جامعة سان دييغو في كاليفورنيا تستضيف حفلا لجمع التبرعات للمسيحيين العراقيين      حمله البابا فرنسيس بين يديه وقبّله: بقايا إنجيل أحرقه داعش في العراق يصل إلى روما      مقبرة تؤرخ لمئة عام من الوجود الأرمني في القاهرة      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر ورشة عمل تشاورية لرسم خارطة طريق للخطة الوطنية القادمة 2019 – 2022 لقرار مجلس الامن الدولي 1325      بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      مسرور بارزاني: يجب ألا يتم تهميش أي من مكونات العراق      شرطي يبسط وحيداً سلطة القانون بمنطقة صحراوية شاسعة في أستراليا      الولايات المتحدة الأمريكية تعلن عن استراتيجية للدفاع البيولوجي      اول "خلاف" بين الحلبوسي والعبادي بعد يوم من لقائهما      المالية العراقية تكشف سعر برميل النفط وصادراته في موازنة 2019      بالصّور: انتخاب كلب عمدة لمدينة أميركية      اليوم السابع لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة      اليوم الثاني من لقاء كهنة العراق الكلدان      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة
| مشاهدات : 595 | مشاركات: 0 | 2018-09-14 01:06:15 |

دعوة عاجلة من البابا لرؤساء مجالس الأساقفة في العالم إلى الفاتيكان…البابا ليس ساكتاً أمام ما يحصل

Antoine Mekary | ALETEIA | I.MEDIA

 

عشتارتيفي كوم- اليتيا/

 

قرر البابا فرنسيس عقد لقاء في الفاتيكان من 21 لغاية 24 شباط عام 2019 مع رؤساء مجالس الأساقفة لمناقشة مسألة حماية القاصرين، بحسب بيان صدر عن مجلس الكرادلة (C9) في 12 أيلول.

وخلال اجتماع مجلس الكرادلة السادس والعشرين الذي استمر من 10 لغاية 12 أيلول، ناقش المجلس مع الحبر الأعظم القضايا المتعلقة بالاعتداءات الجنسية. وعقب الحديث، قرر البابا عقد اللقاء مع رؤساء مجالس الأساقفة في الفاتيكان. وغالبا ما تجرى المؤتمرات الأسقفية على صعيد وطني، ولكن المؤتمرات الإقليمية موجودة أيضا.

وتعتبر هذه الدعوة فريدة من نوعها: فيجتمع رؤساء المجالس الأسقفية عادة خلال الاجتماعات العامة الاستثنائية للسينودس. ومنذ المجمع الفاتيكاني الثاني، تم انعقاد 3 اجتماعات فقط: عام 1969، و1985، و2014. ولن يكون اللقاء في شباط 2019، بمثابة اجتماع عام استثنائي، لأنّه سيضم أعضاء آخرين كالبطاركة ورؤساء الأساقفة.

وبعد انتشار فضائح الاعتداءات الجنسية من قبل بعض رجال الدين، علت الأصوات المطالبة لاجتماع استثنائي بشأن المسألة. ومن بينها نذكر رئيس أساقفة فيلادلفيا (الولايات المتحدة الأمريكية) الكاردينال شارل شابوت الذي دعا في أوائل شهر أيلول إلى إلغاء سينودس الشباب والتحضير لسينودس حول “حياة الأساقفة”.

وفي وقت سابق، في 22 آب، وجّه أسقف بورتسموث (المملكة المتحدة) المونسنيور فيليب إيغا رسالة مفتوحة إلى البابا فرنسيس طالبا منه الدعوة إلى سينودس استثنائي حول حياة رجال الدين وخدمتهم. إذ رأى أنّ الاعتداءات الجنسية باتت ظاهرة عالمية في قلب الكنيسة وينبغي إيجاد حل لها.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9958 ثانية