كلارا عوديشو تلتقي بالدكتور بشير الحداد للتحادث حول استيلاء امانة بغداد على نادي سومر العائلي      احتفالية رعية السريان الارثوذكس بعيد السعانين / عنكاوا      بالصور .. قداس القيامه المجيدة في كنيسه سلطانة السلام / عنكاوا      قام المسيح ... حقا قام      وفد أمريكي يزور بلدة القوش التأريخية      الرعية الكلدانية في الاردن تحتفل بعيد السعانين      مسيرة الشعانين في برطلة      نيجيرفان بارزاني للمسيحيين في عيد القيامة: شكراً لمشاركتكم في بناء كوردستان اكثر أماناً      رسالة الرئيس بارزاني بمناسبة عيد قيامة السيد المسيح      حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يصدر بيانا بمناسبة عيد القيامة المجيد      خمسة أسباب وراء فوز يوفنتوس بالدوري      وكأنهم أرادوا تفجير العاصمة.. العثور على 87 جهاز تفجير بموقف الحافلات الرئيسي بسريلانكا      تلميح أمريكي بإجراءات ضد العراق في حال لم يلتزم بالعقوبات على ايران      نيجيرفان البارزاني: تأخر تشكيل الحكومة أمر طبيعي وحريصون على إعطاء الوقت اللازم للمفاوضات      أهم بنود البيان الختامي لرؤساء برلمانات دول جوار العراق      برشلونة أم ليفربول إلى نهائي أبطال أوروبا؟.. مورينيو يجيب      قتلى وجرحى بتفجيرات استهدفت كنائس وفنادق في سريلانكا      مراسيم الجمعة العظيمة في أبرشية كركوك الكلدانية      بعد تصريحه عن ميسي.. "ماض أسود" يطارد فان دايك أمام برشلونة      بعد أيام من الكارثة.. "معجزة النحل" تتحقق فوق سطح نوتردام
| مشاهدات : 919 | مشاركات: 0 | 2018-09-14 04:46:18 |

بالتعاون مع منظمات أممية .. هيئة إحصاء إقليم كوردستان تبدأ مسحاً ديموغرافياً في الإقليم

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

بدأت هيئة احصاء إقليم كوردستان (KRSO) وصندوق الأمم المتحدة للسكان والمنظمة الدولية للهجرة اليوم بتنفيذ المسح الديموغرافي الخاص بإقليم كوردستان، وهو أحد أكبر التدريبات الإحصائية التي أجريت في المنطقة منذ عام 1987.

يقدم المسح لمحة شاملة عن التركيبة السكانية الحالية والعمالة والدخل والإسكان والممتلكات المنزلية والأمية ومستويات التعليم. جمعت هذه الدراسة الاجتماعية الديموغرافية معلومات من 12,699 أسرة، بما في ذلك المقيمون على المدى الطويل والعائلات النازحة في المحافظات الثلاث في إقليم كوردستان في دهوك وأربيل والسليمانية، وفق بيان لبعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق ‹يونامي›، تلقت (باسنيوز) نسخة منه.

وقالت يونامي: «كان لحرب 2014-2017 ضد تنظيم داعش تأثيراً مهماً على إقليم كوردستان»، مشيرة أنه «منذ بداية الأزمة وفر إقليم كوردستان الملاذ لأكثر من مليون نازح عراقي، وما زال يستضيف أكثر من 800,000 نازح».

ولفتت إلى أن نتائج المسح تأتي في وقت مناسب حيث يمكن استخدامها من قبل حكومة إقليم كوردستان وشركائها للتخطيط والتنفيذ الفعال للسياسات والخدمات الاجتماعية والاقتصادية.

وقال الدكتور علي سندي وزير التخطيط في حكومة الإقليم: «إن المعلومات الواردة في هذا المسح تشكل قاعدة مرجعية للدراسات الإحصائية المستقبلية وسوف تساعد حكومة إقليم كوردستان على التخطيط والتخصيص الأفضل للموارد».

وذكر جيرارد وايت، رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في العراق، «إن هذا المسح هو جهد تعاوني حقيقي بين المنظمة الدولية للهجرة وحكومة إقليم كوردستان وصندوق الأمم المتحدة للسكان، والذي نأمل أن يساهم في تلبية احتياجات أكثر الأسر ضعفا في فترة ما بعد الأزمة الحرجة هذه».

وأضاف راماناثان بالاكريشنان، ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في العراق، «إن هذا المسح الديموغرافي يفي بالحاجة إلى إحصاءات سكانية واجتماعية - اقتصادية حديثة وسيعمل كخريطة طريق للمستقبل ووضع السياسات والتخطيط مع حكومة إقليم كوردستان وشركائها».

وقد تسنى إجراء المسح من خلال التعاون مع هيئة احصاء إقليم كوردستان (KRSO) في وزارة التخطيط في حكومة الإقليم والمنظمة الدولية للهجرة - وكالة الهجرة التابعة للأمم المتحدة - وصندوق الأمم المتحدة للسكان (UNPFA) وتم جمع البيانات من تشرين الأول / أكتوبر إلى تشرين الثاني / نوفمبر 2017.

ولفتت ‹يونامي› إلى أن الدعم المالي للمسح تم تقديمه من قبل مكتب السكان واللاجئين والهجرة بوزارة الخارجية الأمريكية، وصندوق الأمم المتحدة للسكان UNPFA.

وتظهرالبيانات الإجمالية للمسح، إلى أن متوسط حجم الاسرة في إقليم كوردستان هو 5.1 فرد في العائلة.

وأن 35 في المائة من السكان تقل أعمارهم عن 15 سنة، و61 في المائة تنتمي إلى الفئة العمرية العاملة النشطة من 15 إلى 65 سنة و4 في المائة هم 65 سنة أو أكثر.

وأكد المسح، أن عائلات الإقليم «تتمتع حالياً بمستوى معيشي مناسب، فكلها تقريباً تمتلك معظم الاجهزة المنزلية الشائعة (التلفزيون أو الموقد أو الثلاجة). وتملك ثلاثة أرباع الأسر المنزل الذي تعيش فيه وتصله المياه العامة (90 في المائة) وشبكات الكهرباء ومزودة بمرافق الصرف الصحي».










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7937 ثانية