كلارا عوديشو تلتقي بالدكتور بشير الحداد للتحادث حول استيلاء امانة بغداد على نادي سومر العائلي      احتفالية رعية السريان الارثوذكس بعيد السعانين / عنكاوا      بالصور .. قداس القيامه المجيدة في كنيسه سلطانة السلام / عنكاوا      قام المسيح ... حقا قام      وفد أمريكي يزور بلدة القوش التأريخية      الرعية الكلدانية في الاردن تحتفل بعيد السعانين      مسيرة الشعانين في برطلة      نيجيرفان بارزاني للمسيحيين في عيد القيامة: شكراً لمشاركتكم في بناء كوردستان اكثر أماناً      رسالة الرئيس بارزاني بمناسبة عيد قيامة السيد المسيح      حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يصدر بيانا بمناسبة عيد القيامة المجيد      خمسة أسباب وراء فوز يوفنتوس بالدوري      وكأنهم أرادوا تفجير العاصمة.. العثور على 87 جهاز تفجير بموقف الحافلات الرئيسي بسريلانكا      تلميح أمريكي بإجراءات ضد العراق في حال لم يلتزم بالعقوبات على ايران      نيجيرفان البارزاني: تأخر تشكيل الحكومة أمر طبيعي وحريصون على إعطاء الوقت اللازم للمفاوضات      أهم بنود البيان الختامي لرؤساء برلمانات دول جوار العراق      برشلونة أم ليفربول إلى نهائي أبطال أوروبا؟.. مورينيو يجيب      قتلى وجرحى بتفجيرات استهدفت كنائس وفنادق في سريلانكا      مراسيم الجمعة العظيمة في أبرشية كركوك الكلدانية      بعد تصريحه عن ميسي.. "ماض أسود" يطارد فان دايك أمام برشلونة      بعد أيام من الكارثة.. "معجزة النحل" تتحقق فوق سطح نوتردام
| مشاهدات : 735 | مشاركات: 0 | 2018-09-14 04:23:33 |

الإعصار "فلورنس" يهدد الولايات المتحدة بكارثة بيئية ونووية

مركز إعصار فلورنس - ا ف ب

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

حذر مسؤولون أمريكيون وهيئات محلية، اليوم الخميس، من أن الإعصار فلورنس، بات يهدد بحدوث كارثة بيئية ونووية في المناطق التي تقع في مساره.

ونقلت شبكة (سي إن إن)، عن ماري كاثرين غرين، المتحدثة باسم شركة "ديوك إنيرجي"، المالكة لـ6 محطات نووية، إن تلك المحطات جميعها تقع بشكل مباشر في المسار المتوقع للإعصار بولايتي نورث كارولينا، وساوث كارولينا.

وأشارت إلى أن بعضا من تلك المحطات بات معرضا للخطر جراء الإعصار.

وبدأت السلطات بالفعل في إغلاق محطة "برانسويك" النووية، التي تضم مفاعلين على الساحل الجنوبي لنورث كارولينا، تحسبا للإعصار، حسب اللجنة التنظيمية النووية في الولايات المتحدة (حكومية).

وفي السياق، حذرت مؤسسة "أكيو ويزر" (خاصة)، المعنية بخدمات الطقس، من أن الإعصار يمكن أن يتسبب كذلك في كارثة بيئية وصحية عامة.

وأضافت المؤسسة، في موقعها الإلكتروني، أن الأمطار الغزيرة الناجمة عن الإعصار، قد تطغى على الحفر التي تحتوي على نفايات سامة من محطات الطاقة أو المواقع الصناعية، مما ينذر بنقل هذه النفايات إلى المنازل أو إمدادات مياه الشرب.

وهناك 16 محطة نووية في نورث كارولينا، وساوث كارولينا، وفيرجينيا، التي يتوقع أن تكون أكثر الولايات تضررا من الإعصار، حسب المصدر نفسه.

وكان المركز الأمريكي للأعاصير، قال إن قوة الإعصار فلورنس، الذي يتقدم باتجاه الساحل الشرقي للولايات المتحدة، تراجعت أمس، إلى مستوى إعصار من الفئة الثانية، لكن السلطات أبقت على تحذيرها من الآثار المدمرة التي قد تترتب عليه.

وأصدرت السلطات أوامر إجلاء 1.7 مليون شخص في ساوث كارولاينا ونورث كارولاينا وفرجينيا.

ويتوقع أن يضرب الإعصار الساحل الشرقي للولايات المتحدة بحلول ليل الخميس أو صباح الجمعة.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6695 ثانية