النائبة ريحان حنا تطالب الحكومة التركية الاعتراف بمجزرة الدولة العثمانية بحق المسيحيين      وفود دولية تبحث في إعادة المسيحيين الى الموصل      رتبة غسل اقدام التلاميذ"لاول مرة في كنيسة العذراء مريم" في دهوك      البطريرك ساكو في عيد مار كوركيس: في عيد قاهر تنين الشر، نحن بحاجة الى تمثيل فعال للمسيحيين      "مذابح سيفو" لن ننسى      البطريرك الراعي يستقبل وزيرة الداخلية ريا الحسن - بكركي      كلمة ترامب بمناسبة الذكرى الـ 104 للإبادة الجماعية الأرمنية      أحداث مخصصة للذكرى ال104 للإبادة الأرمنية في برشلونة، فالنسيا وتوليدو      المجلس الشعبي ينعى السيد عوديشو يعقوب والد السيدة كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان      المطران نجيب ميخائيل: الإيمان يبقى وإن سقطت الحجارة.. في الموصل لا يوجد حضور مسيحي بعد أصبحنا نازحين في أرضنا      هزة ارضية تضرب مدينة في اقليم كوردستان      العراق يستضيف بطولة عربية مهمة في 2025      بينها طعن صبي وقنص فتاة.. قائد أميركي متهم بجرائم حرب في العراق      ظريف: على الولايات المتحدة التفاوض مع الحرس الثوري إذا رغبت في الدخول إلى هرمز      المجلس العسكري بالسودان يصدر قرارا هاما بشأن المسيحيين في كل البلاد      بارزاني والنجيفي يتباحثان أوضاع نينوى      العراق يجدد موقفه من اعادة اللاجئين العراقيين      حيدر العبادي في الفلوجة: حراك سياسي جديد في العراق؟      بفارق رقمي مهول.. مبابي في سن العشرين يقهر ميسي ورونالدو      بعد 37 عاما.. السيول تعيد مفقودا في الحرب الإيرانية العراقية
| مشاهدات : 861 | مشاركات: 0 | 2018-09-14 01:06:15 |

دعوة عاجلة من البابا لرؤساء مجالس الأساقفة في العالم إلى الفاتيكان…البابا ليس ساكتاً أمام ما يحصل

Antoine Mekary | ALETEIA | I.MEDIA

 

عشتارتيفي كوم- اليتيا/

 

قرر البابا فرنسيس عقد لقاء في الفاتيكان من 21 لغاية 24 شباط عام 2019 مع رؤساء مجالس الأساقفة لمناقشة مسألة حماية القاصرين، بحسب بيان صدر عن مجلس الكرادلة (C9) في 12 أيلول.

وخلال اجتماع مجلس الكرادلة السادس والعشرين الذي استمر من 10 لغاية 12 أيلول، ناقش المجلس مع الحبر الأعظم القضايا المتعلقة بالاعتداءات الجنسية. وعقب الحديث، قرر البابا عقد اللقاء مع رؤساء مجالس الأساقفة في الفاتيكان. وغالبا ما تجرى المؤتمرات الأسقفية على صعيد وطني، ولكن المؤتمرات الإقليمية موجودة أيضا.

وتعتبر هذه الدعوة فريدة من نوعها: فيجتمع رؤساء المجالس الأسقفية عادة خلال الاجتماعات العامة الاستثنائية للسينودس. ومنذ المجمع الفاتيكاني الثاني، تم انعقاد 3 اجتماعات فقط: عام 1969، و1985، و2014. ولن يكون اللقاء في شباط 2019، بمثابة اجتماع عام استثنائي، لأنّه سيضم أعضاء آخرين كالبطاركة ورؤساء الأساقفة.

وبعد انتشار فضائح الاعتداءات الجنسية من قبل بعض رجال الدين، علت الأصوات المطالبة لاجتماع استثنائي بشأن المسألة. ومن بينها نذكر رئيس أساقفة فيلادلفيا (الولايات المتحدة الأمريكية) الكاردينال شارل شابوت الذي دعا في أوائل شهر أيلول إلى إلغاء سينودس الشباب والتحضير لسينودس حول “حياة الأساقفة”.

وفي وقت سابق، في 22 آب، وجّه أسقف بورتسموث (المملكة المتحدة) المونسنيور فيليب إيغا رسالة مفتوحة إلى البابا فرنسيس طالبا منه الدعوة إلى سينودس استثنائي حول حياة رجال الدين وخدمتهم. إذ رأى أنّ الاعتداءات الجنسية باتت ظاهرة عالمية في قلب الكنيسة وينبغي إيجاد حل لها.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9180 ثانية