النائبة ريحان حنا تطالب الحكومة التركية الاعتراف بمجزرة الدولة العثمانية بحق المسيحيين      وفود دولية تبحث في إعادة المسيحيين الى الموصل      رتبة غسل اقدام التلاميذ"لاول مرة في كنيسة العذراء مريم" في دهوك      البطريرك ساكو في عيد مار كوركيس: في عيد قاهر تنين الشر، نحن بحاجة الى تمثيل فعال للمسيحيين      "مذابح سيفو" لن ننسى      البطريرك الراعي يستقبل وزيرة الداخلية ريا الحسن - بكركي      كلمة ترامب بمناسبة الذكرى الـ 104 للإبادة الجماعية الأرمنية      أحداث مخصصة للذكرى ال104 للإبادة الأرمنية في برشلونة، فالنسيا وتوليدو      المجلس الشعبي ينعى السيد عوديشو يعقوب والد السيدة كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان      المطران نجيب ميخائيل: الإيمان يبقى وإن سقطت الحجارة.. في الموصل لا يوجد حضور مسيحي بعد أصبحنا نازحين في أرضنا      هزة ارضية تضرب مدينة في اقليم كوردستان      العراق يستضيف بطولة عربية مهمة في 2025      بينها طعن صبي وقنص فتاة.. قائد أميركي متهم بجرائم حرب في العراق      ظريف: على الولايات المتحدة التفاوض مع الحرس الثوري إذا رغبت في الدخول إلى هرمز      المجلس العسكري بالسودان يصدر قرارا هاما بشأن المسيحيين في كل البلاد      بارزاني والنجيفي يتباحثان أوضاع نينوى      العراق يجدد موقفه من اعادة اللاجئين العراقيين      حيدر العبادي في الفلوجة: حراك سياسي جديد في العراق؟      بفارق رقمي مهول.. مبابي في سن العشرين يقهر ميسي ورونالدو      بعد 37 عاما.. السيول تعيد مفقودا في الحرب الإيرانية العراقية
| مشاهدات : 1187 | مشاركات: 0 | 2018-09-14 03:11:36 |

المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية حول أوضاع أبناء شعبنا في العراق وإقليم كوردستان في واشنطن

 

عشتارتيفي كوم/

 

شارك السيد لؤي ميخائيل مسؤول العلاقات الخارجية للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري في جلسة حوارية حول أوضاع شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في العراق وإقليم كوردستان، وأقيمت الجلسة في مبنى جامعة كاثوليك في واشنطن بالتنسيق مع ممثلية حكومة إقليم كوردستان.

حيث حضر هذه الجلسة  ممثلون عن وزارة الخارجية الأمريكية والكونغرس الأمريكي وبمشاركة السيدة بيان سامي عبد الرحمن مسؤولة ممثلية حكومة الإقليم وعدد من منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان والأكاديميين.

ونوقش خلال الجلسة أوضاع شعبنا الكلداني السرياني الآشوري والأخوة الايزيديين والأقليات الأخرى الذين عانوا من الإبادة الجماعية على يد التنظيم الإرهابي داعش، وآلية رفع المستوى المعيشي لهذه الأقليات في سهل نينوى وسنجار وتوفير الأمن اللازم وإعادة الثقة بين جميع المكونات التي كانت تعيش هناك وبين القوات الأمنية المتواجدة حالياً في المنطقة.

ونوقشت أيضاً آلية صرف المساعدات الأمريكية المخصصة للأقليات الدينية والعرقية وبالأخص منها المسيحيين والايزديين وعملية بناء منطقة سهل نينوى وسنجار وتشكيل حكومة شراكة حقيقية ليكون لهذه المكونات الأصيلة دوراً سياسياً واقتصادياً في العراق.

كما واتفق المجتمعون على الاستمرارية في هذه الجلسات من خلال التواجد في وزارة الخارجية والكونغرس الأمريكي لمناقشة الأمور المستعصية ووضع خطط مستقبلية وفتح أبواب لكل من يرغب بالمشاركة والإدلاء برأيه أو تقديم مقترح يصب بمصلحة الشعب العراقي عامة والمكونات الأصيلة خاصة.















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7619 ثانية