جامعة سان دييغو في كاليفورنيا تستضيف حفلا لجمع التبرعات للمسيحيين العراقيين      حمله البابا فرنسيس بين يديه وقبّله: بقايا إنجيل أحرقه داعش في العراق يصل إلى روما      مقبرة تؤرخ لمئة عام من الوجود الأرمني في القاهرة      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر ورشة عمل تشاورية لرسم خارطة طريق للخطة الوطنية القادمة 2019 – 2022 لقرار مجلس الامن الدولي 1325      بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      مسرور بارزاني: يجب ألا يتم تهميش أي من مكونات العراق      شرطي يبسط وحيداً سلطة القانون بمنطقة صحراوية شاسعة في أستراليا      الولايات المتحدة الأمريكية تعلن عن استراتيجية للدفاع البيولوجي      اول "خلاف" بين الحلبوسي والعبادي بعد يوم من لقائهما      المالية العراقية تكشف سعر برميل النفط وصادراته في موازنة 2019      بالصّور: انتخاب كلب عمدة لمدينة أميركية      اليوم السابع لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة      اليوم الثاني من لقاء كهنة العراق الكلدان      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة
| مشاهدات : 454 | مشاركات: 0 | 2018-09-12 02:48:20 |

إيطاليا تعثر على "الكنز الذهبي" لروما القديمة

 

عشتار تيفي كوم - msn/

أعلن علماء آثار عثورهم على كنز ثمين في شمال إيطاليا، خلال الأسبوع الماضي، بعدما وجدوا جرة مملوءة بقطع ذهبية نفيسة يزيد عمرها عن 14 قرنا.

وبحسب ما أعلنته وزارة الثقافة الإيطالية، فإن باحثي الآثار وجدوا القطع النقدية الذهبية في جرة لها مقبضان اثنان في منطقة كومو.

وأضافت، أن قطع المعدن الأصفر التي جرى العثور عليها في حفرة موحلة تعود إلى القرنين الرابع والخامس للميلاد.

وأظهرت صور نشرتها الوزارة الإيطالية، قطعا كثيرة من الذهب وقد تراكمت في جرة مكسورة وتسرب إليها الماء من الخارج.

وأعرب وزير الثقافة الإيطالي، ألبيرتو بونيسولي، عن سعادته بالعثور على الجرة، وقال إن الاكتشاف جعله يحس بالفخر.

وأوضح في تدوينة على موقع فيسبوك، أن المعلومات التفصيلية بشأن القطع الذهبية سواء تعلق الأمر بالأهمية التاريخية أو الثقافية، فالثابت فيما حصل هو أن الباحثين عثروا على كنز أثري مهم.

ووفق ما نقلت "إي بي سي نيوز"، لم تُعلن بعد تقديرات لقيمة القطع الذهبية الثمينة التي تم إيجادها في الجرة الرومانية.

وجرى العثور على الجرة في مسرح تاريخي يعرف بـ"تياترو كريسوني" أُغلق ودُمر سنة 1997، وفي سبتمبر الجاري قادت أشغال إعادة تهيئة الموقع الأثري إلى الجرة المملوءة بالذهب.

وتقع مدينة كومو في الشمال الإيطالي على مقربة من الحدود مع سويسرا، كما تبعد الحاضرة بساعة واحدة عن ميلانو وأربع ساعات في القطار عن العاصمة روما.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3246 ثانية