وفد مجلس عشائر السريان في برطلي يزور قناة عشتار الفضائية      غبطة البطريرك يونان يستقبل صاحب النيافة مار ثيوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس للسريان الأرثوذكس      19 شباط ذكرى ميلاد الشاعر الأرمني هوفهانيس تومانيان      نتعلّم معاً لنِعلّم السلام: ورشة تدريبية حول تعليم السلام لمدراء المدارس في برطلة      برطلة.. ممثلو المسيحيين في ادارة البلدة يدعون النازحين للعودة الى مناطقهم      بالصور.. صلاة اليوم الاول من صوم نينوى في كنيسة مارت شموني للسريان الارثوذكس/ برطلة      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني: جئنا إلى ميونيخ لحشد الدعم للمسيحيين الذين أصبحوا ضحايا للإرهاب      باختتام مؤتمر ميونيخ: ندوة عن الأمن في الشرق، وقداس البطريرك ساكو للرعية في منطقة ميونيخ      زيارة المطران مار ميخائيل نجيب راعي ايبارشية الموصل الى تلكيف      السعودية توافق على تصوير فيلم وثائقي حول الآثار والكنائس المسيحية الموجودة فيها      السفارة الامريكية في بغداد تعلن استعداد القوات الامريكية للانسحاب اذا طلبت الحكومة العراقية ذلك      مركز الحمدانية لمنع النزاع يقيم احتفالية جماهيرية لتتويج فريق نادي قره قوش الرياضي لحصوله على المركز الأول في بطولة الدوري الممتاز      موجة جديدة من تدنيس الكنائس … ماذا يحصل في فرنسا؟      عضو منتخب أرمينيا لألعاب القوى ليفون أغاسيان يحرز بطولة البلقان بإسطنبول في قفز الخطوة ال3 متفوقاً على ممثلي أذربيجان وتركيا      الذكرى السبعين ليوم الشهيد الشيوعي في سيدني      مهنة الصحافة تهددها الروبوتات.. كيف؟      الديمقراطي الكوردستاني وحركة التغيير يوقعان على الاتفاق السياسي المبرم بينهما      تفاصيل "محاولة انقلاب" في البيت الأبيض.. كيف نجا ترامب؟      عشرات الدواعش من الاتراك والاوروبيين يستسلمون في سوريا      زيدان يضع شروطه لتدريب تشلسي.. 260 مليون دولار ولاعب
| مشاهدات : 235 | مشاركات: 0 | 2018-09-16 01:59:12 |

شجون الحفاة

حسام التميمي

 

 

   لم يعد العيش في كوخ المرض تعيسا، ولا تصور الحياة ببعد الرؤى محققا، ولا انفعالات اللذائذ بمجريات الترف، ولا ابتسامة الأطفال تعطي الأمل، ولا جنان الفردوس تزيح الهم ولا تعد من الغايات.

   اليوم تحولت المفاهيم إلى أطر مغلقة، وانصاعت النفوس إلى القوي والطمع، وسعت العقول إلى التفرد السلطوي، لأن النجاح أصبح بالانتهاز، والمثابرة بأعتلاء حقوق الآخرين، والافضلية بزخرف المظاهر، والذكاء بحيلة الدهاء، اما المبادئ فرقصت مع ألسن الساسة، وجمال الجهاد قد خنق في كأس السرقة، حتى اواني الكرم اعطيت لمقابل الوفاء!

   حينما حاصرني الموت، وكاد ان يحقق مراده، عرفت ان الحب قد قتل برصاص الطبقية، وتفرق قلبها عن عقلها للازاحات العرفية، وسار الهيام في سماء التوحد، ولم يبق من قلادتها سوى خيطها المحروق.

   إن على ارضي كل شيء مرسوم، واعدت محرقة النفوس وترويض العقل حسب مجريات القبيلة او ما تشتهيه ضمائر الساسة؛ من خطط تتيح لهم الفرص اللا معقولة في كنز الذهب والفضة، وفقر يثبت لهم السلطة، ومن تبعثر يبعد عنهم الثورات، ومن اقصاء واتهام يقتل لهم الخصوم.

   لذا؛ انا غارق في بحور التاريخ، كاره لمعتقدات القتل، وصامت؛ لان اتهام الزنا قد ابيح في منعطفات الاختلاف، والعدالة قننت قواعدها بأحداث الماضي، وإصدار الأحكام من منطلق الأوهام.

   العالم اليوم يسمى سجن العقول، بات سجنا مظلما لا يعلنه احد، ولا يعترف بمبادئه أحد، فقط نحن الحفاة ندرك ماهيته وتصوراته العقلية، وعمقه المدرك لتجاذبات الحضارات، والسياسات الناقمة، وأن كان لا حيز لنا فيه، وأن كان أيضا عالم للحمقى والاثرياء، لكن الاشجار تموت واقفة.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1528 ثانية