس العشرون للأرمن الكاثوليك افتتح بحضور السفير البابوي في لبنان المطران جوزيف سبيتيري اعمال السينودس المقدس للكنيسة الأرمنية الكاثوليكية المنعقد في مقر الكرسي البطريركي في دير سيدة بزمار بمشاركة آباء السينودس.

في بدء الاجتماع الأول، رفع الآباء المشاركون الصلاة، بشفاعة العذراء مريم والطوباوي الشهيد المطران اغناطيوس مالويان، متضرعين الى الثالوث الأقدس ليمنحهم نعمة الاصغاء لإلهماته السماوية والخضوع لها في كل ما هو خير الكنيسة عامة والكنيسة الارمنية الكاثوليكية خاصة مواجهة التحديات التي تعترض سبيلها.
هذا ويشارك في جلسات السينودس أصحاب السيادة رعاة أبرشيات: أرمينيا، وأوروبا الشرقية، لبنان، واسطنبول، حلب، القامشلي، دمشق، بغداد، مصر، السودان، ايران، فرنسا، أوروبا الغربية، الولايات المتحدة، كندا، الأرجنتين، أميركا الجنوبية، اليونان، القدس، الاردن، النائب البطريركي لجمعية كهنة دير سيدة بزمار البطريركية، ورئيس المعهد الحبري الأرمني في روما.

وفي هذه المناسبة، رفع آباء السينودس برقية لقداسة البابا فرنسيس شاكرين أعماله لنشر السلام في العالم وبخاصة في الشرق الأوسط.

ومن جهة أخرى، أوضح المعاون البطريركي في بطريركية الأرمن الكاثوليك المطران جورج اسادوريان في حديث لتيلي لوميار من مقر الكرسي البطريركي، دير سيدة بزمار ان: آباء السينودس سيتابعون اعمال اللجنة المختصة بدعاوى شهداء الإبادة الأرمنية العام 1915 لتتمكن الكنيسة الجامعة تطويبهم في ذكرى المئوية واعلان قداسة الطوباوي الشهيد المطران اغناطيوس مالويان. كما سيناقشون موضوع الشبيبة واللقاء الذي انعقد في ارمينيا واللقاء الشباب العالمي المرتقب.

وتابع، سيأخذ الآباء الأساقفة علما بما قامت به الطوائف الكاثوليكية والأرثوذكسية والانجيلية والمؤسسات الخيرية لمساعدة الأخوة والأخوات المنكوبين واللاجئين في سورية والعراق والأردن وأرمينيا ولبنان.
كما سيرفع الآباء صوتهم عاليا أمام الدول الكبرى وهيئة الأمم المتحدة والجامعة العربية، والمجالس الدولية لحقوق الانسان لرفض الارهاب والعنف وعودة المهجرين الى بيوتهم ومدنهم وأوطانهم، متمنين للعالم أجمع السلام الدائم، وللبلاد العربية والوحدة وللبنان الاستقرار في سياسته وخاصة مع وجود رئيسا جديدا للجمهورية اللبنانية، ولكي تفتح أمامه صفحة جديدة في تاريخه الحديث قوامها الشركة والشهادة والمصالحة الوطنية والعدالة الاجتماعية والأخوة الانسانية.”
وفي الشق الرعائي، لفت المطران أسادوريان الى ان آباء السينودس سيتدارسون شجون وهموم أبناء الابرشيات والرعايا في بلاد الوطن والانتشار.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6143 ثانية