الكاتب والمؤرخ والشماس بهنام سليم حبابة يزورقناة عشتار الفضائية و يهدي كتابا للقناة بعنوان "تأريخ الأمة الأرمنية"      الحفل التأبيني للبروفسور باسيل شمعون عكولة      كلارا عويشو تشارك ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في قرية باكيرا بتذكار مار قرياقوس      سكرتير الجمعية العراقية لحقوق الانسان حميد مراد: يطالب الحكومة العراقية بالانضمام الى المحكمة الجنائية الدولية لإنصاف الضحايا      مداخلة الكاردينال ساكو في الندوة التي نظمتها السفارة البريطانية لدى الفاتيكان حول اضطهاد المسيحيين      سيادة المطران مار نثنائيل نزار سمعان عجم يزور قناة عشتار الفضائية      بدعوة من القنصلية الفرنسية النائب كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تحضر حفل اليوم الوطني الفرنسي      مدير المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن لـ’سبوتنيك‘:6000 " عراقي مسيحي ممن هجّروا من ديارهم بسبب "داعش يرفضون العودة      البطريرك ساكو يغادر الى روما للمشاركة في ندوة حول الوضع العام للمسيحيين في العراق والمنطقة      حفل توقيع كتاب القاص والمستشار القانوني مارتن كورش المعنون: ( السيد آتٍ ) في عنكاوا      إنفوغرافيك .. بلاد ما بين النهرين وصعود الحضارة 1      وفد حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور البارزاني يزور بغداد ويجتمع مع الرئاسات الثلاث      حالة تأهب بعد اكتشاف "قارب مفخخ" إيراني بطريق مدمرة بريطانية      افتتاح ملعب السريان الرياضي في برطلي      أمريكا تبدأ عمليات اعتقال أسر المهاجرين الذين لايحملون وثائق كتطبيق لخطة ترامب      رئيس إقليم كوردستان يفتتح معرض روانكَه لتوفير آلاف فرص العمل      هلع في أستراليا.. "طيور تنزف" وتتساقط من السماء      الجزائر تلدغ نيجيريا في الوقت القاتل وتبلغ نهائي امم افريقيا      البابا فرنسيس: إنَّ الرحمة إزاء الحياة البشرية المعوزة هي وجه المحبّة الحقيقية      في مشيكان، احتفال كبير بالذكرى 61 لثورة الرابع عشر من تموز الخالدة
| مشاهدات : 1120 | مشاركات: 0 | 2018-09-13 06:03:06 |

ترامب يخفض عدد اللاجئين المسيحيين المقبولين في الولايات المتحدة .. على الرغم من تعهده بمساعدتهم

دونالد ترامب يصلي خلال لقاء مع قساوسة بالبيت الأبيض في 1 آب / أغسطس 2018 في واشنطن العاصمة. (Getty Images)

 


عشتارتيفي كوم- الاندبندنت/

كريس ريوتا، 13-9-2018

ترجمة: عشتارتيفي كوم


انخفض عدد اللاجئين المسيحيين المقبولين في الولايات المتحدة تحت حكم دونالد ترامب، إلى جانب معدلات الأقليات الدينية الأخرى المضطهدة التي تحاول دخول البلاد.

وتعهد الرئيس مرارا بالدفاع عن المسيحيين حول العالم خلال الحملة الانتخابية، ولكن يبدو أن سياساته المتشددة للهجرة أثرت على المجموعة التي كان يأمل في حمايتها.

وقد أشار تقرير جديد إلى أن عدد اللاجئين المسيحيين الذين قُبلوا في الولايات المتحدة في السنة المالية الماضية بلغ 11.000 تقريبًا مقارنة بعام 2017.

وفي الوقت نفسه، يقال إنه تم اعتقال العشرات من المسيحيين العراقيين الذين يعيشون في الولايات المتحدة، مع استمرار إدارة ترامب في زيادة وتيرة عمليات الترحيل على مستوى البلاد.

وقد أدانت جماعات من النشطاء الدينيين والمهاجرين حملة التهجير المستمرة في البيت الأبيض وخفض عدد اللاجئين الذين تم قبولهم في الولايات المتحدة.

وعلق مجلس اللاجئين في بيان: "يبدو أن الرئيس ليس مهتما حقا بقضية الاضطهاد الديني أو بمعتقدات الحرية الدينية".

بشكل عام، انخفض عدد اللاجئين المسيحيين الذين تم قبولهم في عام 2018 من 25162 في العام السابق الى 14.289 ، وفقا لبيانات وزارة الخارجية.

ومع ذلك، واصلت الإدارة خطابها تجاه الدفاع عن اللاجئين المسيحيين، حيث قال نائب الرئيس مايك بنس: "إن الولايات المتحدة مستعدة للوقوف مع أولئك المضطهدين في الشرق الأوسط".

في عام 2017، حصل الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية على أمر قضائي طارئ لمئات من العراقيين، والعديد منهم كانوا مسيحيين وكانوا يعيشون في البلاد لسنوات وقد تعرضوا لترحيل جماعي. ثم أُتيحت الفرصة لهم للاستماع لقضاياهم من قبل قاض، وهذا الأمر ما كان ليحدث بدون أمر من المحكمة.

ومع ذلك، دافع البيت الأبيض عن سياسات الهجرة الخاصة به، حيث قال متحدث باسم الإدارة الأمريكية لـ "إن بي سي نيوز": "لقد جعلت الإدارة مساعدة الأقليات الدينية المضطهدة في الشرق الأوسط في قمة أولوياتها".










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9935 ثانية