فؤاد حسين وزير المالية: سندعم ديوان الوقف المسيحي في موازنة عام 2019      غبطة المطران مار ميلس زيا، يستقبل ممثلي جمعية السلام والعتبة العباسية في سيدني      المسيحية الاخيرة: ماض أليم ومستقبل مجهول ... وثائقي يرصد مصير مسيحيي تركيا والعراق      البطريرك ساكو يزور مدينة تورينو الايطالية      مسرور بارزاني يشدد على ضرورة تهيئة الأمن لضمان عودة النازحين      كلارا عوديشو النائب عن قائمة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان: قرار رسمي بعدم جواز بيع اراضي المسيحيين لغيرهم في دهوك      لاجئ مسيحي عراقي: "لقد نجونا من الموت بمعجزة ... في المرة القادمة لن ننجو"      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من تجمُّع المؤسّسات الخيرية الكاثوليكية للكنائس الشرقية في زيارته إلى مدرسة ملائكة السلام للنازحين العراقيين من أبناء الكنيسة السريانية الكاثوليكية، بيروت      باشينيان بمؤتمر باريس للسلام: الإبادة الأرمنية أول إبادة بالقرن الـ20 وشهدت الإنسانية المحرقة والإبادات بكمبوديا..وإبادة للمسيحيين والأيزيديين والعنف ضد الروهينجا      الدراسة السريانية تزور قسم اللغة السريانية في كلية اللغات لجامعة بغداد      نشاط اليوم الثالث من مهرجان مار عوديشو الثالث بغداد      جلسات البرلمان الأخيرة تخلو من فقرة التصويت على استكمال الكابينة الوزارية      امطار وثلوج نهاية الاسبوع الجاري في اقليم كوردستان      ميسي: التنافس في الليغا الآن أشد من أي وقت مضى      تسجيل مصور يظهر لحظة تنفيذ هجوم ملبورن في أستراليا      ترودو: مخابرات كندا توصلت بـ"تسجيلات خاشقجي"      مهاجرو أمريكا الوسطى يعبرون الجبال والوديان للوصول للولايات المتحدة      قتل وحرق وتشريد.. تعرف على مذابح أوريسا الهندية ضد المسيحيين      مصدر حكومي يكشف أسباب نفوق الأسماك: تم بفعل فاعل      العراق يعلن عن مكافآة لكل من يبلغ عن رفات المفقودين الكويتيين
| مشاهدات : 584 | مشاركات: 0 | 2018-09-13 07:37:07 |

هل على المسيحيين مشاهدة فيلم الرعب “الراهبة The Nun “؟

 

عشتار تيفي كوم - اليتيا/

يعد فيلم “الراهبة” جزءًا من سلسلة أفلام الشعوزة “The Conjuring” حيث يحاكي الفيلم الأسباب التي دفعت براهبة إلى الانتحار بوجود الشيطان الذي يدعى فالاك. يبدأ الفيلم في قلعة رومانية تحولت إلى دير حيث تنهي راهبة صغيرة حياتها بدلاً من السماح للشيطان بالدخول إلى جسدها وروحها وبالتالي الهروب إلى العالم الأوسع. لضمان عدم تدنيس الدير يرسل الفاتيكان الأب بيرك  لتقييم الوضع.

ترافق الأب (الذي يبدو أنه من اليسوعيين لأنه يرتدي ربطة عنق عندما يسافر) الأخت إيرين (Taissa Farmiga)  النشيطة التي يشعر الفاتيكان أنها قد تكون مفيدة للقضية بسبب ميلها للرؤى. انضم إلى الثنائي (جوناس بلوكه) الشخص الوحيد في القرية المجاورة الذي يجرؤ على الاقتراب من الدير. وحتى أنه لا يرغب في البقاء هناك لفترة طويلة ، كما يوضح مرارًا وتكرارًا.

ما يلي بعد وصول الثلاثي إلى بوابة الدير هو عبارة عن مشاهد رعب قد لا تعجب محبي الرّعب إذ إنها ليست مخيفة جدًّا بحسب ما قال النقاد.

اختيار الزوايا الإخراجية يذكّرنا بأفلام الرعب التي عرفناها في الستينيات.

وبالحديث عن ذلك فإنه يكاد يكون مستوى الاحترام للكاثوليكية في الفيلم مدعاة للدهشة. يعاني الكاهن من مشاكل من ماضيه إلّا أن إيمانه يظلّ ثابتًا.

الراهبة الشّابة  مخلصة  ولا تميل لأي إغراء. أما بالنسبة للكنيسة نفسها  فهي بمثابة “الرجل الجيد” في الفيلم وهي ربما الشيء الوحيد الذي يقف بين العالم والقوى الخارقة للطبيعة التي تريد أن تفسد هذا العالم وتدمره.

وإن تساءلتم عن سلاح الدفاع الرئيسي المستخدم في الفيلم إليكم الإجابة: إنها الصلاة. الصلوات التي تتم تلاوتها في The Nun تفوق تلك التي وردت في الأفلام الدينية العشرة التي صدرت مؤخّرا. والأفضل من ذلك أن هذا السلاح قويّ وفعّال.

بالتأكيد يجب أن يكون هناك ثغرة في النهاية تسمح لفالاك بالظهور لكن بالنسبة للجزء الأكبر من فلسفة الفيلم فهو أنه إذا كنت تريد التغلب على الشر الذي يحاول تدمير المؤمنين فالصلاة هي السلاح الأقوى.

قد لا يكون الفيلم مخيفًا بما فيه الكفاية لمحبّي الرعب ولكن بالنسبة للمؤمنين الذين يتابعون الأخبار السيئة مؤخرًا لعل هذا الفيلم يقدّم لنا رسالة أساسية ويدعونا جميعًا إلى الصلاة لمواجهة الشرير بكافة أشكاله.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3052 ثانية