غبطة المطران مار ميلس زيا، يتقدم بالشكر الجزيل الى الخورأسقف أوكن داود على زيارته التاريخية الى كنيسة مار كيوركيس في الحبانية      المفوض عامر بولص يطالب الحكومة المركزية ووزارة الثقافة والسياحة والآثار بالحفاظ على الإرث الحضاري والديني للمسيحيين في الموصل      كلارا عوديشو تزور ... منظمتي شلومو للتوثيق وسورايا للثقافة والإعلام      بيان صادر من مطرانية الارمن الارثوذكس في العراق بمناسبة تأهيل كنيسة القديسة مريم العذراء في محلة الميدان/ بغداد      البطريرك ساكو يستقبل السفير الدكتور بديع بتي      الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في عمّان ... غدًا      وفد من الدراسة السريانية يزور المطرانين جان سليمان وافاك اسادوريان في بغداد      4300 مسيحي حول العالم قضوا بسبب معتقدهم خلال 2018      الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      إلغاء النقاط والرسوم الجمركية بين بغداد وإقليم كوردستان      معركة" إيران والعراق تنتهي سلبية.. واليمن يودع كأس آسيا      الازمات الدولية تتوقع ان يتحول العراق ساحة مواجهة بين امريكا وايران      موجة حارة تضرب استراليا ودرجات الحرارة تقترب من 50      كلمة صاحب الغبطة والنّيافة مار بشاره بطرس الرّاعي افتتاح اللّقاء التّشاوريّ مع رؤساء الكتل النّيابيّة والنوّاب الموارنة      مكتب الرئيس بارزاني عن جريمة اغتيال مسؤول بالديمقراطي الكوردستاني في كركوك: لن تمر دون محاسبة القتلة      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟
| مشاهدات : 809 | مشاركات: 0 | 2018-09-14 01:06:15 |

دعوة عاجلة من البابا لرؤساء مجالس الأساقفة في العالم إلى الفاتيكان…البابا ليس ساكتاً أمام ما يحصل

Antoine Mekary | ALETEIA | I.MEDIA

 

عشتارتيفي كوم- اليتيا/

 

قرر البابا فرنسيس عقد لقاء في الفاتيكان من 21 لغاية 24 شباط عام 2019 مع رؤساء مجالس الأساقفة لمناقشة مسألة حماية القاصرين، بحسب بيان صدر عن مجلس الكرادلة (C9) في 12 أيلول.

وخلال اجتماع مجلس الكرادلة السادس والعشرين الذي استمر من 10 لغاية 12 أيلول، ناقش المجلس مع الحبر الأعظم القضايا المتعلقة بالاعتداءات الجنسية. وعقب الحديث، قرر البابا عقد اللقاء مع رؤساء مجالس الأساقفة في الفاتيكان. وغالبا ما تجرى المؤتمرات الأسقفية على صعيد وطني، ولكن المؤتمرات الإقليمية موجودة أيضا.

وتعتبر هذه الدعوة فريدة من نوعها: فيجتمع رؤساء المجالس الأسقفية عادة خلال الاجتماعات العامة الاستثنائية للسينودس. ومنذ المجمع الفاتيكاني الثاني، تم انعقاد 3 اجتماعات فقط: عام 1969، و1985، و2014. ولن يكون اللقاء في شباط 2019، بمثابة اجتماع عام استثنائي، لأنّه سيضم أعضاء آخرين كالبطاركة ورؤساء الأساقفة.

وبعد انتشار فضائح الاعتداءات الجنسية من قبل بعض رجال الدين، علت الأصوات المطالبة لاجتماع استثنائي بشأن المسألة. ومن بينها نذكر رئيس أساقفة فيلادلفيا (الولايات المتحدة الأمريكية) الكاردينال شارل شابوت الذي دعا في أوائل شهر أيلول إلى إلغاء سينودس الشباب والتحضير لسينودس حول “حياة الأساقفة”.

وفي وقت سابق، في 22 آب، وجّه أسقف بورتسموث (المملكة المتحدة) المونسنيور فيليب إيغا رسالة مفتوحة إلى البابا فرنسيس طالبا منه الدعوة إلى سينودس استثنائي حول حياة رجال الدين وخدمتهم. إذ رأى أنّ الاعتداءات الجنسية باتت ظاهرة عالمية في قلب الكنيسة وينبغي إيجاد حل لها.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6052 ثانية