فؤاد حسين وزير المالية: سندعم ديوان الوقف المسيحي في موازنة عام 2019      غبطة المطران مار ميلس زيا، يستقبل ممثلي جمعية السلام والعتبة العباسية في سيدني      المسيحية الاخيرة: ماض أليم ومستقبل مجهول ... وثائقي يرصد مصير مسيحيي تركيا والعراق      البطريرك ساكو يزور مدينة تورينو الايطالية      مسرور بارزاني يشدد على ضرورة تهيئة الأمن لضمان عودة النازحين      كلارا عوديشو النائب عن قائمة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان: قرار رسمي بعدم جواز بيع اراضي المسيحيين لغيرهم في دهوك      لاجئ مسيحي عراقي: "لقد نجونا من الموت بمعجزة ... في المرة القادمة لن ننجو"      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من تجمُّع المؤسّسات الخيرية الكاثوليكية للكنائس الشرقية في زيارته إلى مدرسة ملائكة السلام للنازحين العراقيين من أبناء الكنيسة السريانية الكاثوليكية، بيروت      باشينيان بمؤتمر باريس للسلام: الإبادة الأرمنية أول إبادة بالقرن الـ20 وشهدت الإنسانية المحرقة والإبادات بكمبوديا..وإبادة للمسيحيين والأيزيديين والعنف ضد الروهينجا      الدراسة السريانية تزور قسم اللغة السريانية في كلية اللغات لجامعة بغداد      نشاط اليوم الثالث من مهرجان مار عوديشو الثالث بغداد      جلسات البرلمان الأخيرة تخلو من فقرة التصويت على استكمال الكابينة الوزارية      امطار وثلوج نهاية الاسبوع الجاري في اقليم كوردستان      ميسي: التنافس في الليغا الآن أشد من أي وقت مضى      تسجيل مصور يظهر لحظة تنفيذ هجوم ملبورن في أستراليا      ترودو: مخابرات كندا توصلت بـ"تسجيلات خاشقجي"      مهاجرو أمريكا الوسطى يعبرون الجبال والوديان للوصول للولايات المتحدة      قتل وحرق وتشريد.. تعرف على مذابح أوريسا الهندية ضد المسيحيين      مصدر حكومي يكشف أسباب نفوق الأسماك: تم بفعل فاعل      العراق يعلن عن مكافآة لكل من يبلغ عن رفات المفقودين الكويتيين
| مشاهدات : 641 | مشاركات: 0 | 2018-09-12 02:48:20 |

إيطاليا تعثر على "الكنز الذهبي" لروما القديمة

 

عشتار تيفي كوم - msn/

أعلن علماء آثار عثورهم على كنز ثمين في شمال إيطاليا، خلال الأسبوع الماضي، بعدما وجدوا جرة مملوءة بقطع ذهبية نفيسة يزيد عمرها عن 14 قرنا.

وبحسب ما أعلنته وزارة الثقافة الإيطالية، فإن باحثي الآثار وجدوا القطع النقدية الذهبية في جرة لها مقبضان اثنان في منطقة كومو.

وأضافت، أن قطع المعدن الأصفر التي جرى العثور عليها في حفرة موحلة تعود إلى القرنين الرابع والخامس للميلاد.

وأظهرت صور نشرتها الوزارة الإيطالية، قطعا كثيرة من الذهب وقد تراكمت في جرة مكسورة وتسرب إليها الماء من الخارج.

وأعرب وزير الثقافة الإيطالي، ألبيرتو بونيسولي، عن سعادته بالعثور على الجرة، وقال إن الاكتشاف جعله يحس بالفخر.

وأوضح في تدوينة على موقع فيسبوك، أن المعلومات التفصيلية بشأن القطع الذهبية سواء تعلق الأمر بالأهمية التاريخية أو الثقافية، فالثابت فيما حصل هو أن الباحثين عثروا على كنز أثري مهم.

ووفق ما نقلت "إي بي سي نيوز"، لم تُعلن بعد تقديرات لقيمة القطع الذهبية الثمينة التي تم إيجادها في الجرة الرومانية.

وجرى العثور على الجرة في مسرح تاريخي يعرف بـ"تياترو كريسوني" أُغلق ودُمر سنة 1997، وفي سبتمبر الجاري قادت أشغال إعادة تهيئة الموقع الأثري إلى الجرة المملوءة بالذهب.

وتقع مدينة كومو في الشمال الإيطالي على مقربة من الحدود مع سويسرا، كما تبعد الحاضرة بساعة واحدة عن ميلانو وأربع ساعات في القطار عن العاصمة روما.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3048 ثانية