النائبة ريحان حنا تطالب الحكومة التركية الاعتراف بمجزرة الدولة العثمانية بحق المسيحيين      وفود دولية تبحث في إعادة المسيحيين الى الموصل      رتبة غسل اقدام التلاميذ"لاول مرة في كنيسة العذراء مريم" في دهوك      البطريرك ساكو في عيد مار كوركيس: في عيد قاهر تنين الشر، نحن بحاجة الى تمثيل فعال للمسيحيين      "مذابح سيفو" لن ننسى      البطريرك الراعي يستقبل وزيرة الداخلية ريا الحسن - بكركي      كلمة ترامب بمناسبة الذكرى الـ 104 للإبادة الجماعية الأرمنية      أحداث مخصصة للذكرى ال104 للإبادة الأرمنية في برشلونة، فالنسيا وتوليدو      المجلس الشعبي ينعى السيد عوديشو يعقوب والد السيدة كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان      المطران نجيب ميخائيل: الإيمان يبقى وإن سقطت الحجارة.. في الموصل لا يوجد حضور مسيحي بعد أصبحنا نازحين في أرضنا      هزة ارضية تضرب مدينة في اقليم كوردستان      العراق يستضيف بطولة عربية مهمة في 2025      بينها طعن صبي وقنص فتاة.. قائد أميركي متهم بجرائم حرب في العراق      ظريف: على الولايات المتحدة التفاوض مع الحرس الثوري إذا رغبت في الدخول إلى هرمز      المجلس العسكري بالسودان يصدر قرارا هاما بشأن المسيحيين في كل البلاد      بارزاني والنجيفي يتباحثان أوضاع نينوى      العراق يجدد موقفه من اعادة اللاجئين العراقيين      حيدر العبادي في الفلوجة: حراك سياسي جديد في العراق؟      بفارق رقمي مهول.. مبابي في سن العشرين يقهر ميسي ورونالدو      بعد 37 عاما.. السيول تعيد مفقودا في الحرب الإيرانية العراقية
| مشاهدات : 844 | مشاركات: 0 | 2018-09-09 03:00:36 |

بيان صادر عن رئاسة مجلس وزراء إقليم كوردستان حول القصف الايراني

 

عشتار تيفي كوم - حكومة اقليم كوردستان/

حول قيام جمهورية إيران الإسلامية، صباح اليوم، السبت 8 أيلول 2018، بقصف مقرات الحزب الديمقراطي الكوردستاني – إيران (حدكا) والحزب الديمقراطي الكوردستاني (حدك) في قضاء كويسنجق، أصدرت حكومة إقليم كوردستان بياناً، فيما يأتي نصه:

بيان صادر عن رئاسة مجلس الوزراء:

تعرضت مقرات الحزب الديمقراطي الكوردستاني – إيران (حدكا) والحزب الديمقراطي الكوردستاني (حدك) في قضاء كويسنجق قبل ظهر اليوم، 8 أيلول 2018، إلى قصف من جانب جمهورية إيران الإسلامية ما أسفر عن سقوط ضحايا وعدد من الإصابات.

ونحن إذ ندين عملية القصف هذه، نؤكد رفضنا لاستخدام أراضي إقليم كوردستان منطلقاً للهجوم على دول الجوار، الذي هو أمر غير مقبول ويؤدي إلى تخريب الأمان والاستقرار في إقليم كوردستان، وندعو إلى عدم تكراره، وإلى احترام قوانين إقليم كوردستان، وعدم تحويل الإقليم إلى ساحة لتصفية الحسابات.

وإذ نتقدم بتعازينا لذوي الضحايا ونرجو للجرحى بالشفاء العاجل، نطمئن كافة الأطراف إلى أن إقليم كوردستان سيتولى أداء واجبه في مساعدة المنكوبين وأننا كلفنا فرق الإغاثة والإسعاف ببذل كل ما يمكن لإغاثة المتضررين والمدنيين في المنطقة.

رئاسة مجلس وزراء إقليم كوردستان
8 أيلول 2018

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2034 ثانية