فؤاد حسين وزير المالية: سندعم ديوان الوقف المسيحي في موازنة عام 2019      غبطة المطران مار ميلس زيا، يستقبل ممثلي جمعية السلام والعتبة العباسية في سيدني      المسيحية الاخيرة: ماض أليم ومستقبل مجهول ... وثائقي يرصد مصير مسيحيي تركيا والعراق      البطريرك ساكو يزور مدينة تورينو الايطالية      مسرور بارزاني يشدد على ضرورة تهيئة الأمن لضمان عودة النازحين      كلارا عوديشو النائب عن قائمة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان: قرار رسمي بعدم جواز بيع اراضي المسيحيين لغيرهم في دهوك      لاجئ مسيحي عراقي: "لقد نجونا من الموت بمعجزة ... في المرة القادمة لن ننجو"      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من تجمُّع المؤسّسات الخيرية الكاثوليكية للكنائس الشرقية في زيارته إلى مدرسة ملائكة السلام للنازحين العراقيين من أبناء الكنيسة السريانية الكاثوليكية، بيروت      باشينيان بمؤتمر باريس للسلام: الإبادة الأرمنية أول إبادة بالقرن الـ20 وشهدت الإنسانية المحرقة والإبادات بكمبوديا..وإبادة للمسيحيين والأيزيديين والعنف ضد الروهينجا      الدراسة السريانية تزور قسم اللغة السريانية في كلية اللغات لجامعة بغداد      نشاط اليوم الثالث من مهرجان مار عوديشو الثالث بغداد      جلسات البرلمان الأخيرة تخلو من فقرة التصويت على استكمال الكابينة الوزارية      امطار وثلوج نهاية الاسبوع الجاري في اقليم كوردستان      ميسي: التنافس في الليغا الآن أشد من أي وقت مضى      تسجيل مصور يظهر لحظة تنفيذ هجوم ملبورن في أستراليا      ترودو: مخابرات كندا توصلت بـ"تسجيلات خاشقجي"      مهاجرو أمريكا الوسطى يعبرون الجبال والوديان للوصول للولايات المتحدة      قتل وحرق وتشريد.. تعرف على مذابح أوريسا الهندية ضد المسيحيين      مصدر حكومي يكشف أسباب نفوق الأسماك: تم بفعل فاعل      العراق يعلن عن مكافآة لكل من يبلغ عن رفات المفقودين الكويتيين
| مشاهدات : 777 | مشاركات: 0 | 2018-09-14 03:26:19 |

مجلس العلاقات العربية والدولية: الوجود المسيحي والعيش المشترك مستهدفان

 

عشتارتيفي كوم- أبونا/

 

حمّل وفد مجلس العلاقات العربية الدولية في زيارته إلى الفاتيكان للقاء الحبر الأعظم، رسالة موجهة إلى البابا فرنسيس يشيدون فيها بالمبادرات والمواقف الانسانية النبيلة والكبيرة لقداسته، ويطالبونه بالاستمرار على هذا النهج والتوجه لتعزيز العيش المشترك في المنطقة العربية.

وأفادت الرسالة: "إننا كمسلمين ومسيحيين نشعر بالحاجة إلى التفكير الجدّي بالمشكلات والتحديات التي تواجه منطقتنا، وإلى ضرورة مراجعة وتجديد العقد الاجتماعي الوطني على أسس من احترام الحريات العامة وحقوق الإنسان وقيم العصر الإنسانية الرفيعة، والدولة المدنية، وهي الأمور التي تضمن الحرص على العيش المشترك الذي لطالما كان سائدًا على الدوام في شتّى بلدان المنطقة. وهي المنطقة التي ظهرت فيها الديانات السماوية الثلاث. فهناك أهمية للحفاظ على هذا العيش المشترك كنموذج يحتذى به في المجتمعات ذات التنوّع الديني والعرقي. وهي المبادرات التي يمكن أن تُسهم في إرساء الحوار والتعاون بين ضفتي المتوسط حتى يصبح هذا البحر بحر الشراكة الإنسانية والثقافية والتعاون الاقتصادي بدلاً من أن يتحوّل إلى مستنقعٍ للموت والتهجير".

واعتبرت "إنّ الوجود المسيحي العريق بالمنطقة العربية، والعيش المشترك مع المسلمين، هو بحدّ ذاته رسالة، وهو المستهدف والذي يُراد له من قبل البعض أن ينتهي، وعلينا جميعًا التعاون في فلسطين والعراق وسوريا ولبنان لكي لا يحصل ذلك".

وخلصت الرسالة إلى أن "عظم الهدف ونبل المقاصد، وفداحة نتائج الفشل والإخفاق، كلّ ذلك يستوجب التشاور والحوار والتنسيق مع جميع القيادات والهيئات والمنظمات العربية والدولية، وعلى رأسها القيادات الروحية، وفي طليعتها قداستكم، نظرًا إلى القواسم المشتركة الكبيرة من الهموم والطموحات والتطلعات وإدراكنا جميعًا لأهمية استقرار وازدهار المنطقة وتحقيق العدالة لجميع شعوبها وطوائفها بما يعنيه ذلك من أهمية حيوية قصوى لأمن وسلام العالم أجمع".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3073 ثانية