بدعوة من التحالف التقدمي في البرلمان الاوروبي الباحث النفسي رفيق حنا (كادر قناة عشتار الفضائية) يشترك في مؤتمر عن الاقليات ومستقبلهم و التنوع الديني في العراق      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تزور قرية دشتتاخ      في محاضرة لها بجامعة كامبريج باسكال وردا : الاقليات العراقية مهددة بالانقراض نتيجة العنف المسلح والجماعات الارهابية وسياسة الاحتواء      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي في ميونيخ، ألمانيا      صحفية لبنانية من الفاتيكان: الشرق الأوسط بحاجة إلى إعلام بنّاء ومتفائل وملهم      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يختتم الدورة التطويرية لمعلمي ومدرسي التربية الدينية المسيحية      مجلس الشيوخ الأمريكي يصوت بالإجماع على قانون H.R. 390 لتقديم الإغاثة والمساءلة لضحايا الإبادة الجماعية في العراق وسوريا      البابا فرنسيس يحمِّل الشاب صفا الألقوشي رسالة تشجيع إلى شباب العراق      مسيحيّون بقوا في العراق للحفاظ على وجود مكوّنهم في البلد      راهبة دومنيكية اثناء اجتماع في لندن: اللاجئون المسيحيون من منطقتي عاشوا في بيوت الحاويات (الكرفانات) لمدة ثلاث سنوات      قطع الكهرباء الوطنية لمدة 3 ايام في اقليم كوردستان      إعادة إحياء المواقع التراثية بتقنية ثلاثية الأبعاد      اليوم.. أسود الرافدين وجهاً لوجه أمام الأخضر السعودي      البابا فرنسيس يترأس القداس الإلهي ويعلن خلاله قداسة سبعة طوباويين بينهم بولس السادس وأوسكار روميرو      مفوضية انتخابات كوردستان ستفتح الصناديق المعلمة بالأشرطة الحمراء      المحور الوطني يعد "نافذة" عبد المهدي "بدعة": لا تستقيم مع الحياة البرلمانية      فيديو.. ترامب يستقبل القس برانسون ويفاجئه بسؤال غير متوقع      "بند قاتل" في عقد ميسي يمكّنه من مغادرة برشلونة مجانا      العثور على مجمع مقابر أثري وبداخله كنيسة في مصر      نافذة السينودس: لتساعد الكنيسة والعائلة الشباب ليكونوا نورًا في الظلمة
| مشاهدات : 521 | مشاركات: 0 | 2018-09-16 04:06:16 |

البارزاني يكشف عن وجود محادثات مع الأطراف العراقية لتشكيل مجلس أعلى للسياسات والتخطيط

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

كشف الرئيس مسعود البارزاني، عن وجود محادثات مكثفة مع الأطراف العراقية من أجل تشكيل مجلس أعلى للسياسات والتخطيط، يشترك فيه الكورد والمكونات العراقية الأخرى.

تصريحات البارزاني جاءت خلال لقائه مع كادر مؤسسة الثقافة والإعلام والمراكز الإعلامية التابعة للحزب الديمقراطي الكوردستاني.

وقال البارزاني إن "المواطنين العراقيين عاقبوا الوجوه والشخصيات التي اقترفت الخروقات الدستورية ضد شعب كوردستان".

وأفاد الموقع الرسمي للرئيس البارزاني بأن "سيادته تحدث عن المفاوضات الجارية بين الأطراف العراقية لتشكيل الحكومة، معلناً ضرورة تشكيلها على ثلاثة مبادئ، ومؤكداً على منع السماح للتفرد بالحكم عن طريق تشكيل الحكومة الجديدة على أسس الشراكة الحقيقية، والتوافق والتوازن بين المكونات".

وأشار البارزاني: "هناك حوار مكثف مع الأطراف العراقية من أجل تشكيل مجلس أعلى للسياسات والتخطيط الإستراتيجي، يشارك فيه الكورد وبقية المكونات العراقية، ليضطلع بمهمة إصدار القرارات المهمة، وليمنع خرق الدستور والتفرد في الحكم، وليمنع كافة الأشخاص والأطراف من تكرار الجرائم التي ارتكبت بحق شعبنا".

وبشأن الأوضاع السياسية في إقليم كوردستان، أوضح الرئيس البارزاني، أنه "رغم وجود الضغوطات المختلفة على الحزب الديمقراطي الكوردستاني، فإنه تمكن من الحصول على الموقع الأول في الانتخابات البرلمانية العراقية على مستوى كوردستان والعراق".

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3285 ثانية