فؤاد حسين وزير المالية: سندعم ديوان الوقف المسيحي في موازنة عام 2019      غبطة المطران مار ميلس زيا، يستقبل ممثلي جمعية السلام والعتبة العباسية في سيدني      المسيحية الاخيرة: ماض أليم ومستقبل مجهول ... وثائقي يرصد مصير مسيحيي تركيا والعراق      البطريرك ساكو يزور مدينة تورينو الايطالية      مسرور بارزاني يشدد على ضرورة تهيئة الأمن لضمان عودة النازحين      كلارا عوديشو النائب عن قائمة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان: قرار رسمي بعدم جواز بيع اراضي المسيحيين لغيرهم في دهوك      لاجئ مسيحي عراقي: "لقد نجونا من الموت بمعجزة ... في المرة القادمة لن ننجو"      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من تجمُّع المؤسّسات الخيرية الكاثوليكية للكنائس الشرقية في زيارته إلى مدرسة ملائكة السلام للنازحين العراقيين من أبناء الكنيسة السريانية الكاثوليكية، بيروت      باشينيان بمؤتمر باريس للسلام: الإبادة الأرمنية أول إبادة بالقرن الـ20 وشهدت الإنسانية المحرقة والإبادات بكمبوديا..وإبادة للمسيحيين والأيزيديين والعنف ضد الروهينجا      الدراسة السريانية تزور قسم اللغة السريانية في كلية اللغات لجامعة بغداد      نشاط اليوم الثالث من مهرجان مار عوديشو الثالث بغداد      جلسات البرلمان الأخيرة تخلو من فقرة التصويت على استكمال الكابينة الوزارية      امطار وثلوج نهاية الاسبوع الجاري في اقليم كوردستان      ميسي: التنافس في الليغا الآن أشد من أي وقت مضى      تسجيل مصور يظهر لحظة تنفيذ هجوم ملبورن في أستراليا      ترودو: مخابرات كندا توصلت بـ"تسجيلات خاشقجي"      مهاجرو أمريكا الوسطى يعبرون الجبال والوديان للوصول للولايات المتحدة      قتل وحرق وتشريد.. تعرف على مذابح أوريسا الهندية ضد المسيحيين      مصدر حكومي يكشف أسباب نفوق الأسماك: تم بفعل فاعل      العراق يعلن عن مكافآة لكل من يبلغ عن رفات المفقودين الكويتيين
| مشاهدات : 736 | مشاركات: 0 | 2018-09-14 01:06:15 |

دعوة عاجلة من البابا لرؤساء مجالس الأساقفة في العالم إلى الفاتيكان…البابا ليس ساكتاً أمام ما يحصل

Antoine Mekary | ALETEIA | I.MEDIA

 

عشتارتيفي كوم- اليتيا/

 

قرر البابا فرنسيس عقد لقاء في الفاتيكان من 21 لغاية 24 شباط عام 2019 مع رؤساء مجالس الأساقفة لمناقشة مسألة حماية القاصرين، بحسب بيان صدر عن مجلس الكرادلة (C9) في 12 أيلول.

وخلال اجتماع مجلس الكرادلة السادس والعشرين الذي استمر من 10 لغاية 12 أيلول، ناقش المجلس مع الحبر الأعظم القضايا المتعلقة بالاعتداءات الجنسية. وعقب الحديث، قرر البابا عقد اللقاء مع رؤساء مجالس الأساقفة في الفاتيكان. وغالبا ما تجرى المؤتمرات الأسقفية على صعيد وطني، ولكن المؤتمرات الإقليمية موجودة أيضا.

وتعتبر هذه الدعوة فريدة من نوعها: فيجتمع رؤساء المجالس الأسقفية عادة خلال الاجتماعات العامة الاستثنائية للسينودس. ومنذ المجمع الفاتيكاني الثاني، تم انعقاد 3 اجتماعات فقط: عام 1969، و1985، و2014. ولن يكون اللقاء في شباط 2019، بمثابة اجتماع عام استثنائي، لأنّه سيضم أعضاء آخرين كالبطاركة ورؤساء الأساقفة.

وبعد انتشار فضائح الاعتداءات الجنسية من قبل بعض رجال الدين، علت الأصوات المطالبة لاجتماع استثنائي بشأن المسألة. ومن بينها نذكر رئيس أساقفة فيلادلفيا (الولايات المتحدة الأمريكية) الكاردينال شارل شابوت الذي دعا في أوائل شهر أيلول إلى إلغاء سينودس الشباب والتحضير لسينودس حول “حياة الأساقفة”.

وفي وقت سابق، في 22 آب، وجّه أسقف بورتسموث (المملكة المتحدة) المونسنيور فيليب إيغا رسالة مفتوحة إلى البابا فرنسيس طالبا منه الدعوة إلى سينودس استثنائي حول حياة رجال الدين وخدمتهم. إذ رأى أنّ الاعتداءات الجنسية باتت ظاهرة عالمية في قلب الكنيسة وينبغي إيجاد حل لها.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5467 ثانية