غبطة المطران مار ميلس زيا، يتقدم بالشكر الجزيل الى الخورأسقف أوكن داود على زيارته التاريخية الى كنيسة مار كيوركيس في الحبانية      المفوض عامر بولص يطالب الحكومة المركزية ووزارة الثقافة والسياحة والآثار بالحفاظ على الإرث الحضاري والديني للمسيحيين في الموصل      كلارا عوديشو تزور ... منظمتي شلومو للتوثيق وسورايا للثقافة والإعلام      بيان صادر من مطرانية الارمن الارثوذكس في العراق بمناسبة تأهيل كنيسة القديسة مريم العذراء في محلة الميدان/ بغداد      البطريرك ساكو يستقبل السفير الدكتور بديع بتي      الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في عمّان ... غدًا      وفد من الدراسة السريانية يزور المطرانين جان سليمان وافاك اسادوريان في بغداد      4300 مسيحي حول العالم قضوا بسبب معتقدهم خلال 2018      الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      إلغاء النقاط والرسوم الجمركية بين بغداد وإقليم كوردستان      معركة" إيران والعراق تنتهي سلبية.. واليمن يودع كأس آسيا      الازمات الدولية تتوقع ان يتحول العراق ساحة مواجهة بين امريكا وايران      موجة حارة تضرب استراليا ودرجات الحرارة تقترب من 50      كلمة صاحب الغبطة والنّيافة مار بشاره بطرس الرّاعي افتتاح اللّقاء التّشاوريّ مع رؤساء الكتل النّيابيّة والنوّاب الموارنة      مكتب الرئيس بارزاني عن جريمة اغتيال مسؤول بالديمقراطي الكوردستاني في كركوك: لن تمر دون محاسبة القتلة      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟
| مشاهدات : 1109 | مشاركات: 0 | 2018-09-14 03:11:36 |

المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية حول أوضاع أبناء شعبنا في العراق وإقليم كوردستان في واشنطن

 

عشتارتيفي كوم/

 

شارك السيد لؤي ميخائيل مسؤول العلاقات الخارجية للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري في جلسة حوارية حول أوضاع شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في العراق وإقليم كوردستان، وأقيمت الجلسة في مبنى جامعة كاثوليك في واشنطن بالتنسيق مع ممثلية حكومة إقليم كوردستان.

حيث حضر هذه الجلسة  ممثلون عن وزارة الخارجية الأمريكية والكونغرس الأمريكي وبمشاركة السيدة بيان سامي عبد الرحمن مسؤولة ممثلية حكومة الإقليم وعدد من منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان والأكاديميين.

ونوقش خلال الجلسة أوضاع شعبنا الكلداني السرياني الآشوري والأخوة الايزيديين والأقليات الأخرى الذين عانوا من الإبادة الجماعية على يد التنظيم الإرهابي داعش، وآلية رفع المستوى المعيشي لهذه الأقليات في سهل نينوى وسنجار وتوفير الأمن اللازم وإعادة الثقة بين جميع المكونات التي كانت تعيش هناك وبين القوات الأمنية المتواجدة حالياً في المنطقة.

ونوقشت أيضاً آلية صرف المساعدات الأمريكية المخصصة للأقليات الدينية والعرقية وبالأخص منها المسيحيين والايزديين وعملية بناء منطقة سهل نينوى وسنجار وتشكيل حكومة شراكة حقيقية ليكون لهذه المكونات الأصيلة دوراً سياسياً واقتصادياً في العراق.

كما واتفق المجتمعون على الاستمرارية في هذه الجلسات من خلال التواجد في وزارة الخارجية والكونغرس الأمريكي لمناقشة الأمور المستعصية ووضع خطط مستقبلية وفتح أبواب لكل من يرغب بالمشاركة والإدلاء برأيه أو تقديم مقترح يصب بمصلحة الشعب العراقي عامة والمكونات الأصيلة خاصة.















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8071 ثانية