المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تحتفل باليوم العالمي للغة الأم / عنكاوا      المدارس السريانية في اقليم كوردستان تحيي اليوم العالمي للغة الأم      مقاتل سويسري من اصل سرياني قاتل "الدولة الإسلامية" يواجه المحاكمة في سويسرا      افرام دعا لحماية اللغة السريانية والمحافظة عليها: ينقرض السريان ولا من يهتم فكيف بلغتهم؟      قداسة البطريرك مار إغناطيوس: حقّ السوريّين في تقرير مستقبلهم      كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس لبيت كيليكيا يستقبل سفير الامارات في لبنان      منظمة UPP تقيم ورشة تدريبية ضمن مشروع مدّ الجسور بين مجتمعات نينوى/ قره قوش      بالصور.. القداس الالهي بمناسبة صوم نينوى (الباعوثة) في كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس/ عنكاوا      البطريرك ساكو يزور المعهد الشرقي للجامعة الغريغورية في روما      المطران كريكور يثمّن تصريحات الرئيس السيسي حول مذابح الأرمن      إنطلاق المؤتمر الدولي الرابع "الدين للفرد والديمقراطية للجميع" في السليمانية      سرقها من زوجها فسرقوها منه.. إيكاردي يشرب من الكأس ذاتها التي سقى منها صديقه ماكسي لوبيز      "داعش" خسر "أرض الخلافة"      طهران تخطط لاستحداث محافظة دينية في العراق      شاهد.. عاصفة ثلجية تضرب مناطق واسعة من الولايات المتحدة الأمريكية      استسلام جماعي لإرهابيي داعش فى آخر معاقل التنظيم بسوريا      مسرور البارزاني: نأمل زيادة المساعدات الأوروبية لتهيئة الارضية الملائمة وعودة النازحين الى ديارهم      مسلحو داعش الأوروبيون بسوريا.. لماذا دخل أردوغان على الخط؟      مدرب ليفربول باقتضاب: لم يكن هذا ما حلمنا به      نبتة الساموراي "تبطئ الشيخوخة".. والسر في الـ"دي إم سي"
| مشاهدات : 1018 | مشاركات: 0 | 2018-09-13 06:03:06 |

ترامب يخفض عدد اللاجئين المسيحيين المقبولين في الولايات المتحدة .. على الرغم من تعهده بمساعدتهم

دونالد ترامب يصلي خلال لقاء مع قساوسة بالبيت الأبيض في 1 آب / أغسطس 2018 في واشنطن العاصمة. (Getty Images)

 


عشتارتيفي كوم- الاندبندنت/

كريس ريوتا، 13-9-2018

ترجمة: عشتارتيفي كوم


انخفض عدد اللاجئين المسيحيين المقبولين في الولايات المتحدة تحت حكم دونالد ترامب، إلى جانب معدلات الأقليات الدينية الأخرى المضطهدة التي تحاول دخول البلاد.

وتعهد الرئيس مرارا بالدفاع عن المسيحيين حول العالم خلال الحملة الانتخابية، ولكن يبدو أن سياساته المتشددة للهجرة أثرت على المجموعة التي كان يأمل في حمايتها.

وقد أشار تقرير جديد إلى أن عدد اللاجئين المسيحيين الذين قُبلوا في الولايات المتحدة في السنة المالية الماضية بلغ 11.000 تقريبًا مقارنة بعام 2017.

وفي الوقت نفسه، يقال إنه تم اعتقال العشرات من المسيحيين العراقيين الذين يعيشون في الولايات المتحدة، مع استمرار إدارة ترامب في زيادة وتيرة عمليات الترحيل على مستوى البلاد.

وقد أدانت جماعات من النشطاء الدينيين والمهاجرين حملة التهجير المستمرة في البيت الأبيض وخفض عدد اللاجئين الذين تم قبولهم في الولايات المتحدة.

وعلق مجلس اللاجئين في بيان: "يبدو أن الرئيس ليس مهتما حقا بقضية الاضطهاد الديني أو بمعتقدات الحرية الدينية".

بشكل عام، انخفض عدد اللاجئين المسيحيين الذين تم قبولهم في عام 2018 من 25162 في العام السابق الى 14.289 ، وفقا لبيانات وزارة الخارجية.

ومع ذلك، واصلت الإدارة خطابها تجاه الدفاع عن اللاجئين المسيحيين، حيث قال نائب الرئيس مايك بنس: "إن الولايات المتحدة مستعدة للوقوف مع أولئك المضطهدين في الشرق الأوسط".

في عام 2017، حصل الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية على أمر قضائي طارئ لمئات من العراقيين، والعديد منهم كانوا مسيحيين وكانوا يعيشون في البلاد لسنوات وقد تعرضوا لترحيل جماعي. ثم أُتيحت الفرصة لهم للاستماع لقضاياهم من قبل قاض، وهذا الأمر ما كان ليحدث بدون أمر من المحكمة.

ومع ذلك، دافع البيت الأبيض عن سياسات الهجرة الخاصة به، حيث قال متحدث باسم الإدارة الأمريكية لـ "إن بي سي نيوز": "لقد جعلت الإدارة مساعدة الأقليات الدينية المضطهدة في الشرق الأوسط في قمة أولوياتها".










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7420 ثانية