غبطة المطران مار ميلس زيا، يتقدم بالشكر الجزيل الى الخورأسقف أوكن داود على زيارته التاريخية الى كنيسة مار كيوركيس في الحبانية      المفوض عامر بولص يطالب الحكومة المركزية ووزارة الثقافة والسياحة والآثار بالحفاظ على الإرث الحضاري والديني للمسيحيين في الموصل      كلارا عوديشو تزور ... منظمتي شلومو للتوثيق وسورايا للثقافة والإعلام      بيان صادر من مطرانية الارمن الارثوذكس في العراق بمناسبة تأهيل كنيسة القديسة مريم العذراء في محلة الميدان/ بغداد      البطريرك ساكو يستقبل السفير الدكتور بديع بتي      الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في عمّان ... غدًا      وفد من الدراسة السريانية يزور المطرانين جان سليمان وافاك اسادوريان في بغداد      4300 مسيحي حول العالم قضوا بسبب معتقدهم خلال 2018      الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      إلغاء النقاط والرسوم الجمركية بين بغداد وإقليم كوردستان      معركة" إيران والعراق تنتهي سلبية.. واليمن يودع كأس آسيا      الازمات الدولية تتوقع ان يتحول العراق ساحة مواجهة بين امريكا وايران      موجة حارة تضرب استراليا ودرجات الحرارة تقترب من 50      كلمة صاحب الغبطة والنّيافة مار بشاره بطرس الرّاعي افتتاح اللّقاء التّشاوريّ مع رؤساء الكتل النّيابيّة والنوّاب الموارنة      مكتب الرئيس بارزاني عن جريمة اغتيال مسؤول بالديمقراطي الكوردستاني في كركوك: لن تمر دون محاسبة القتلة      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟
| مشاهدات : 945 | مشاركات: 0 | 2018-09-14 05:06:47 |

كنيسة مار يوخنا المعمدان الآشورية في عنكاوا تقيم قداسا بمناسبة عيد اكتشاف الصليب المقدس

 

عشتارتيفي كوم/

التقرير: قسم الاخبار

 

اقام الاب مارتن نبيل كاهن كنيسة مار يوخنا المعمدان الآشورية في عنكاوا مساء الخميس 13 / 9 / 2018 قداسا بمناسبة عيد اكتشاف الصليب المقدس حضره عدد من الشمامسة وجوق تراتيل الكنيسة وجمهور غفير من المؤمنين من ابناء الرعية.

وقرأ الاب مارتن فصلا من الانجيل المقدس حسب البشير لوقا حيث يروي فيه بأن السيد المسيح له المجد مشى مع اثنين من تلاميذه اللذين كانا منطلقين إلى قرية قريبة من اورشليم دون ان يعرفانه وكانا يتكلمان عنه وعن صلبه فمكث معهما واخذ خبزاً وبارك وكسر وناولهما فانفتحت اعينهما وعرفاه ثم اختفى عنهما.

وبعد ذلك القى الاب مارتن موعظة عن عيد اكتشاف الصليب المقدس وذكر بأن هذا العيد هو احد الاعياد الربية السبعة في الكنيسة ، وكان الصليب في الماضي اداة يعذب عليها الجناة والمجرمون ولكن بعد صلب السيد المسيح له المجد اصبح رمزاً مقدساً للخلاص والتضحية ويمثل المسيح ذاته اينما وجد حيث آخى بين ابناء البشرية في كل ربوع العالم ونشر فينا المحبة والايمان وروح التضحية من اجل الخير العام ، وقد اكتشفت خشبة الصليب التي صلب عليها المسيح من قبل القديسة هيلين والدة الامبراطور الروماني قسطنطين الكبير عام 326 م والذي حارب تحت رايته الاعداء وانتصر عليهم رغم اعدادهم الهائلة.

وفي ختام القداس قرأ الاب مارتن نبيل صلاة البركة والغفران على جمهور المؤمنين طالباً من الرب ان يحفظهم ويحميهم من الكوارث والمحن والويلات.







































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3714 ثانية