النائبة ريحان حنا تطالب الحكومة التركية الاعتراف بمجزرة الدولة العثمانية بحق المسيحيين      وفود دولية تبحث في إعادة المسيحيين الى الموصل      رتبة غسل اقدام التلاميذ"لاول مرة في كنيسة العذراء مريم" في دهوك      البطريرك ساكو في عيد مار كوركيس: في عيد قاهر تنين الشر، نحن بحاجة الى تمثيل فعال للمسيحيين      "مذابح سيفو" لن ننسى      البطريرك الراعي يستقبل وزيرة الداخلية ريا الحسن - بكركي      كلمة ترامب بمناسبة الذكرى الـ 104 للإبادة الجماعية الأرمنية      أحداث مخصصة للذكرى ال104 للإبادة الأرمنية في برشلونة، فالنسيا وتوليدو      المجلس الشعبي ينعى السيد عوديشو يعقوب والد السيدة كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان      المطران نجيب ميخائيل: الإيمان يبقى وإن سقطت الحجارة.. في الموصل لا يوجد حضور مسيحي بعد أصبحنا نازحين في أرضنا      هزة ارضية تضرب مدينة في اقليم كوردستان      العراق يستضيف بطولة عربية مهمة في 2025      بينها طعن صبي وقنص فتاة.. قائد أميركي متهم بجرائم حرب في العراق      ظريف: على الولايات المتحدة التفاوض مع الحرس الثوري إذا رغبت في الدخول إلى هرمز      المجلس العسكري بالسودان يصدر قرارا هاما بشأن المسيحيين في كل البلاد      بارزاني والنجيفي يتباحثان أوضاع نينوى      العراق يجدد موقفه من اعادة اللاجئين العراقيين      حيدر العبادي في الفلوجة: حراك سياسي جديد في العراق؟      بفارق رقمي مهول.. مبابي في سن العشرين يقهر ميسي ورونالدو      بعد 37 عاما.. السيول تعيد مفقودا في الحرب الإيرانية العراقية
| مشاهدات : 1062 | مشاركات: 0 | 2018-09-14 05:06:47 |

كنيسة مار يوخنا المعمدان الآشورية في عنكاوا تقيم قداسا بمناسبة عيد اكتشاف الصليب المقدس

 

عشتارتيفي كوم/

التقرير: قسم الاخبار

 

اقام الاب مارتن نبيل كاهن كنيسة مار يوخنا المعمدان الآشورية في عنكاوا مساء الخميس 13 / 9 / 2018 قداسا بمناسبة عيد اكتشاف الصليب المقدس حضره عدد من الشمامسة وجوق تراتيل الكنيسة وجمهور غفير من المؤمنين من ابناء الرعية.

وقرأ الاب مارتن فصلا من الانجيل المقدس حسب البشير لوقا حيث يروي فيه بأن السيد المسيح له المجد مشى مع اثنين من تلاميذه اللذين كانا منطلقين إلى قرية قريبة من اورشليم دون ان يعرفانه وكانا يتكلمان عنه وعن صلبه فمكث معهما واخذ خبزاً وبارك وكسر وناولهما فانفتحت اعينهما وعرفاه ثم اختفى عنهما.

وبعد ذلك القى الاب مارتن موعظة عن عيد اكتشاف الصليب المقدس وذكر بأن هذا العيد هو احد الاعياد الربية السبعة في الكنيسة ، وكان الصليب في الماضي اداة يعذب عليها الجناة والمجرمون ولكن بعد صلب السيد المسيح له المجد اصبح رمزاً مقدساً للخلاص والتضحية ويمثل المسيح ذاته اينما وجد حيث آخى بين ابناء البشرية في كل ربوع العالم ونشر فينا المحبة والايمان وروح التضحية من اجل الخير العام ، وقد اكتشفت خشبة الصليب التي صلب عليها المسيح من قبل القديسة هيلين والدة الامبراطور الروماني قسطنطين الكبير عام 326 م والذي حارب تحت رايته الاعداء وانتصر عليهم رغم اعدادهم الهائلة.

وفي ختام القداس قرأ الاب مارتن نبيل صلاة البركة والغفران على جمهور المؤمنين طالباً من الرب ان يحفظهم ويحميهم من الكوارث والمحن والويلات.







































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5784 ثانية