هكذا صنع مسيحيو المشرق دورهم التنويري      محمد الحلبوسي رئيس البرلمان العراقي يبعث برقية جوابية الى غبطة الكاردينال ساكو      جمعية الثقافة الكلدانية في القوش تستقبل وفداً أمريكياً      بتنسيق مع حكومة عبد المهدي ..إدارة ترامب: سنرمم نينوى ونضغط لتوزيع الثروات ودعم الاقليات      مجلس عشائر السريان / برطلي يزور نيافة الحبر الجليل مار طيمثاوس موسى الشماني      نشاط اليوم الخامس من مهرجان مار عوديشو الثالث، معرض للفن التشكيلي والاعمال اليدوية      بحضور 50 من القيادات الدينية وصانعي السياسات، انطلاق حوارات ويلتون بارك حول المواطنة الحاضنة للتنوّع      هيرو ابراهيم احمد: المسيحيون مكون رئيس في المجتمع الكوردي      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يلتقي دولة رئيس الحكومة اليونانية في قصر مكسيموس في أثينا باليونان      غبطة البطريرك يونان يستقبل غبطةَ أخيه البطريرك يوسف العبسي، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك في زيارته الرسمية الأولى إلى المقرّ البطريركي السرياني في بيروت      البيان الختامي للدورة الثانية والخمسين لمجلس البطاركة والاساقفة في لبنان      زلزال كروي.. كيف سيؤثر "البريكست" على "البريميرليغ"؟      متحدث حكومة كوردستان: الفرصة مواتية لحل المشاكل مع بغداد      العراق..مرشح توافقي للداخلية وعبد المهدي يهدد بالانسحاب      "داعش" يهدد أستراليا بهجمات جديدة      هل تخسر الولايات المتحدة مواجهة عسكرية مع روسيا أو الصين      عملية قصف جوي تركية تودي بحياة ثلاثة مواطنين في قضاء العمادية      سكان مدينة كندية يمنعونها من استضافة الأولمبياد      ارتفاع حصيلة ضحايا الحرائق فى كاليفورنيا إلى 59 قتيلا و130 مفقودا      الكشف عن عقوبة القائم بتلف الأموال العائدة للبنك المركزي
| مشاهدات : 945 | مشاركات: 0 | 2018-09-13 06:03:06 |

ترامب يخفض عدد اللاجئين المسيحيين المقبولين في الولايات المتحدة .. على الرغم من تعهده بمساعدتهم

دونالد ترامب يصلي خلال لقاء مع قساوسة بالبيت الأبيض في 1 آب / أغسطس 2018 في واشنطن العاصمة. (Getty Images)

 


عشتارتيفي كوم- الاندبندنت/

كريس ريوتا، 13-9-2018

ترجمة: عشتارتيفي كوم


انخفض عدد اللاجئين المسيحيين المقبولين في الولايات المتحدة تحت حكم دونالد ترامب، إلى جانب معدلات الأقليات الدينية الأخرى المضطهدة التي تحاول دخول البلاد.

وتعهد الرئيس مرارا بالدفاع عن المسيحيين حول العالم خلال الحملة الانتخابية، ولكن يبدو أن سياساته المتشددة للهجرة أثرت على المجموعة التي كان يأمل في حمايتها.

وقد أشار تقرير جديد إلى أن عدد اللاجئين المسيحيين الذين قُبلوا في الولايات المتحدة في السنة المالية الماضية بلغ 11.000 تقريبًا مقارنة بعام 2017.

وفي الوقت نفسه، يقال إنه تم اعتقال العشرات من المسيحيين العراقيين الذين يعيشون في الولايات المتحدة، مع استمرار إدارة ترامب في زيادة وتيرة عمليات الترحيل على مستوى البلاد.

وقد أدانت جماعات من النشطاء الدينيين والمهاجرين حملة التهجير المستمرة في البيت الأبيض وخفض عدد اللاجئين الذين تم قبولهم في الولايات المتحدة.

وعلق مجلس اللاجئين في بيان: "يبدو أن الرئيس ليس مهتما حقا بقضية الاضطهاد الديني أو بمعتقدات الحرية الدينية".

بشكل عام، انخفض عدد اللاجئين المسيحيين الذين تم قبولهم في عام 2018 من 25162 في العام السابق الى 14.289 ، وفقا لبيانات وزارة الخارجية.

ومع ذلك، واصلت الإدارة خطابها تجاه الدفاع عن اللاجئين المسيحيين، حيث قال نائب الرئيس مايك بنس: "إن الولايات المتحدة مستعدة للوقوف مع أولئك المضطهدين في الشرق الأوسط".

في عام 2017، حصل الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية على أمر قضائي طارئ لمئات من العراقيين، والعديد منهم كانوا مسيحيين وكانوا يعيشون في البلاد لسنوات وقد تعرضوا لترحيل جماعي. ثم أُتيحت الفرصة لهم للاستماع لقضاياهم من قبل قاض، وهذا الأمر ما كان ليحدث بدون أمر من المحكمة.

ومع ذلك، دافع البيت الأبيض عن سياسات الهجرة الخاصة به، حيث قال متحدث باسم الإدارة الأمريكية لـ "إن بي سي نيوز": "لقد جعلت الإدارة مساعدة الأقليات الدينية المضطهدة في الشرق الأوسط في قمة أولوياتها".








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3346 ثانية