جامعة سان دييغو في كاليفورنيا تستضيف حفلا لجمع التبرعات للمسيحيين العراقيين      حمله البابا فرنسيس بين يديه وقبّله: بقايا إنجيل أحرقه داعش في العراق يصل إلى روما      مقبرة تؤرخ لمئة عام من الوجود الأرمني في القاهرة      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر ورشة عمل تشاورية لرسم خارطة طريق للخطة الوطنية القادمة 2019 – 2022 لقرار مجلس الامن الدولي 1325      بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      مسرور بارزاني: يجب ألا يتم تهميش أي من مكونات العراق      شرطي يبسط وحيداً سلطة القانون بمنطقة صحراوية شاسعة في أستراليا      الولايات المتحدة الأمريكية تعلن عن استراتيجية للدفاع البيولوجي      اول "خلاف" بين الحلبوسي والعبادي بعد يوم من لقائهما      المالية العراقية تكشف سعر برميل النفط وصادراته في موازنة 2019      بالصّور: انتخاب كلب عمدة لمدينة أميركية      اليوم السابع لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة      اليوم الثاني من لقاء كهنة العراق الكلدان      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة
| مشاهدات : 448 | مشاركات: 0 | 2018-09-13 07:37:07 |

هل على المسيحيين مشاهدة فيلم الرعب “الراهبة The Nun “؟

 

عشتار تيفي كوم - اليتيا/

يعد فيلم “الراهبة” جزءًا من سلسلة أفلام الشعوزة “The Conjuring” حيث يحاكي الفيلم الأسباب التي دفعت براهبة إلى الانتحار بوجود الشيطان الذي يدعى فالاك. يبدأ الفيلم في قلعة رومانية تحولت إلى دير حيث تنهي راهبة صغيرة حياتها بدلاً من السماح للشيطان بالدخول إلى جسدها وروحها وبالتالي الهروب إلى العالم الأوسع. لضمان عدم تدنيس الدير يرسل الفاتيكان الأب بيرك  لتقييم الوضع.

ترافق الأب (الذي يبدو أنه من اليسوعيين لأنه يرتدي ربطة عنق عندما يسافر) الأخت إيرين (Taissa Farmiga)  النشيطة التي يشعر الفاتيكان أنها قد تكون مفيدة للقضية بسبب ميلها للرؤى. انضم إلى الثنائي (جوناس بلوكه) الشخص الوحيد في القرية المجاورة الذي يجرؤ على الاقتراب من الدير. وحتى أنه لا يرغب في البقاء هناك لفترة طويلة ، كما يوضح مرارًا وتكرارًا.

ما يلي بعد وصول الثلاثي إلى بوابة الدير هو عبارة عن مشاهد رعب قد لا تعجب محبي الرّعب إذ إنها ليست مخيفة جدًّا بحسب ما قال النقاد.

اختيار الزوايا الإخراجية يذكّرنا بأفلام الرعب التي عرفناها في الستينيات.

وبالحديث عن ذلك فإنه يكاد يكون مستوى الاحترام للكاثوليكية في الفيلم مدعاة للدهشة. يعاني الكاهن من مشاكل من ماضيه إلّا أن إيمانه يظلّ ثابتًا.

الراهبة الشّابة  مخلصة  ولا تميل لأي إغراء. أما بالنسبة للكنيسة نفسها  فهي بمثابة “الرجل الجيد” في الفيلم وهي ربما الشيء الوحيد الذي يقف بين العالم والقوى الخارقة للطبيعة التي تريد أن تفسد هذا العالم وتدمره.

وإن تساءلتم عن سلاح الدفاع الرئيسي المستخدم في الفيلم إليكم الإجابة: إنها الصلاة. الصلوات التي تتم تلاوتها في The Nun تفوق تلك التي وردت في الأفلام الدينية العشرة التي صدرت مؤخّرا. والأفضل من ذلك أن هذا السلاح قويّ وفعّال.

بالتأكيد يجب أن يكون هناك ثغرة في النهاية تسمح لفالاك بالظهور لكن بالنسبة للجزء الأكبر من فلسفة الفيلم فهو أنه إذا كنت تريد التغلب على الشر الذي يحاول تدمير المؤمنين فالصلاة هي السلاح الأقوى.

قد لا يكون الفيلم مخيفًا بما فيه الكفاية لمحبّي الرعب ولكن بالنسبة للمؤمنين الذين يتابعون الأخبار السيئة مؤخرًا لعل هذا الفيلم يقدّم لنا رسالة أساسية ويدعونا جميعًا إلى الصلاة لمواجهة الشرير بكافة أشكاله.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1400 ثانية