كلارا عوديشو تلتقي بالدكتور بشير الحداد للتحادث حول استيلاء امانة بغداد على نادي سومر العائلي      احتفالية رعية السريان الارثوذكس بعيد السعانين / عنكاوا      بالصور .. قداس القيامه المجيدة في كنيسه سلطانة السلام / عنكاوا      قام المسيح ... حقا قام      وفد أمريكي يزور بلدة القوش التأريخية      الرعية الكلدانية في الاردن تحتفل بعيد السعانين      مسيرة الشعانين في برطلة      نيجيرفان بارزاني للمسيحيين في عيد القيامة: شكراً لمشاركتكم في بناء كوردستان اكثر أماناً      رسالة الرئيس بارزاني بمناسبة عيد قيامة السيد المسيح      حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يصدر بيانا بمناسبة عيد القيامة المجيد      خمسة أسباب وراء فوز يوفنتوس بالدوري      وكأنهم أرادوا تفجير العاصمة.. العثور على 87 جهاز تفجير بموقف الحافلات الرئيسي بسريلانكا      تلميح أمريكي بإجراءات ضد العراق في حال لم يلتزم بالعقوبات على ايران      نيجيرفان البارزاني: تأخر تشكيل الحكومة أمر طبيعي وحريصون على إعطاء الوقت اللازم للمفاوضات      أهم بنود البيان الختامي لرؤساء برلمانات دول جوار العراق      برشلونة أم ليفربول إلى نهائي أبطال أوروبا؟.. مورينيو يجيب      قتلى وجرحى بتفجيرات استهدفت كنائس وفنادق في سريلانكا      مراسيم الجمعة العظيمة في أبرشية كركوك الكلدانية      بعد تصريحه عن ميسي.. "ماض أسود" يطارد فان دايك أمام برشلونة      بعد أيام من الكارثة.. "معجزة النحل" تتحقق فوق سطح نوتردام
| مشاهدات : 1695 | مشاركات: 0 | 2018-09-14 04:33:49 |

دراسة: الخبز يؤثر على الصحة العقلية

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن باحثين قولهم إن الغلوتين، وهو مركب بروتيني يشكل 80 في المئة من بذرة القمح، يمكن أن يجعل الناس مكتئبين أو متعبين.

واكتشف العلماء أن الغلوتين ينتج مشاكل للصحة العقلية لدى بعض الناس، بعد تناولهم أطعمة مثل الخبز أو المعكرونة، وغالبا ما يسبب الغلوتين بعض الاضطرابات الهضمية عند الناس، كما أنه يساهم في زيادة الوزن، لذلك ينصح أطباء بالابتعاد عنه.

وجاءت الدراسة الجديدة، التي أجريت على 14 شخصا لا يعانون من أي مشاكل صحية، لتكشف أضرارا جديدة لهذا المركب البروتيني.

وتوصل الخبراء، في جامعة لاتروب الأسترالية، إلى نتيجة تفيد بأن الغلوتين يؤثر على الصحة العقلية عند بعض الناس، حيث يجعلهم يشعرون وكأنهم مكتئبين أو متعبين، بالإضافة إلى أنه يؤدي إلى الانتفاخ والتشجنات.

ويوجد الغلوتين بكثرة في القمح والشوفان واللحوم المصنعة، وأيضا في بعض مشروبات الشعير والمشروبات المحلاة.

ويشار إلى أن دراسات سابقة كشفت أن عددا من الناس في مختلف دول العالم يعانون من حساسية ضد الغلوتين، حيث أفادت بأن واحدا من بين 113 شخصا في الدول المتقدمة لا يتحملون الغلوتين.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8502 ثانية